أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، احباط محاولة زواج طفلة تبلغ من العمر 15 عاماً بمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ.

القومي للطفولة والأمومة يوضح جهود التصدي لزواج القاصرات.. فيديو سحر السنباطي توجه الشكر للرئيس السيسي لاختيارها رئيسًا للمجلس القومي للطفولة والأمومة

وأوضحت الدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، ان الإدارة العامة لنجدة الطفل تلقت بلاغا من والد الطفلة التي تبلغ من العمر 15 عاما يفيد باعتزام الأم والخال بتزويجها اليوم الأربعاء، حيث أنها في حضانة الجدة للأم وهم من يقوموا برعايتها بعد الانفصال.

 

ووجهت "السنباطي"، على الفور بالتحرك السريع لانقاذ الطفلة واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحمايتها، حيث تم إحالة الشكوى إلى وحدة حماية الطفل بالمحافظة والتي بدورها توجهت لمنزل الأسرة للتاكد من صحة الواقعة، وبالفعل كانت الأسرة تتخذ إجراءات عقد قران الطفلة واتمام الزواج، وتم عقد جلسة ارشاد أسري لأهل الطفلة عن أضرار ومخاطر زواج الأطفال وتم أخذ تعهدات على أسرة الطفلة بعد اتمام الزواج إلا بعد بلوغ الطفلة السن القانوني. 

وأكدت "السنباطي" على أن زواج الأطفال انتهاك لحقوق الفتيات بل ومن أخطر الإنتهاكات التي تواجهها الفتيات، وأن لهن كامل الحق في العيش بكرامة والتمتع بطفولتهن، لافتة إلى أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يعمل علي ضرورة تغيير البيئة الثقافية وزيادة الوعي لدى بعض الفئات في المجتمع والتي تتعامل مع هذه المشكلات باعتبارها جزءًا من عاداتها وتقاليدها، فلابد من توعية الأسر بضرورة تعليم الفتيات ومنع تسربهن من التعليم. 

وناشدت "السنباطي" بسرعة الإبلاغ عن تلك الوقائع وكل ما يتعلق بانتهاك لحقوق الطفل من خلال آليات المجلس القومي للطفولة والأمومة  عن طريق الإدارة العامة لنجدة الطفل علي رقم الخط الساخن (16000) أو من خلال تطبيق الواتس اب على الرقم 01102121600.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للطفولة والأمومة محافظة كفر الشيخ زواج طفلة المجلس القومي للطفولة والأمومة المجلس القومی للطفولة والأمومة

إقرأ أيضاً:

بعد 19 يوما من البحث.. العثور على طفلة تركية مقتولة وأردوغان يتوعد

صليت في إحدى قرى مدينة ديار بكر التركية صلاة الجنازة على الطفلة نارين جوران البالغة من العمر 8 سنوات٬ وذلك بعد تسليم جثمانها لأهلها بعد ١٩ يوما من البحث عنها وجدوها ميتة داخل كيس بجانب النهر.

أثارت كلمات الإمام التي ألقاها خلال صلاة الجنازة مشاعر المصلين فقد قال "اليوم نحن هنا لنصلي على ضميرنا وإنسانيتنا التي ترقد هنا، كيف سيحاسبنا الله على ما حدث لهذا الطفل؟".
Tabutun üstüne gelinlik konmuş..
Narin Güran’ın cenaze namazı kılındı.
Cenazeye annesi, babası ve amcası katılmasına izin verilmedi.

Narin Güran nerede diyen ve bulunması için çabalayan 85 milyon olarak hepimizin başı sağolsun..

Bu dünyaya seni sığdıramadılar Narin.. pic.twitter.com/8j67qpLSxI — Ayşe Hatun (@Aisezisan) September 9, 2024 8 yaşındaki Narin Güran'ın cenazesi kendi köyünde defnedildi. — Yeni Şafak (@yenisafak) September 9, 2024
أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بياناً عبر منصة "إكس" أمس الأحد، أعرب فيه عن حزنه العميق بعد العثور على جثة الطفلة نارين غوران، التي قُتلت بوحشية.

وقال أردوغان: "أدعو الله أن يرحم ابنتنا نارين، التي عُثر على جثتها صباح اليوم. الأخبار الحزينة عن نارين أصابتنا بجرح عميق لا يوصف، منذ أن تلقينا البلاغ عن اختفائها، بذلت قواتنا الأمنية جهوداً مكثفة للوصول إليها حية".
Diyarbakır’ın Bağlar ilçesinde bu sabah na’şına ulaşılan Narin kızımıza Allah’tan rahmet niyaz ediyorum.

