المناطق_ المنطقة الشرقية

بدأت أمانة المنطقة الشرقية، بإزالة أسوار مبنى البلدية الواقع على طريق الأمير نايف بالدمام، وذلك ضمن مبادرة (مباني بلا أسوار) التي أطلقتها مؤخرا، والتي تهدف الى تحسين وتجميل المدن وأنستنها، وخلق ساحات ومناطق مفتوحة، وربط المباني بعناصر ومسارات الشوارع المحيطة لتحقيق جودة الحياة في المنطقة.

من جهته أوضح رئيس بلدية الدمام المهندس حاتم بن سعد الغامدي أن البلدية شرعت في أعمال إزالة أسوار مبنى البلدية، مبينا بأن هذه المبادرة تأتي امتدادا” لجهود الأمانة في تحسين البيئة العمرانية وتجميل الطرق والمنشئات وأنسنة المدن وتحسين حركة التنقل للمشاة، إضافة الى الأثر الصحي والبيئي الذي يأتي من خلال تعزيز مساحات الغطاء النباتي، وتوفير مسارات للمشي والتنقل.

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية: إنجازات تنموية ومستهدفات تطويرية في رأس تنورة 4 أغسطس 2024 - 11:25 صباحًا أمانة الشرقية تنفذ أكثر من 5 آلاف جولة رقابية بالظهران 4 أغسطس 2024 - 6:51 صباحًا

ونوه المهندس الغامدي الى أن التصميم راعى أيضا تحسين الحركة المرورية، وتوحيد حركة السير الداخلية بما سيسهم في رفع مستوى التنظيم، كما ستسهم المساحات الخضراء بتزيين الشوارع المحيطة بالمبنى ورفع مستوى الجاذبية، وكذلك تصميم مسارات مشاة إضافية للتنقل بسهولة، وربط المناطق المجاورة بساحات المبنى.

واختتم المهندس حاتم الغامدي، بأن العمل جاري على إزالة جميع أسوار مباني الخدمات التابعة لبلدية الدمام ضمن مشاريع البلدية القادمة لتعزيز استراتيجية الأمانة في أنسنة المدن، وجودة الحياة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية

إقرأ أيضاً:

بلدية الكويت: تكثيف أعمال النظافة لتجهيز المنطقة المحيطة باستاد جابر الدولي

أعلنت بلدية الكويت اليوم الأحد البدء بأعمال التنظيف في محيط استاد جابر الدولي وذلك بالتعاون مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم ضمن الاستعدادات الجارية لاستضافة المباراة الدولية بين منتخب الكويت الوطني ونظيره العراقي مساء بعد غد الثلاثاء.

وأوضحت البلدية في بيان صحفي أن فرق إدارة النظافة وإشغالات الطرق في محافظة الفروانية باشرت أعمالها الميدانية على كامل المنطقة المحيطة في استاد جابر الدولي.

وأكدت استمرار كافة التحضيرات اللازمة الخاصة بأعمال النظافة وأشغال الطرق حتى الانتهاء منها وتنظيف المنطقة المحيطة بالكامل غدا الاثنين فضلا عن التأكد من عدم وقوف الشاحنات في المواقف الخارجية للملعب إلى جانب توفير الحاويات وتوزيعها وإزالة السيارات المهملة.

المصدر كونا الوسوماستاد جابر بلدية الكويت

مقالات مشابهة

  • الأمير المحبوب
  • "المناقصات" يُعرِّف بمنصتي "أمانة" و"أداء"
  • بلدية الكويت: تكثيف أعمال النظافة لتجهيز المنطقة المحيطة باستاد جابر الدولي
  • "أمانة الشرقية" تكشف عن الحالات الأولوية في سفلتة الشوارع
  • إغلاق جزئي لجسر طريق أبو حدرية بالمنطقة الشرقية
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • أمانة الشرقية: إغلاق جزئي لصيانة جسر طريق أبو حدرية مع تقاطع بقيق القديم باتجاهين (البحرين والدمام)
  • «الإسكان»: أنشطة متنوعة لتحقيق معدلات تنمية مرتفعة لسكان المدن الجديدة
  • بلدية دير البلح تدعو جميع النازحين بهذه المنطقة إلى الإخلاء بأسرع وقت!
  • وزيرة البيئة تبدأ أولى جولاتها لموسم مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة من الشرقية