يسعى عدد كبير من طلاب الثانوية العامة 2024 إلى الالتحاق بكلیة الإعاقة والتأهيل، وذلك لأنها تتيح العمل بمختلف المؤسسات، ويأتي ذلك بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، واعتمادها رسميا من جانب محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم.

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية، المؤشرات الأولية لتنسيق كلیة الإعاقة والتأهيل وذلك على النحو التالي:

وجاءت المؤشرات الأولية لتنسيق كلية الإعاقة والتأهيل التي توجد في محافظتين فقط، بمجموع 320.

5 درجة في بني سويف، و327.0 درجة بالزقازيق، حسب تنسيق العام الماضي 2023.

كلیة علوم ذوي الاحتیاجات الخاصة بجامعة بني سويف

كلیة علوم ذوي الاحتیاجات الخاصة بجامعة بني سويف من الكلیات المتمیزة التي يسعى العديد من الطلاب إلى لالتحاق بها؛ لأنها تمد المجتمع بكوادر بشریة مؤھلة علمیًا ومھنیًا، وتعتمد على استخدام التقنیات الحدیثة في التعلیم لمواكبة التطورات الهائلة التي حدثت بالعقود الأخيرة، ويساعد ذلك في التمكن من إجراء البحوث العلمية الخاصة بالمجال، وذلك من أجل تنمية الاحتیاجات المجتمعیة لذوي الاحتیاجات الخاصة بحسب الموقع الرسمي لكلیة علوم ذوي الاحتیاجات الخاصة بجامعة بني سويف.

وتتعدد مجالات كلية العلوم ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ يمكن لخريجيها العمل بمجالات التربیة الخاصة في العديد ذمن المؤسسات؛ منها المدراس، المستشفيات، والجمعیات المھتمة بذوي الاحتیاجات الخاصة، وتتاح العديد من الفرص سواء داخل مصر أو خارجها من الدول العربية والأجنبية.

مجالات العمل لخريجي كلية الإعاقة والتأهيل جامعة الزقايق 

وتسعى كلية الإعاقة والتأهيل جامعة الزقايق إلى اتخاذ الإجراءات والتدريبات الكافية العملية لتكوين كوادر تربوية تتمكن من تطوير مجالات الإعاقة والتأهيل، لذا توجد العديد من الأقسام التي تؤهل الطلاب للعمل بمجالات مختلفة منها:

الصحة النفسية. الإعاقة العقلية. اضطراب التوحد. الإعاقة السمعية. الإعاقة البصرية. الإعاقات الجسمية الحركية. صعوبات التعلم.  اضطرابات اللغة والتخاطب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلية تنسيق الجامعات كلية الإعاقة والتأهيل نتيجة الثانوية العامة کلیة الإعاقة والتأهیل ذوی الاحتیاجات الخاصة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 93 مليون جنيه.. افتتاح مدرسة شيبة الابتدائية رقم 2 بالزقازيق

افتتح المهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية، اليوم الاثنين، مدرسة شيبه الإبتدائية رقم 2 التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية والمقامة على مساحة 1522 متر ومكونة من 4 أدوار تضم 24 فصل مدرسي منهم 5 فصول رياض أطفال وحجرات (مدرسين - أخصائي إجتماعي – أخصائي نفسي – شبكات – مشاهدة – كمبيوتر - مجالات – تحضير دروس – مصادر - مصلي – طبيب - مدير) بالإضافة إلى مكتبة وفراغ متعدد الأغراض وبتكلفة إجمالية 93 مليون و151 ألف جنيه، وذلك في إطار إحتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي.

تفقد المحافظ ومرافقوه حجرات الدراسة، موجهًا إدارة المدرسة بضرورة تفعيل الأنشطة المدرسية والمجالات والإستفادة من المعمل لتدريب الطلاب على كيفية إجراء التجارب والعمليات الكيميائية البسيطة، طبقاً للمنهج المدرسي، وتقديم تعليم متميز لأبنائنا الطلاب مع الحفاظ على نظافة المدرسة وصيانتها أولاً بأول، لضمان إستمرارها لأكبر فترة ممكنة.

وخلال الإفتتاح، أوضح محافظ الشرقية أن قطاع الأبنية التعليمية بالمحافظة خلال شهر سبتمبر الجاري سوف يشهد إفتتاح 20 مشروع بقطاع الأبنية التعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة بتكلفة 146 مليون و600 ألف جنيه، وذلك في إطار إهتمام المحافظة بتطوير قطاع التعليم من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة للإرتقاء بالمنظومة التعليمية، وتقديم تعليم جيد للأجيال القادمة للمشاركة في بناء مستقبل مصر الجديدة التي نحلم بها، وإبتهاجا بالعيد القومي للمحافظة. 

ومن جانبهم، عبر أهالي القرية عن سعادتهم لزيارة محافظ الشرقية اليوم ومشاركته فرحتهم بالإفتتاح الرسمي للمدرسة، والتي تمثل صرحاً تعليمياً جديداً يساهم في الإرتقاء بالمنظومة التعليمية داخل مركز الزقازيق.

رافق المحافظ في الإفتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة، ومحمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة، والمهندس أحمد مرسي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق، وراشد رئيس حي أول، وجمال غريب مدير عام إدارة غرب الزقازيق التعليمية، وعدد من نواب البرلمان وأهالي القرية.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 93 مليون جنيه.. افتتاح مدرسة شيبة الابتدائية رقم 2 بالزقازيق
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • وزيرة التضامن: طفرة غير مسبوقة بملف حقوق ذوي الإعاقة في الوقت الحالي
  • إنهيار جزء من الطريق الرابط بين بشار وبني ونيف
  • الصين تشجب الرقابة التي فرضتها هولندا على المعدات الخاصة بالرقائق
  • مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم ورياضة
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى
  • تكلفيات جديدة بكليتي علوم ذوي الإعاقة والتأهيل والحاسبات بالزقازيق
  • قطع الكهرباء عن عدد من المناطق والقرى بمركزي اهناسيا وبني سويف
  • مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. اعرف قائمة الكليات المتاحة الآن