الوطن| متابعات نظمت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بالتعاون مع المعهد العالي للقضاء، وإدارة التفتيش على الهيئات القضائية، المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي الذي يستهدف قضاة الامور الوقتية بالمحاكم الجزئية، وذلك بمقر المعهد العالي للقضاء. وافتتحت أعمال ورشة العمل عضو مجلس المفوضية بحضور أبوبكر مردة، ومدير عام المعهد العالي للقضاء، ضياء الدين المختار خماج، وآلاء الشيباني مدير المكتب القانوني بالمفوضية، والصديق أبو شهيوة، مدير إدارة التأهيل والتدريب بالمعهد، وعماد يوسف المنسق العام بالمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية،  إلى جانب عدد من القضاة المستهدفين.

والجدير بالذكر أن ورشة العمل تستمر على مدى ثلاثة ايام، وتهدف إلى تعزيز قدرات المشاركين في مجال الطعون الانتخابية والجوانب المتعلقة بالانتخابات، استجابة لمتطلبات العملية الانتخابية الخاصة بانتخاب المجالس البلدية. الوسومالطعون الانتخابية المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الطعون الانتخابية المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ليبيا

إقرأ أيضاً:

مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

تزامنا مع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني، يهتم الطلاب بمعرفة موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024، لتسجيل رغباتهم بعد إضافة درجات مواد الدور الثاني لجموعهم الكلي.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

أكدت مصادر بوزارة التعليم العالي، أن تحديد موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024، مرتبط بظهور نتيجة الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة، وأيضا ظهور نتيجة تقليل الاغتراب.

وأوضحت المصادر لـ«الوطن»، أنه لا يمكن تحديد موعد بدء التسجيل في المرحلة، إلا بعدما يعرف طلاب الدور الثاني مجموعهم بعد إضافة مواد الدور الثاني، وأيضا يعرف طلاب المرحلتين الأولى والثانية المتقدمين بمرحلة التحويلات وتقليل الاغتراب، الكليات النهائية التي رشحوا للالتحاق بها.

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكّدت أنّها ستوفر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، خلال ساعات، فور اعتمادها من محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ليبدأ الطلاب في ترتيب أولوياتهم للالتحاق بتنسيق المرحلة الثالثة وتسجيل رغباتهم.

وفي سياق منفصل، كان قد وجه أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية حتي يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر الجاري، نظرًا لتأخر وصول بعض شهادات الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية لهذا العام 2024، وخاصة الـIG وذلك حرصًا على مصلحة الطلاب

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يبحث سبل تعزيز التعاون مع المعهد العالي للقضاء
  • “الصحة” تطلق ورشة عمل لإعداد الدليل الوطني للمدن المراعية لكبار السن
  • المفوضية تعلن وجود “عمليات احتيال” ببعض البلديات الانتخابية
  • “وزارة الصحة” تطلق الحملة السنوية الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • “السايح” يبحث مع السفير التونسي سبل دعم العملية الانتخابية في ليبيا
  • الرهوي يدّشن المرحلة الثالثة من المشروع الوقفي “وتعاونوا على البر والتقوى”
  • رئيس الوزراء يدّشن المرحلة الثالثة من المشروع الوقفي “وتعاونوا على البر والتقوى”
  • اللافي: قرار “المنفي” بشأن تشكيل مجلس إدارة المفوضية الوطنية للاستفتاء والإستعلام باطل