الحرة:
2024-09-09@23:08:52 GMT

جدل نهر السين لا يتوقف.. قرار جديد لمنظمي الأولمبياد

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

جدل نهر السين لا يتوقف.. قرار جديد لمنظمي الأولمبياد

حصل السباحون على الضوء الأخضر لخوض تمارين، الأربعاء، في نهر السين تحضيرا لسباق السباحة المفتوحة في أولمبياد باريس 2024، وذلك بعد يوم على إلغاء الحصة التمرينية بسبب نسبة التلوث.

وأُلغيت تمارين، الثلاثاء، جراء سوء نوعية المياه، في قرار يُتَخذ من قبل المنظمين للمرة الخامسة منذ بدء الألعاب الصيفية من أجل حماية صحة الرياضيين.

وتعلّق الأمر في المرات الأربع السابقة بمسابقة الترياثلون، حيث تأجل سباق الرجال ليوم واحد.

وكان نهر السين محور الاهتمام خلال الألعاب الأولمبية، حيث فشل باستمرار في اختبارات جودة المياه على الرغم من تحديث أنظمة الصرف الصحي ومعالجة المياه في باريس بتكلفة 1.4 مليار يورو (1.5 مليار دولار).

هل السباحة في نهر السين تسبب المرض للرياضيين؟ يثير الانسحاب من منافسات التتابع المختلط بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 خوفا من المرض، وإلغاء المنظمين تدريبات السباحة بالمياه المفتوحة للمرة الخامسة، تساؤلات حول نوعية المياه في نهر السين وما إذا كانت سببا في إصابة الرياضيين بالعدوى.

وأصدر المنظمون بيانا في وقت مبكر، الثلاثاء، جاء فيه أن جلسة التعريف على مسار السباق لن تقام، لكنهم أعلنوا، الأربعاء، أن "التمارين ستقام كما مخطط لها في السابع من أغسطس".

واعتُبر نهر السين بأنه نظيف بما يكفي لتنظيم سباق الترياثلون المختلط، الاثنين، بعد الشك بشأن مستويات التلوث والمرض في فترة الاستعداد.

وجاء السباق مثيرا للغاية، حيث واجهت الألمانية، لورا ليندمان، تحديا شرسا من الولايات المتحدة وبريطانيا قبل أن تنتزع الميدالية الذهبية.

وزيرة الرياضة الفرنسية تسبح في نهر السين قبل الأولمبياد ‬سبحت وزيرة الرياضة الفرنسية، إيميلي أوديا كاستيرا، في مياه نهر السين، السبت، في إطار دعاية تأمل السلطات من خلالها أن تظهر أن النهر نظيف بما يكفي وجاهز لاستضافة مسابقات السباحة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها باريس.

لكن الفريق البلجيكي غاب عن السباق بسبب مرض لاعبته، كلير ميشال، جراء مشاركتها في سباق الفردي.

ومن المقرر أن يقام سباق الماراثون لمسافة 10 كيلومترات للسيدات في وقت مبكر، الخميس، على أن يقام سباق الرجال خلال اليوم التالي.

لكن إذا لم تكن المياه صالحة في هذين اليومين، فإن المنظمين يعتزمون نقل السباقين إلى بحيرة "فير-سور-مارن"، حيث تقام مسابقات الكانوي.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی نهر السین

إقرأ أيضاً:

جلالة الملك يهنئ الأبطال المغاربة البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية بباريس

زنقة20ا الرباط

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، برقيات تهاني وإشادة إلى الأبطال المغارية البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية باريس – 2024.

ووجه جلالته، برقيات ملكية سامية لكل من البطلة العداءة فاطمة الزهراء الإدريسي الحائزة على الميدالية الذهبية في سباق الماراثون لفئة (ت12) وتحطيمها لرقم قياسي عالمي جديد، وكذا على ظفرها بالميدالية الفضية في سباق 1500م لفئة (ت13)، والعداء أيمن الحداوي، الحائز على الميدالية الذهبية في سباق 400م لفئة (ت47) وتسجيله لرقم قياسي عالمي جديد، وعلى فوزه، أيضا، بالميدالية البرونزية في سباق 100م للفئة نفسها، ثم للبطل منصف بوجا، المتوج بالميدالية الذهبية في سباق 400م لفئة (ت12).

وقد أعرب جلالة الملك، لهؤلاء الأبطال البارلمبيين عن أحر التهاني، منوها، جلالته، بإنجازهم المشرف لهم بصفة خاصة وللرياضة المغربية، وراجيا لهم “كل التوفيق في مواصلة الجد والمثابرة، بنفس الإرادة والعزيمة والطموح”، للارتقاء بمسيرتهم الواعدة إلى أعلى المستويات، و”الوصول دائما بالعلم الوطني خفاقا إلى منصات التتويج الدولية”.

وفي برقيات تهنئة مماثلة موجهة للأبطال مريم النوغي (الماراتون-فئة ت12)، ويسرى كريم (رمي القرص – فئة ف 41)، وعبد الإله كاني (رمي الجلة – فئة ف 53)، وأيوب سادني (سباق 400م – فئة ت 47)، وعز الدين النويري (رمي الجلة – فئة ف 34) المتوجين بالميداليات الفضية، وكذلك للأبطال الفائزين بالميداليات البرونزية، سعيدة عمودي (رمي الجلة – فئة ف 34)، ورجاء أقرماش (الباراتايكواندو – أكثر من 65 كلغ – فئة ك 44) وأيوب أدويش (الباراتايكواندو أقل من 63 كلغ – فئة ك 44) وزكرياء الدرهم (رمي الجلة – فئة ف 33) والأمين الشنتوف، (الماراتون – فئة ت 12)، أشاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، بما بذله هؤلاء الأبطال من جهود حثيثة “لتمثيل الرياضة المغربية أحسن تمثيل”، متمنيا لهم كامل التوفيق في مسيرتهم الرياضية، بما يحقق طموحاتهم “لاعتلاء منصات التتويج ورفع راية المغرب عالية في مختلف الملتقيات الرياضية الدولية”.

مقالات مشابهة

  • جلالة الملك يهنئ الأبطال المغاربة البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية بباريس
  • معهد الإحصاء الفرنسي: اقتصاد البلاد سيتباطأ مع تلاشي دعم الأولمبياد
  • فقدت ساقها في هجوم قرش وتألقت في بارالمبياد باريس.. من هي السبّاحة آلي ترويت؟
  • المغرب يتألق في بارالمبياد باريس 2024 ويحقق مرتبة مشرفة في سبورة الميداليات
  • محافظ أسيوط يقرر غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية لسوء حالة المياه
  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • بارالمبياد باريس.. العداء كرعي عبد الكريم يحل خامسا نهائي سباق 1500 متر
  • براهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “بارالمبياد” باريس
  • الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م