الكويت (أ ف ب)
يُفتتح موسم كرة القدم في الكويت الخميس، بقمةٍ نارية في المرحلة الأولى من الدوري بنسخته الـ63 تجمع بين الكويت حامل اللقب في النسخ الثلاث الماضية والقادسية بطل كأس الأمير، على استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة، ويلعب الجمعة اليرموك مع التضامن، وخيطان مع الفحيحيل، على أن تُختتم المرحلة السبت بمواجهتين قويتين بين العربي وكاظمة، والسالمية والنصر.


تنطلق البطولة وسط أجواءٍ إيجابيةٍ بعد تأهل المنتخب الكويتي إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية وإلى الدور الثالث الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الاميركية والمكسيك وكندا.
وتعاقد الاتحاد المحلي مع المدرب الإسباني الجنسية الأرجنتيني الأصل خوان أنطونيو بيتزي الذي سيتولى المهمة لمدة عام خلفاً للبرتغالي روي بينتو الذي أُنهي عقده بالتراضي.
ومن المُقرّر أن يتابع بيتزي والجهاز المعاون له مباريات الدوري بغية اختيار قائمة تضم 26 لاعباً لخوض المواجهتين أمام الأردن والعراق في 5 و10 سبتمبر المقبل في عمّان والكويت توالياً، ضمن الجولتين الأولى والثانية من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المونديالية.
وشارك بيتزي في اختيار القائمة الأولى التي ضمت 50 لاعباً وأُرسلت إلى الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة.
ويدير الاتحاد حالياً هايف المطيري كرئيس بالتكليف بعد استقالة الرئيس عبدالله الشاهين من منصبه.
وطرأت على الكويت والقادسية تغييرات على مستوى الجهاز الفني واللاعبين مقارنةً بالموسم الماضي.
تعاقد الأول الفائز بلقب الدوري 19 مرة مع المدرب المونتينيغري نيبوشا يوفوفيتش، بعد رحيل التونسي نبيل معلول الحائز على جائزة أفضل مدرب في الموسم الماضي.
في المقابل، تمسّك القادسية بطل الدوري 17 مرة والذي أقام معسكراً إعدادياً في القاهرة، بمحمد المشعان مدرباً، وتلقّت تشكيلته دفعةً معنويةً بعدما بات المهاجم المغربي إسماعيل خافي مؤهّلاً للمشاركة في المباراة الأولى، إثر وصول بطاقته الدولية الموقتة من الاتحاد الدولي (فيفا) والتي تتيح للنادي تسجيله في قائمته، بعدما كان الاتحاد المغربي يرفض إرسالها بسبب قضية بين اللاعب وناديه السابق اتحاد طنجة.
وتعاقد «الأصفر» مع خافي خلال الصيف الحالي لموسمين مقابل 600 ألف دولار للموسم، بعدما فسخ اللاعب عقده مع اتحاد طنجة من جانبٍ واحدٍ، مستفيداً من لوائح الاتحاد الدولي التي تجيز ذلك للاعب الذي يتأخر ناديه في صرف مستحقاته.
وشارك اللاعب في المعسكر الذي خاضه القادسية في القاهرة وسجل هدفين في مباراتين وديتين. 

 

أخبار ذات صلة العرب.. «الوداع الجماعي» في «الاسكيت»! «خليجي 26» تقام في موعدها بالكويت

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الكويت الدوري الكويتي منتخب الكويت القادسية

إقرأ أيضاً:

عاجل| السيسي يؤكد لـ بوريل خطورة التصعيد المستمر الذي يدفع لتوسيع دائرة الصراع

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، والوفد رفيع المستوى المرافق له الذي ضم مبعوث الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، بالإضافة إلى سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

عاجل| الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي السيسي وأردوغان يؤكدان الرغبة في تحسين علاقات مصر وتركيا


وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تناول العلاقات الراسخة بين مصر والاتحاد الأوروبي، حيث أثنى الجانبان على الزخم الذي يشهده التعاون الثنائي، الذي تكلل في الشهور الأخيرة بإعلان الشراكة الاستراتيجية والشاملة، وعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، وقد تم تأكيد العزم على الاستمرار في استكشاف آفاق جديدة للتعاون في إطار الشراكة الاستراتيجية، خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة، وموضوعات الطاقة والهجرة والبيئة، بما يحقق مصالح الطرفين في مواجهة التحديات المشتركة.
وأضاف المتحدث الرسمي، أن الجانب الأكبر من اللقاء تركز على الأوضاع في غزة والشرق الأوسط، حيث تم استعراض الجهود المكثفة التي بذلتها مصر والشركاء، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، بحيث يمكن إنهاء الكارثة الإنسانية التي تواجه أهالي غزة، فضلًا عن تمهيد الطريق لإنفاذ حل الدولتين الذي من شأنه فتح آفاق السلام والتعايش والاستقرار والتنمية بالمنطقة.

وأكد  الرئيس السيسي، في هذا الصدد خطورة خطوات التصعيد المستمر، التي تدفع في اتجاه توسيع دائرة الصراع، مشددًا في هذا الصدد على المسئوليات التي تقع على عاتق المجتمع الدولي، والاتحاد الأوروبي، للضغط المكثف في اتجاه التوصل لاتفاق ينهي الحرب الجارية، بما في ذلك العنف والتصعيد الذي تشهده الضفة الغربية، وعلى النحو الذي ينزع فتيل التوتر بالمنطقة ويستعيد الأمن والاستقرار الإقليميين.
هذا، وقد حرص الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي على الإعراب عن بالغ التقدير للدور الذي تقوم به مصر كدعامة أساسية للاستقرار بالمنطقة، مؤكدًا اهتمام الاتحاد الأوروبي بالتشاور المتواصل مع مصر، ودعم جهودها الدؤوبة لحفظ الاستقرار الإقليمي خلال تلك المرحلة الحرجة التي تشهدها المنطقة، كما أشاد الرئيس السيسي، في هذا الصدد بمواقف  "جوزيب بوريل" الموضوعية والمنصفة على مدار الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني بالزي الأبيض في مواجهة الكويت غداً
  • عاجل| السيسي يؤكد لـ بوريل خطورة التصعيد المستمر الذي يدفع لتوسيع دائرة الصراع
  • ماركا تخصص تقريرا عن أوناحي: السقوط إلى الهاوية للدولي المغربي الذي أُغرم به لويس إنريكي
  • الزمالك ينصب شباكه حول نجم الدوري السعودي
  • شروق وجدي ترصد فعاليات اليوم الأول للنسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي
  • مطالبات بطرد رئيس اتحاد القدم العراقي بعد تصريحاته عن الكويت
  • طارق النوفل: أولوية اللاعب السعودي في أجندة الدوري متأخرة ..فيديو
  • نادي النصر يتعاقد مع اللاعب المغربي أمين فرحان استعدادا لانطلاق منافسات الدوري الممتاز
  • صفقات عالمية "فشنك" في الدوري المصري.. أبرزهم رونالدينيو وآخرهم راموس
  • مجلس البصرة: فشل الصحة بالبصرة وراء نقل اللاعب ايمن حسين للعلاج في الكويت