دشن عصر أمس الثلاثاء، محافظ محافظة النماص سعد بن هياف القرقاح، ومدير إدارة الزراعة بعسير م. علي بن سيف القحطاني نيابة عن مدير عام فرع الوزارة بعسير المكلف محمد بن أحمد بن محسن، مهرجان العسل والفواكه الموسمية بنسختة الأولى الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير، ممثلًا بمكتب النماص، وبمشاركة عدد من الجهات.

يقام المهرجان في حديقة المطل، وتجول فيه المحافظ ومدير إدارة الزراعة وسط حضور كثيف من الأهالي والمصطافين، ويستمر المهرجان لمدة 3 أيام من الساعة 3 إلى الساعة 6.

أخبار متعلقة مختصون لـ "اليوم": تحول مؤسسي لاستيعاب الأعداد المستهدفة لضيوف الرحمنالقيادة تعزي رئيس باكستان في ضحايا حادث قطار السندتنوع الفواكه الموسمية المعروضة

يشارك أكثر من 35 من النحالين والمزارعين والأسر المنتجة في المهرجان، لعرض منتجاتهم، ويصاحب المهرجان مسرح للطفل، إضافة الى إقامة عدد من الأنشطة التوعوية.

وتنوعت الفواكه الموسمية المعروضة بين العنب والتين والكمثرى والجوافة والبرشوم، وعرض النحالين المشاركين في المهرجان عدة أنواع من العسل، من طلح وسدر.

كما يتضمن المهرجان مختبرًا للنحل وعيادة بيطرية.

حضور كثيف من الأهالي والمصطافين - اليومتشجيع الوزارة

أعرب عدد من المشاركين في المهرجان من نحالين ومزارعين وأسر منتجة، عن سعادتهم بإقامة مثل هذه الفعاليات التي تتيح لهم بشكل منظم عرض وتسويق منتجاتهم، مشيرين إلى أن ما تقدمه الوزارة يُعد تحفيزًا وتشجيعًا لهم.

المهرجان يستمر لمدة 3 أيام - اليوم

المهرجان يعرض أجود أنواع العسل - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: النماص المملكة العربية السعودية النماص مهرجان العسل والفواكه الموسمية

إقرأ أيضاً:

مدحت صالح ضيف منى الشاذلي بمهرجان العلمين.. تفاصيل

تستضيف الإعلامية منى الشاذلي، النجم مدحت صالح، في حلقة خاصة ببرنامجها "معكم"، ومن المقرر أن تعُرض بحضور الجمهور فى مدينة العلمين الجديدة الخميس 11 يوليو الجارى، ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان العلمين.

أسعار تذاكر حلقة مدحت صالح مع منى الشاذلي 

ويبدأ الحفل في تمام الساعة 10 مساء الخميس 11 يوليو المقبل، ويستمر على مدار ساعتين حتى 12 بعد منتصف الليل، وتأتي تذاكر الحفل في فئتي الـVIP بـ 1500 جنيه، أما الفئة الثانية بـ600 جنيه،

ومن المقرر أن تتضمن الحلقة باقة مميزة من أشهر أغانى النجم مدحت صالح، القديمة والحديثه التي يحبها ويتفاعل معها جمهوره، إضافة لغنائه مجموعة من الأغاني لنجوم الزمن الجميل.

كما ستشهد الحلقة، العديد من أسرار التي يكشفها النجم مدحت صالح، ويتفاعل مع الجمهور بشكل مباشر.

تفاصيل الدورة الثانية لمهرجان العلمين 

وكان قرر مهرجان العلمين، أن يُطلق نسخته الثانية بشعار "العالم علمين" رافعًا علم فلسطين بجانب العلم المصري، على البوستر الخاص بالمهرجان، كما قرر تخصيص 60% من أرباح النسخة الثانية من المهرجان لدعم أهلنا في فلسطين، وهذا يعنى أن كل عائلة مصرية أو عربية تشارك في أنشطة وفعاليات المهرجان، ستقوم بدعم فلسطين.

ويشهد مهرجان العلمين فى دروته الثانية، عددًا من الفعاليات الفنية والرياضية وغيرها، حيث يضم المهرجان تخت مظلته مهرجان للموسيقى والغناء ومهرجان للطعام ومهرجان للرياضة اضافة إلى مهرجان نبته للطفل.

مقالات مشابهة

  • مدحت صالح ضيف منى الشاذلي بمهرجان العلمين.. تفاصيل
  • اليوم انطلاق دورة صناعة البودكاست:جمعية الإعلام الرياضي تختتم دورة المهارات الإعلامية
  • تفاصيل حفلات مهرجان العلمين.. ينطلق خلال أيام
  • رحلة بسيارات كلاسيكية من ‎القصيم إلى ‎النماص ..فيديو
  • في حفل غنائي ضخم.. عمرو دياب في مهرجان العلمين 2024
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • تفاصيل انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان"ويستمر الوعد" للدورة ال 38
  • مهرجان جرش بدورة مختلفة .. مارسيل خليفة وسناء موسى وهبة طوجي وفايا يونان أبرز المشاركين
  • مسرحية التليفزيون.. انطلاق العرض الأول للعمل بمهرجان العلمين
  • موعد حفل ويجز فى مهرجان العلمين