الأسبوع:
2024-09-09@23:10:41 GMT

لو حابب تصيف.. أجمل 7 شواطئ بالبحر الأحمر

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

لو حابب تصيف.. أجمل 7 شواطئ بالبحر الأحمر

أفضل 10 شواطئ في مصر بالبحر الأحمر.. مصر هي موطن لبعض من أروع الشواطئ في العالم، حيث تتميز بوقوعها على البحر الأحمر والبحر المتوسط ولذا تكثر شواطئها ومدنها الساحلية والأنشطة فيها.

وخلال هذا التقرير، تقدم «الأسبوع» لمتابعيها أفضل شواطئ بالبحر الأحمر، لكل محبي الشمس والرمال والبحر، لقضاء إجازة صيف 2024.

أجمل شواطئ البحر الأحمر

1- مانجروفي بيتش: يقع في مدينة الجونة على بُعد 15 كم من الغردقة، وهو من الشواطئ المميزة ذو الرمال البيضاء الناعمة والمياه النقية الفيروزية وهو مناسب بشكل خاص للأنشطة الرياضية مثل ركوب الأمواج شراعيًا أو التزلج على الماء أو الغوص وسط الشعاب المرجانية.

2- زيتونة بيتش الجونة: يقع هذا الشاطئ على بُعد ما يزيد على 5 كم من شاطئ «Mangroovy» على جزيرة صغيرة وإنه مثالي للاسترخاء ويتميز برماله الناعمة جدًا وفيه يُمكن ممارسة بعض الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج الشراعية والغوص وبعضًا من الأنشطة الشاطئية.

شواطئ البحر الأحمر

3- أبو رمادة: أبو رمادة من أهم مواقع الغوص في شواطئ الغردقة، يتميز الشاطئ بثروات تحت الماء والتي يُمكن رؤيتها حتى عمق بضعة أمتار، فقد أطلق على هذا المكان حوض أسماك نظرًا لسهولة رؤية الحياة البحرية فيه.

4- شاطئ محمية جزيرة الجفتون: يُمكن الوصول إليه خلال نصف ساعة بالقارب وهو عبارة عن شاطئ من الرمال البيضاء الناعمة ومثالي للاسترخاء ومناسب للعائلات التي لديها أطفال.

5- شرم النجا: يقع هذا الشاطئ في مدينة سوما باي على بُعد 40 كم جنوب الغردقة، إنه شاطئ مثالي لأولئك الذين يرغبون في الاسترخاء على الرمال البيضاء نظرًا لوجود المظلات وكراسي التشمس، يُمكنك في هذا الشاطئ ممارسة الأنشطة المائية مثل الغوص وسط الشعاب المرجانية المُلونة الموجودة على امتداد قريب من الشاطئ.

6- مكادي بيتش باي: يقع هذا الشاطئ على بُعد حوالي 35 كم من الغردقة ويشتهر برماله الناعمة والشعاب المرجانية الرائعة مما يجعله مناسب بشكل خاص لرحلات الغوص.

يُمكنك في هذا الشاطئ الاستمتاع بجمال الطبيعة والاسترخاء على رماله البيضاء والاستمتاع بالسباحة في مياهه الرائعة الفيروزية

7- شاطئ سهل حشيش: سهل حشيش أحد شواطئ الغردقة المميزة يقع على بُعد 20 كم جنوب الغردقة، الشاطئ مجهز بمظلات وكراسي تشمس ويتميز برماله البيضاء والمياه الفيروزية، كما يوجد «Ciudad hundada» أو المدينة المغمورة على بُعد أمتار قليلة من الشاطئ، وتتكون المدينة المغمورة من سلسلة من الهياكل والأعمدة التي تعيد إنشاء مدينة قديمة تحت الماء والتي يُمكن رؤيتها أثناء الغوص.

محافظة البحر الأحمر

يذكر أن محافظة البحر الأحمر تحتوي علي 39 جزيرة بحرية، تقع في نطاق 3 محميات طبيعة، هي محمية الجزر الشمالية وكذلك محمية وادي الجمال بمرسى علم ومحمية علبة جنوب البحر الأحمر.

وتضم محافظة البحر الأحمر قرابة 60 موقع غوص فريد من نوعه مصنف من أفضل مواقع الغوص في العالم، يصل إليها السياح من جميع دول العالم لمشاهدة الحياة البحرية من خلالها.

شواطئ البحر الأحمر

وحصل شاطئ شرم اللولى بمدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر، في عام 2017 علي المركز الثالث من ضمن أجمل شواطئ الشرق الأوسط، حسب تصنيف موقع تريب أدفايزر «Tripadvisor» المختص بالسفر والسياحة حول العالم.

وكان وصف مستخدمو موقع Tripadvisor الشاطئ بأنه قطعة صغيرة من الجنة، كما وصفه البعض بأنه الرحلة الأفضل التي خاضها طوال حياته.

كذلك تضم محافظة البحر الأحمر درة البحر مدينة مرسي علم كما يطلق عليها مالديف مصر، حيث تتميز بشواطئها الرائعة والخلابة والطبيعية ذات الرمال المسطحة التى تطل على سلسلة جبال خلابة، كما أن الحياة البحرية في هذه المنطقة مثيرة للدهشة إذ تحتوي على أنواع مختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية لذا فممارسة رياضة الغوص تكون تجربة رائعة.

وتضم مدينة مرسي علم شاطئ محمية وادي الجمال النادرة ومنطقة النيزك التي تعد من أهم مناطق السياحية التي تحدثت عليها التايم الأمريكية.

ويمتد الشريط الساحلي بمحافظة البحر الأحمر بداية من مدينة رأس غارب شمالا حتي حلايب جنوبا لمسافة 1080 كيلو متر مربع، تضم شواطئ طبيعية وخلابة مميزة، وخاصة بعاصمتها الغردقة، لتكون ضمن أفضل 25 وجهة سياحية فى العالم.

اقرأ أيضاًاستمرار فعاليات ١٠٠ «يوم صحة» للعام الثانى على التوالي بالبحر الأحمر

مدير المحميات البحرية بالبحر الأحمر: لدينا ٤٤ من أغنى الجزر المتمتعة بتنوع طبيعى خاص

وظائف بـ مديريتي التربية والتعليم بالفيوم والبحر الأحمر.. التخصصات وموعد وكيفية التقديم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الأحمر البحر الاحمر محافظة البحر الأحمر البحر محافظة البحر الاحمر شواطئ شواطئ البحر الاحمر ساحل البحر الأحمر أجمل الشواطئ عروس البحر الاحمر الشاطئ الأحمر شاطئ البحر موج البحر محافظة البحر الأحمر بالبحر الأحمر هذا الشاطئ على ب عد

إقرأ أيضاً:

بدعم اليونسيف.. إنشاء وتأهيل «٩» محطات مياه بالبحر الأحمر

 

أشار مدير قطاع الشرق بصندوق إعانة المرضى، أن المشروع يشتمل على أنشطة دعم عمليات كلورة المياه في (طوكر، هيا، سواكن، وسنكات) وإنشاء محطة مياه كبيرة في قرية (ميز) بمحلية طوكر

التغيير: بورتسودان

كشف مدير البرامج والمكاتب بصندوق إعانة المرضى، د. فهد عوض، عن استمرار مكاتب الصندوق تنفيذ المشاريع الصحية والإغاثية والتنموية، وفق الخطط الموضوعة وبالتعاون مع الشركاء .

وأشار في تصريح صحافي، وفقا لمنصة الناطق الرسمي، لاستمرار التدخلات في قطاع الإصحاح والمياه بولاية البحر الأحمر والذي يستفيد منه نحو (١٠٠.٠٠٠) مستفيد ، ويتضمن حزمة من التدخلات والأنشطة التي تعزز جوانب توفير المياه والإصحاح، بالإضافة إلى بناء القدرات وتقوية قطاع المياه عبر تطوير خطط للتنمية المستدامة لهذه المحليات، بهدف تحسين الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة في محليات (طوكر، هيا، عقيق، سواكن، سنكات، وبورتسودان).

