استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، شن لو، الأمين العام لجمعية الصين - شمال إفريقيا للابتكار في التعليم، والوفد المرافق لها في المقر الرئيسي لجامعة بنها. 

جامعة بنها تفتح آفاق التعاون مع جامعات الدول الصديقة

وخلاتل الاجتماع، أكد رئيس جامعة بنها أن الجمعية تعمل في إطار مبادرة العمل التعليمي «الحزام والطريق» بين الصين ودول شمال إفريقيا، وأن جامعة بنها تسعى دائما إلى فتح آفاق التعاون مع جامعات الدول الصديقة التي تربطها علاقات متينة وتاريخية بمصر مثل الصين.

  

عقد ورشة عمل مصغرة للوفد الصيني

واشتمل برنامج الوفد الصيني على زيارة مقر جامعة بنها بالعبور، وتم عقد ورشة عمل مصغرة للوفد الصيني مع الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العلمية والبحوث.

وناقش الجانبان خلال اللقاء سبل التعاون بين جامعة بنها والجمعية الصينية وتم التركيز على تدعيم الجمعية لعقد شراكات الدرجات العلمية المزدوجة بين جامعة بنها التكنولوجية والجامعات الصينية في المجالات المرتبطة بالتخصصات التي تقدمها الجامعة التكنولوجية، وتم استعراض فرص انشاء مركز معتمد لتدريس اللغة الصينية وعقد اختبارات اللغة الصينية في رحاب جامعة بنها بالعبور.

وتوجهت الأمين للعام للجمعية بالشكر لرئيس جامعة بنها وقياداتها على حسن الاستقبال ووجهت الدعوة لجامعة بنها لزيارة مقر الجمعية في بكين، مؤكدة على أن تدعيم شراكات جامعة بنها التكنولوجية مع الجامعات الصينية سيكون على رأس أولويات عمل الجمعية في الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها كليات بنها تعاون بنها جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تستضيف أول مهرجان رياضي لذوي الهمم بجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى

تنظم جامعة بنها، فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى، تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 9 سبتمبر الجاري.

إطلاق فعاليات المهرجان

من جانبه، تفقد الدكتور تامر سمير، نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، اليوم السبت، فعاليات المهرجان بمجمع ملاعب الجامعة بكفر سعد.

توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات

وقال الدكتور تامر سمير إن المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى يهدف إلى توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن المهرجان يشارك فيه 8 جامعات وهي حلوان وعين شمس وطنطا والزقازيق وكفر الشيخ والسادات والمنوفية وبنها، ويتضمن مسابقات في مختلف الأنشطة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تعلن مواعيد وخطوات الكشف الطبي للطلاب المستجدين
  • محافظ القليوبية: إقامة معرض للفنون التشكيلية في القناطر الخيرية
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • جامعة بنها تستقبل وفدا من خبراء منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • 9 استعدادات من جامعة بنها قبل بداية العام الدراسي الجديد.. تفاصيل
  • رئيس جامعة بنها يستعرض الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد
  • جامعة بنها تستضيف أول مهرجان رياضي لذوي الهمم بجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم