الاقتصاد نيوز - متابعة

أظهرت بيانات من مكتب الإحصاء الاتحادي، الأربعاء، أن الصادرات الألمانية انخفضت بأكثر من المتوقع في حزيران بسبب ضعف الطلب من الولايات المتحدة، الشريك التجاري الرئيسي للبلاد، ومن بقية دول الاتحاد الأوروبي.

وتراجعت الصادرات الألمانية من السلع 3.4 بالمئة في حزيران على أساس شهري مقارنة بما توقعه محللون استطلعت رويترز آراءهم بأن تهبط 1.

5 بالمئة.

 

 

وهبط فائض التجارة الخارجية 20.4 مليار يورو (22.3 مليار دولار) في حزيران من 24.9 مليار يورو في مايو وبما يخالف توقعات المحللين عند 23.5 مليار يورو.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار فی حزیران

إقرأ أيضاً:

بعضها وصلت خسائرها لنحو 11 مليار دولار في مدة وجيزة:المقاطعة الاقتصادية للشركات الداعمة لإسرائيل تكبد شركات أمريكية وغربية خسائر باهظة

 

الثورة /
أكدت تقارير أمريكية وغربية أن المقاطعة الاقتصادية للشركات الغربية الداعمة لإسرائيل تكبدت خسائر باهظة منذ تصاعد وتيرة الحرب التي تشنها» إسرائيل « على الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.
وقالت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، إن حركة مقاطعة الشركات الغربية والأمريكية الداعمة لإسرائيل كبدت هذه الشركات خسائر كبيرة بمليارات الدولارات، مشيرة إلى أنها تختلف عن حركات المقاطعة الأخرى التي تستهدف بعض الشركات لأسباب مختلفة، وأنها قد تكون ذات آثار طويلة الأمد.
ونشرت الصحيفة تقريراً جديدا تناولت فيه تأثيرات حركة المقاطعة.
وذكر التقرير أن “مدونة الطعام المقيمة في سيدني، ولاء أبو عيد، تمكنت من جمع جمهور ضخم على موقع إنستغرام، من خلال نشر مقاطع فيديو لوصفات منزلية الصنع لأطعمة ستاربكس الأساسية، لمتابعيها البالغ عددهم 240 ألفاً، بهدف تجنب العلامات التجارية الغربية التي، تدعم حرب إسرائيل في غزة”.
وأشار التقرير إلى أن الحملة بعنوان “قاطعوا (ستاربكس) لدعمها الإبادة الجماعية في غزة، نجحت في تكبيد ستاربكس خسائر بنحو 11 مليار دولار على مستوى العالم بسبب المقاطعة.
وبحسب التقرير فإن “هذه المقاطعات، والتي نشأت عن نزاع قانوني بين سلسلة المقاهي ونقابة العمال بسبب منشور مؤيد لفلسطين على وسائل التواصل الاجتماعي، كان لها تأثير حقيقي في الواقع، وفي منتصف أغسطس، أقالت شركة (ستاربكس) لاكشمان ناراسيمهان من منصبه كرئيس تنفيذي، بعد عام ونصف من توليه منصبه وسط انخفاض حاد في المبيعات الذي تفاقم بسبب مقاطعة العملاء لإسرائيل”.
وأضاف التقرير: أن أسهم ستاربكس انخفضت بنسبة 20 % في عام 2024م بحلول الوقت الذي تم فيه الإعلان عن تعيين الرئيس التنفيذي السابق لشركة (تشيبوتلي) براين نيكول، كبديل، وفي شهر مايو، أعلنت شركة (ستاربكس) عن انخفاض صافي الدخل بنسبة 15 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي”.
وذكر التقرير أن “أعمال (ستاربكس) لم تتأثر في أي مكان أكثر من الشرق الأوسط”.
وفي شهر مارس، بحسب التقرير “قامت مجموعة الشايع، صاحبة امتياز ستاربكس في الشرق الأوسط، بتسريح أكثر من 2000 موظف، أو 4 % من قوتها العاملة، نتيجة للمقاطعات التي أدت إلى انخفاض المبيعات وظروف تجارية صعبة باستمرار، وفي مايو أعلنت عمليات (ستاربكس) في ماليزيا، والتي تديرها شركة الاستثمار (بيرجايا فود بيرهاد) ومقرها كوالالمبور، عن انخفاض ثالث على التوالي في الإيرادات عبر متاجرها المرخصة البالغ عددها 411 متجراً، وهو ما عزته إلى مقاطعة مستمرة، مسجلة انخفاضاً في الإيرادات بنحو 50 % في الربع الأول من العام”.

مقالات مشابهة

  • بعضها وصلت خسائرها لنحو 11 مليار دولار في مدة وجيزة:المقاطعة الاقتصادية للشركات الداعمة لإسرائيل تكبد شركات أمريكية وغربية خسائر باهظة
  • نائب وزير المالية: صرف 67 مليار جنيه لأكثر من 3 آلاف شركة مصدرة
  • أسعار النفط ترتفع بأكثر من 1%
  • النفط يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع بأكثر من دولار
  • بأكثر من 94%.. تبون رئيسا للجزائر لولاية ثانية
  • أكثر من (4.5) مليار دولار قيمة الصادرات الإيرانية للعراق خلال الأشهر الأربعة الماضية
  • الإحصاء: انخفاض العجز التجاري خلال يونيو 2024 لـ 2.87 مليار دولار 
  • برلماني: تحقيق الإصلاح الزراعي لإيرادات بأكثر من مليار جنيه ضربة البداية لحل مشكلاته
  • تقلبات جوية مرتقبة في نهاية الصيف: انخفاض الحرارة وسقوط أمطار خفيفة
  • صندوق النقد الدولي يحذر من انخفاض حاد بإيرادات النفط السعودي خلال العقد الحالي