وتقدم فهد بالشكر لمنظمة يونسيف لدعمها قطاع الإصحاح والمياه، لافتاً إلى أن الشراكة مع يونسيف مميزة وهادفة.

من جهته أشار مدير قطاع الشرق بصندوق إعانة المرضى، بشار محمد عبد الله، أن المشروع يشتمل على أنشطة دعم عمليات كلورة المياه في (طوكر، هيا، سواكن، وسنكات) وإنشاء محطة مياه كبيرة في قرية (ميز) بمحلية طوكر، وتعمل هذه المحطة بالطاقة الشمسية وصممت لمقاومة التغيرات المناخية، مع تمديد توصيلات المياه من المحطة إلى المركز الصحي والمدرسة وداخل القرية، مع تخصيص نقاط توزيع للنساء، كما شملت الأنشطة صيانة وتأهيل أربع محطات مياه في مناطق (أدوان همشكوريب، فرسكليب، ودولابياي) بمحلية طوكر، ومحطة تهاميم بمحلية (هيا) بجانب ترفيع مضختين يدويتين إلى محطات مياه تعمل بنظام مزدوج (طاقة شمسية ويدوية) في محلية (هيا)، مع تركيب مضختين يدويتين في محلية (عقيق).

من جهته قال د. عمرو هاشم مدير مكتب صندوق إعانة المرضى بالبحر الأحمر أن المكتب بجانب تنفيذ مشاريع قطاع المياه له تدخلات في قطاعات الصحة والتغذية، ولفت إلى إنشاء مجمعين للمراحيض في مدرستين بمحلية بورتسودان، تتضمن هذه المجمعات مغاسل وخزانات مياه أرضية وعلوية، مع توفير مصدر مياه عبر حفر بئر، ضمن مشروع الإصحاح والمياه، كما تم توزيع مغاسل أيدي على المراكز الصحية، وإقامة حملات نظافة في (سنكات، سواكن، وهيا)، بالإضافة إلى توفير أدوات ومعينات النظافة لهذه المحليات، مع تنفيذ حملات توعوية في المناطق المستهدفة، وفي جانب بناء القدرات، تضمن المشروع تدريب وتشكيل لجان لإدارة وتشغيل محطات المياه لضمان استدامة التشغيل واستمرارية الموارد. وفي إطار تقوية قدرات قطاع المياه، يجري العمل على تطوير خطط للتنمية المستدامة للمياه والإصحاح في محليات سنكات، هيا، وعقيق.

يذكر أن مكتب الصندوق بولاية الجزيرة ينفذ مشروع الإصحاح وسلامة المياه بمحليتي المناقل والقرشي.

 

الوسومالبحر الأحمر اليونسيف صندوق إعانة المرضى محطات مياه

مقالات مشابهة

  • "الأمن المائي" في نقاشات قصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • كلية العلوم تؤكد عدم وجود زبد البحر بكثافة على شاطىء بورسعيد
  • ظهور بقع زيت بشواطئ رأس غارب بالبحر الأحمر
  • إزالة السرية عن وثائق خاصة باستهداف ناقلة نفط بالبحر الأحمر (صور)
  • «محدش طايقه».. كيف أصبح وزير الأمن القومي الإسرائيلي الأكثر كراهية في العالم؟
  • بدعم اليونسيف.. إنشاء وتأهيل «٩» محطات مياه بالبحر الأحمر
  • "الاحتفاظ بالهوية العربية " ندوة تثقيفية بمعهد فتيات الغردقة النموذجي
  • 10 صور و11 معلومة عن القرش الحوتي بهلول بعد ظهوره على شواطئ مرسى علم
  • رفع السرية عن صور جوية للناقلة “سونيون” لحظة احتراقها بالبحر الأحمر (صور)
  • مستشار بمنظمة اليونسكو: أوروبا تدرك قيمة مصر «مهد الحضارة»