طمأن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، مرضى السكر: «الأنسولين متوافر، وجرى ضخ كميات كبيرة بالأسواق، فضلا عن دخول الأنسولين المستورد إلى الأسواق المصرية، ويجرى ضخه تباعا خلال الـ10 أيام المقبلين»، مؤكدا فعالية وجودة الأنسولين المصرية، والمادة الخام في النوعين تستورد من نفس الشركة المُصنعة.

 استهلاك مصر من الأنسولين

وقال عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهالة الحملاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، إنّ مصر تستهلك 27 مليون عبوة من الأنسولين سنويا، ولديها أكثر من 4 مصانع خاصة به، وحداة منهم مصنع المهن الطبية في 6 أكتوبر، ينتج 12 مليون عبوة أنسولين سنويا وطاقته الإنتاجية القصوى تصل إلى 18 مليون عبوة، فضلا عن وجود مصانع أخرى تنتج من 4 إلى 6 ملايين عبوة، ويكمن لمصر الاكتفاء ذاتيا من الأنسولين بإنتاجها فقط.

 

وأكد، أنه خلال الفترة القريبة المقبلة لن يجد أي مواطن صعوبة في الحصول على الدواء، متابعا: «لا يوجد مرة من المرات لم يكن لدينا في مصر مريض يحتاج إلى دواء ولم يجده، بل إن الفكرة تكمن في أنه كان يجد أحيانا صعوبة في الحصول على الدواء المعين الذي يعتاد عليه، وهذا الأمر سوف ينتهي تماما خلال تلك الأيام».

 حملات رقابية مستمرة على الأسواق

وأشار إلى أن هيئة الدواء المصرية ستقوم بحملات مستمرة بهدف الرقابة ومنع التخزين والاحتكار للأدوية، مؤكدا أن الحل الأمثل دائما يتمثل في الوفرة، إذ أنّ توفير أي منتج يمنع أي نوع من التلاعب والاحتكار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأنسولين وزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار حسام عبدالغفار من الأنسولین

إقرأ أيضاً:

استثمارات ضخمة وخدمات متكاملة.. الدولة المصرية تستثمر في الفلاح

تولي الدولة اهتمامًا كبيرًا للفلاح المصري، من خلال تقديم الدعم في عدة مجالات، وتشمل هذه الجهود توفير مستلزمات الإنتاج مثل الأسمدة والمبيدات، تفعيل منظومة الزراعات التعاقدية بأسعار مناسبة، وتقديم قروض لمشاريع مثل مشروع البتلو.

القوافل البيطرية المجانية

بالإضافة إلى ذلك، توفر القوافل البيطرية المجانية، وتعمل على تحسين إنتاجية المحاصيل من خلال البحث والتطوير.

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن القيادة السياسية تقدر جهود الفلاح المصري، وتضعه ضمن أولوياتها عند التخطيط للتنمية المستقبلية، كما تسعى لتخفيف الأعباء عنه وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي مثل الأسمدة والمبيدات.

وزير الزراعة يطالب بالإسراع في معدلات الإنجاز لدعم الفلاح

 أكدت الوزارة أن الدولة تمنح القطاع الزراعي، وبالأخص الفلاح، اهتمامًا غير مسبوق، وتعمل على تقديم الدعم الفني لمواكبة التطورات العالمية، بالإضافة إلى تسخير كل إمكانياتها لتحسين مستوى معيشة الفلاح وتحقيق الأمن الغذائي.

 بمناسبة عيد الفلاح الـ72، استعرضت الوزارة أبرز خدماتها، بما في ذلك تفعيل منظومة الزراعات التعاقدية، توفير الأسمدة المدعومة، تمويل مشروع البتلو، تقديم القوافل البيطرية المجانية، تحسين إنتاجية المحاصيل من خلال استنباط أصناف جديدة، وزيادة مساحة الأراضي المزروعة بالتقاوي المعتمدة.

وخصصت الدولة تمويلًا بقيمة حوالي 9 مليارات جنيه لدعم صغار الفلاحين والمربين في المشروع القومي للبتلو، مما استفاد منه نحو 50 ألف شخص، مع تقديم دعم لأكثر من 600 ألف رأس ماشية.

وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم

ونفذت وزارة الزراعة حوالي 3500 قافلة بيطرية مجانية في مختلف القرى والنجوع المصرية، حيث قدمت العلاج لأكثر من 2.5 مليون رأس من المواشي.

وعمل مركز البحوث الزراعية على تحسين إنتاجية الأراضي الزراعية من خلال استنباط 60 صنفًا وهجينًا جديدًا خلال السنوات الأربع الماضية، شمل ذلك محاصيل الشعير والقمح والذرة والأرز والفول البلدي والمحاصيل الزيتية وأعلاف الحيوانات، مما ساهم في زيادة إنتاجية الفدان.

مقالات مشابهة

  • ضبط كميات من السلع الغذائية الفاسد بالإسكندرية
  • ضخ كميات جديدة من أدوية السكر والقلب والضغط والاورام للسوق المحلي
  • الدواء: توفير 324 مستحضرًا دوائيًا بكميات تصل لـ 113 مليون عبوة خلال أغسطس
  • بعد شكاوى نقصها.. تفاصيل ضخ كميات جديدة من أدوية منع الحمل (7 أصناف)
  • استثمارات ضخمة وخدمات متكاملة.. الدولة المصرية تستثمر في الفلاح
  • متحدث الصحة: ضخ الأنسولين يتم بشكل يومي والأمور ستعود لطبيعتها خلال 3 أشهر
  • بالأسماء.. الصحة تعلن ضخ كميات إضافية من الأدوية بينها الأنسولين وعلاجات الغدة
  • «الصحة»: ضخ كميات كبيرة من أدوية السكر والقلب والأورام بالأسواق
  • قائمة بالأسماء.. ضخ كميات جديدة من أدوية الضغط والمسكنات والربو والمحاليل
  • ضبط كميات ضخمة من الأقراص المهلوسة في طبرق