ضمن جهود وزارة الثقافة لتقديم إبداعات رموز الغناء العربي تختتم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد فعاليات المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء بالإسكندرية ودمنهور  بحفلين متتاليين تحييهما الفنانة مروة ناجي بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر ومشاركة الفنانين "تامر عبد النبى، ولاء طلبة،حسام حسنى" وذلك في الثامنة والنصف مساء الخميس ٨ أغسطس على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية "و الجمعة ٩ أغسطس  بمسرح أوبرا دمنهور  .

 


يتضمن البرنامج فاصلين تحى الثانى مروة ناجى بباقة من أغانى نجوم الزمن الجميل امثال ورده الجزائرية،وميادة الحناوى وغيرهم منها " العيون السود ، الحب اللى كان "  
اما الفصل الأول يضم " ع اللى جرى، طاير ياهوى ، بتسأل ياحبيبى أداء " تامر عبد النبى ،حسام حسنى ،ولاء طلبة " .

 


.. يذكر أن  فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي  للموسيقى والغناء هذا العام أقيمت على ثلاثة مسارح هى  " المكشوف،سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"  و أوبرا دمنهور ،  بمشاركة نخبة من النجوم والفرق الغنائية المتميزة  بالإضافة إلى حفلات الواعدين بمركز تنمية، المواهب  التي تقدم مختلف ألوان الإبداع وتميزت  عروض المهرجان الصيفي بتنوع مضمونها لتناسب جميع شرائح المجتمع بما يعزز الوعى المجتمعى وينمى الإنسان .

نبذة عن مبنى دار الأوبرا

دار الأوبرا المصرية، أو الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي افتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي شُيد بمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي.

ويعتبر هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869، واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عاما.

ويرجع تاريخ بناء دار الأوبرا القديمة إلى فترة الازدهار التي شهدها عصر الخديوي إسماعيل في كافة المجالات، وقد أمر الخديوي إسماعيل ببناء دار الأوبرا الخديوية بحي الأزبكية بوسط القاهرة بمناسبة افتتاح قناة السويس، حيث اعتزم أن يدعو إليه عدداً كبيراً من ملوك وملكات أوروبا.

وتم بناء الأوبرا خلال ستة أشهر فقط بعد أن وضع تصميمها المهندسان الإيطاليان أفوسكانى وروس، وكانت رغبة الخديوي إسماعيل متجهة نحو أوبرا مصرية يفتتح بها دار الأوبرا الخديوية، وهي أوبرا عايدة وقد وضع موسيقاها الموسيقار الإيطالي فيردي لكن الظروف حالت دون تقديمها في وقت افتتاح الحفل.

وفقدمت أوبرا ريجوليتو في الافتتاح الرسمي الذي حضره الخديوي إسماعيل والإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث وملك النمسا وولى عهد بروسيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخدیوی إسماعیل دار الأوبرا

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حفل سمية درويش في ساقية الصاوي

تحيي الفنانة سمية درويش، حفلًا غنائيًا بساقية عبدالمنعم الصاوي، في الثامنة مساء السبت 14 سبتمبر الجاري بقاعة النهر، وتتراوح أسعار التذاكر بين 150 - 250 جنيه.

ومن المقرر أن تقدم سمية درويش، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل أغانيها التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

من هي سمية درويش؟

بدأت مشوارها الفني بأغنية "قلب وراح"، ثم اطلقت أول ألبوم عام 2007 باسم "بقيت بتوحشني"، قامت بغناء العديد من تترات الأعمال الفنية كما شاركت بالتمثيل في فيلم كشف حساب.

قواعد دخول الحفلات في الساقية:دخول الأطفال ابتداء من 6 سنوات تذكرة كاملة وعلى ولى الأمر ضمان هدوء الطفل وقت الحفل وفى حال حدوث أي ضوضاء عليه اصطحاب الطفل للخارج.ممنوع منعًا باتًا دخول الأطفال أقل من 6 سنوات لأي حفل ما عدا الحفلات المخصصة للأطفال.الالتزام بالمقاعد حسب الرقم الموجود فى تذكرة الحفل.غير مسموح بالاسترجاع أو استبدال التذاكر.غير مسموح بالتصوير نهائيًا أو البث المباشر

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية يعلن أفضل 10 أفلام رومانسية بتاريخ السينما المصرية
  • خيري حسن: سيد درويش هو المؤلف الحقيقي للنشيد الوطني
  • مروة بابكر تفوز بجائزة أوروبية في أبحاث طب الأعصاب
  • "أصبحت شيء" من رباعية صلاح جاهين عنوان معرض أمنية هلال بالأوبرا
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • تفاصيل حفل سمية درويش في ساقية الصاوي
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)
  • «مش شاغلين بالنا».. موعد طرح أغنية نسمة محجوب الجديدة (صورة)
  • شاهد: أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ تعرض في مهرجان سعودي
  • بميكب جرئ.. بشرى تخطف الأنظار بأحدث ظهور لها (صور)