Canice, vahşice katledilen Narin’in acı haberi hepimizi derinden yaraladı; üzüntümüzün tarifi yok.

Narin kızımızın kayıp ihbarının alınmasından itibaren güvenlik güçlerimiz… — Recep Tayyip Erdoğan (@RTErdogan) September 8, 2024
وأضاف: "ورغم عمليات البحث التي استمرت 19 يوماً، لم نتمكن من تلقي أي أخبار مفرحة. نعدكم بأننا سنتخذ جميع الإجراءات لضمان محاسبة من قتلوا نارين أمام العدالة".

وأنهى بيانه قائلاً: "سأتابع شخصياً الإجراءات القضائية للتأكد من أن من ارتكبوا هذه الجريمة الشنيعة سيحصلون على أقسى العقوبات التي يستحقونها".

وأمس الأحد أعلن وزير الداخلية التركي، على يرليكايا، عن العثور على جثة الطفلة نارين، والتي فقدت في 21 آب/أغسطس الماضي أثناء عودتها من دورة تحفيظ القرآن الكريم في منطقة "باغلار" الريفية بولاية "ديار بكر"، جنوب تركيا.
Diyarbakır’ın Bağlar ilçesine bağlı Tavşantepe Mahallesi’nde kaybolan Narin kızımızın maalesef cansız bedeni Jandarma ekiplerimiz tarafından bulundu.

Narin kızımıza Allah’tan rahmet diliyorum. Mekanı cennet olsun. Başımız sağolsun. — Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) September 8, 2024
 وأوضح الوزير عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي أن فرق الدرك عثرت على جثة نارين في منطقة تافشانتيبي التابعة لباغلار، وأعرب عن تعازيه لعائلتها وأصدقائها. وأكد الوزير أن الطفلة تم العثور عليها في مجرى إفتوتماز، وتمنى لها الرحمة.

وعن تفاصيل قضية اختفاء الطفلة التركية التي تحولت إلى لغز محير، أبلغت عائلتها السلطات بفقدانها في 21 آب/ أغسطس الماضي، مما أدى إلى انطلاق جهود مكثفة للعثور عليها.

وتمت عملية البحث عبر تفتيش مساحة 55 كيلومتراً مربعاً باستخدام كلب حساس الأنف وأجهزة تصوير تحت الأرض وتحت الماء.


وشهدت تركيا واحدة من أكبر عمليات البحث، حيث تم فحص آلاف السيارات واستجواب مئات الأشخاص، كما تم البحث في الطرقات والحقول والأودية والحظائر وحدائق المنازل والمنازل الفارغة والبحيرات والممرات المائية، بمشاركة غواصين من هيئة الكوارث التركية.

بعد 19 يوماً من البحث، تم العثور على جثة نارين، البالغة من العمر 8 سنوات، في مجرى نهر إفتوتماز بالقرب من القرية.

وكان آخر ظهور للطفلة نارين غوران في يوم اختفائها، حيث كانت في طريق العودة من دورة تحفيظ القرآن الكريم. في ذلك اليوم، كانت برفقة ثلاثة من صديقاتها على طريق ريفي، وعندما وصلن إلى مكان قريب من منزلها، انفصلت نارين عنهنَّ لتكمل الطريق إلى منزلها بمفردها.

مقالات مشابهة

  • مصرع طفل بحادث انقلاب سيارة فى بني سويف
  • مطالبات لإعادة تطبيق عقوبة الإعدام في تركيا بعد جريمة مروعة بحق طفلة
  • سعاد صالح تحذر الفتيات من القبلات والأحضان في الخطوبة.. وهذا رأيها في "زواج التجربة" (فيديو)
  • المشدد 7 سنوات لمتهم تعدي على طفلة فى القليوبية
  • “تحدي شباب أبوظبي+” يسهم في بناء مستقبل الأطفال بأبوظبي أكتوبر المقبل
  • بعد 19 يوما من البحث.. العثور على طفلة تركية مقتولة وأردوغان يتوعد
  • العثور على جثمان طفلة تركية بعد أسابيع من البحث
  • العثور على جثة طفلة جرفتها مياه الوادي بإليزي
  • شخص يقتل زوجتة بكفر الشيخ والمحكمة تعاقبه
  • الترفيه لعبتك.. تفاعل مع صورة لتركي آل الشيخ من طفولته