شنت الرقابه التموينيه بمديرية التموين بمحافظة الفيوم حملة مكبرة بدائرة مركز طاميه وقد تمكنت الحملة من سيارة ربع نقل محملة عدد 40 شيكارة أسمدة أزوتية 33.5% بإجمالي 2 طن أسمدة زراعية وبالفحص تبين أنها خاصة بوزارة الزراعة ومحظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية كما تمكنت الحملة من ضبط 250 كجم دقيق بلدى عدد 5 شكائر دقيق بلدى زنة الواحده 50 كجم قبل بيعها بالسوق السوداء.

تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

يأتي ذلك بناءاً على توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم وفي إطار خطة المحافظة، والتي جاءت بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

من خلاله أكد سامح شبل عبد الرازق وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار الفيوم الفيوم ضبط سيارة ربع نقل محافظة الفيوم مديرية التموين بالفيوم مركز طامية

إقرأ أيضاً:

"الفساد الإداري وأثره على عملية التنمية".. محاضرة بثقافة الفيوم 

شهدت مواقع فرع ثقافة الفيوم عددًا من اللقاءات التثقيفية والأنشطة الفنية، ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

 

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

 

خلال ذلك أقامت مكتبة الطفل والشباب بسنورس محاضرة بعنوان "الفساد الإداري وأثره على عملية التنمية"، تحدث خلالها الكاتب أحمد قرني عن مظاهر الفساد الإداري ومنها ترقية الموظف الأقل خبرة أو إسناد الوظيفة لشخص غير مؤهل لها، هذا بالإضافة إلى جرائم الرشوة بأنواعها.

 

كما تناول "قرني" الآثار السلبية للفساد على الدولة بإهدار مواردها، مشيرًا إلى ضرورة القضاء على الفساد الإداري من خلال التحول الرقمي في المعاملات الحكومية، وفرض الرقابة من قِبل مؤسسات الدولة مثل الجهاز المركزي للمحاسبات، أو هيئة الرقابة الإدارية، أو الرقابة الإعلامية، وذلك بهدف تحقيق المصلحة العامة. 

 

وفي مكتبة مطرطارس أقيمت محاضرة بعنوان "الفلاح المصري أيقونة العطاء"، تحدث خلالها محمد نادي، مدير المكتبة، عن مهنة الفلاحة، ودورها في الحفاظ على الأمن الغذائي للدولة، رغم التحديات التي تواجه الفلاح، مؤكدًا على ضرورة احترامه كونه يعمل من أجل الجميع.

 

وضمن فعاليات المبادرة الصيفية، أقام فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ورشة تصميم عروسة المولد بمكتبة الفيوم العامة، تدريب هناء عطية، وشهد كل من بيت ثقافة طامية ومكتبة الكعابي ورشة أشغال يدوية لتنفيذ سلة من الخرز الملون، بجانب ورشة لتعليم أساسيات الرسم، وفي مكتبة مطرطاس أقيمت ورشة تصميم مقلمة مدرسية بخامات معاد تدويرها ضمن نشاط قسم التمكين الثقافي، فيما استمرت فعاليات ورشة تعليم أساسيات الكروشيه بنادي المرأة بقصر ثقافة الفيوم.

"التعليم مفتاح النجاح".. لقاء ضمن احتفال ثقافة الفيوم باليوم العالمي لمحو الأمية

 

وضمن الأنشطة المقامة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وبمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية، نظمت مكتبة الفيوم العامة لقاء، بعنوان "التعليم مفتاح النجاح" أوضحت خلاله مروة عطية، أخصائي ثقافي، أهمية التعليم ودوره في الارتقاء بالأمم وبناء مجتمع قادر على الإبداع والابتكار بما يحقق أهداف التنمية المستدامة. 

مقالات مشابهة

  • "الفساد الإداري وأثره على عملية التنمية".. محاضرة بثقافة الفيوم 
  • إزالة 20 حالة تعدى على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • ضربة لتجار السوق السوداء.. مباحث التموين تضبط 9 أطنان دقيق مدعم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومصادرة مواد البناء بالفيوم
  • محافظ الغربية: تشديد الرقابة على المخابز البلدية بسمنود وحملات مستمرة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 116 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • نقيب فلاحين الشرقية: نتعرض لتجاهل غير مقبول من محافظ الإقليم
  • وزير التموين: الاحتياطي من القمح يكفي لمدة 6 أشهر
  • وزير التموين: لن يتم غلق أي مخبز أو منشأة تموينية