دشنت جمعية العيون الخيرية برنامج الحقيبة المدرسية للعام الدراسي الجديد 1446 هـ، في حفل حضره مسؤولون وممثلون عن القطاعات الحكومية والخاصة.
وشهد الحفل، حضور رئيس مركز مدينة العيون محمد العرجاني، ومدير عام التعليم في محافظة الأحساء حمد العيسى، ومدير مركز التنمية الاجتماعية في الأحساء مساعد السعيد.مساعدة الأسر وتحفيز الطلابواستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم، تلاها كلمة لرئيس مجلس إدارة الجمعية سعد العيد، رحب فيها بالحضور، وأثنى على جهود شركاء النجاح في دعم برامج الجمعية، مؤكداً أن مشروع الحقيبة المدرسية يهدف إلى مساعدة الأسر المستفيدة وتحفيز الطلاب والطالبات على التعليم.


أخبار متعلقة صرف 3 أجهزة مساعدة.. اشتراطات البرامج الاجتماعية والمهنية لذوي الإعاقةالأحد..  انطلاق اختبارات الدور الثاني للعام الدراسي 1445هـوأوضح العيد أن المشروع سيقدم 565 حقيبة مدرسية، و296 مريولاً، و269 ثوباً لمختلف المراحل الدراسية لأبناء الجمعية الأيتام وأبناء المستفيدين.
وأشاد مدير عام التعليم في الأحساء حمد العيسى بجهود الجمعية، مثمناً دور شركاء النجاح في دعم البرنامج، مؤكداً أن التعاون بين القطاعات المختلفة يحقق أثراً وتميزاً أكبر.
وتخلل الحفل تكريم شركاء النجاح والمشاركين في البرنامج، وعرض مرئي يوضح تفاصيل المشروع.
وأطلق مدير التعليم رسائل نصية لدعوة المستفيدين لاستلام الحقائب، واختتم الحفل بشرح لمدير وحدة التطوع علي الفارس عن خط سير التجهيزات والتوزيع، وشارك المسؤولون في تجهيز عدد من الحقائب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد العويس الأحساء جمعية العيون الخيرية العام الدراسي الجديد مدينة العيون محافظة الأحساء

إقرأ أيضاً:

آخر استعدادات "التعليم" لبداية العام الدراسي الجديد.. شاهد التفاصيل

كشف رفعت فياض، الكاتب الصحفي، آخر استعدادات وزارة التربية والتعليم تزامنا مع عودة الطلاب في المدارس للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

تفاصيل قرار التحفيز التربوي ولائحة الانضباط المدرسي من وزارة التربية والتعليم التعليم توضح حقيقة مد اليوم الدراسي في المدارس للساعة 7:30 مساءً عجز كبير في المعلمين 

وقال "فياض" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن الوزارة أخطرت المعلمين المقبولين في مسابقة 30 ألف معلم التي أعلنت عنها مسبقا، باستلامهم مهامهم الوظيفة وفقا لتوزيعهم في المدارس بالمحافظات.

وتابع: هناك عجز كبير في وزارة التربية والتعليم وتحتاج إلى 470 ألف معلم لسد العجز في المدارس، ولكن الوزارة تعمل على هيكلة الأمور وسد العجز من خل خطط بديلة.

دراسة اللغة العربية والتاريخ في المدارس الدولية

وأوضح أن قرار دراسة اللغة العربية والتاريخ في المدارس الدولية قرار في غاية الأهمية، ويهدف إلى تعريف الطلاب بتاريخ دولتهم والحفاظ على هويتهم وثقافتهم.

وأكمل: لا يوجد جدوى أو مبرر من أولياء الأمور الذين قاموا برفع قضايا على قرار وزير التربية والتعليم بسبب إضافة مادتي التاريخ واللغة العربية للمدارس الدولية، كونها مواد تضاف للمجموع.

مقالات مشابهة

  • قبل بدايته| التعليم تكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد
  • محافظ المنوفية يفتتح مستوصف الجمعية الخيرية الإسلامية ببخاتي
  • وزارة التعليم الفلسطينية: بدأ العام الدراسي مع حرمان أكثر من 650 ألف طالب
  • «نظم المعلومات الحيوية» برنامج جديد بحاسبات أسيوط للعام الدراسي 2024 / 2025.. تعرف على الشروط
  • افتتاح العام الدراسي بالضفة وحرمان طلاب غزة من التعليم للسنة الثانية
  • وزير التعليم: التعاقد مع معلمين بالحصة لسد العجز قبل بداية العام الدراسي
  • وزير العمل: منحة الطلبة ستعود مع انطلاق العام الدراسي
  • التعليم تنشر بياناً بشأن إنطلاق العام الدراسي الجديد غداً
  • آخر استعدادات "التعليم" لبداية العام الدراسي الجديد.. شاهد التفاصيل
  • بيت الزكاة يطلق حملة بمناسبة العام الدراسي لدعم الطلاب الأيتام