سرايا - قال رئيس لجنة الانتخابات في محافظة البلقاء ملوح الشخاترة انه تم رصد 14 مخالفة في اليوم الأول من بدء الدعاية الانتخابية في البلقاء من قبل فرق الرصد الميداني.

وأضاف ان المخالفات تتمثل بتعليق صور مرشحين وقوائم بصورة تؤدي إلى حجب الرؤية عن الإشارات الضوئية او في أماكن يمنع فيها تعليق الصور واليافطات وسقوط بعض الصور على الشارع العام نتيجة عدم تركيبها بشكل صحيح.



ودعا الشخاترة المرشحين الى ضرورة الالتزام بتعليمات الدعاية الانتخابية وذلك بأن تكون اليافطات والصور مصنوعة من مادة خفيفة الوزن ومتينة ولا يجوز ان تكون مصنوعة من مادة ثقيلة يمكن في حال سقوطها أن تشكل خطرا على السلامة العامة وان تكون مثبتة بإحكام على جدران المباني والأعمدة وتوفر متطلبات السلامة العامة.

كما يجب ان لا تقل المسافة الرأسية بين أسفل اليافطة وسطح الشارع عن خمسة امتار باستثناء تلك التي تمتد فوق شارع ولا يعبر من تحتها المشاة والمركبات وان لا تتجاوز مساحة اي يافطة خمسة أمتار مربعة وعدم وضع اي يافطة او صورة بشكل يؤدي الى حجب الرؤية عن اي يافطة لأي مرشح آخر.

وبين الشخاترة انه يجوز تعليق صور المرشحين والقوائم على التقاطعات والميادين شريطة عدم إعاقة حركة مرور المشاة أو حجب الرؤية للسيارات او حجب الإشارة الضوئية او اللوحات الإرشادية وستتم إزاله اي مخالفة لأحكام الدعاية الانتخابية من قبل الجهات ذات العلاقة وعلى نفقة المرشح او القائمة، داعيا الجميع الى الالتزام بهذه التعليمات.

إقرأ أيضاً : ممدوح العبادي بعد تعيين السنوار: إن رغب الاحتلال في المفاوضة على أسراه "يتفضل عالنفق" إقرأ أيضاً : مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصىإقرأ أيضاً : الخليلي تُطلع سفير الأردن على التطورات السياسية والميدانية على الأرض الفلسطينية المحتلة

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: رئيس اليوم الجميع الأردن اليوم الاحتلال الجميع رئيس الدعایة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من تدني مدى الرؤية خلال ساعات الليل المتأخرة السبت

#سواليف

توقعت إدارة #الأرصاد_الجوية الأردنية أن تشهد المملكة خلال الأيام الأربعة القادمة طقسًا مستقرًا، يتراوح بين #معتدل في أغلب المناطق وحار في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور #غيوم_متفرقة، بمشيئة الله.
*من السبت 07 أيلول إلى الثلاثاء 10 أيلول 2024
خلال ساعات النهار، يكون #الطقس معتدلاً في معظم مناطق المملكة، وحارًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة. تظهر الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة يومي السبت والأحد، بينما تظهر على ارتفاعات متوسطة يومي الاثنين والثلاثاء. تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا خلال النهار.
أما ليلاً، فيكون الطقس لطيفًا في أغلب المناطق، وحارًا نسبيًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع رياح شمالية غربية خفيفة السرعة.
*درجات الحرارة المتوقعة
في العاصمة عمان، تتراوح درجات الحرارة العظمى خلال ساعات النهار ما بين 30 إلى 33 درجة مئوية، بينما تتراوح درجات الحرارة الصغرى ليلاً ما بين 19 إلى 21 درجة مئوية.
أما في المناطق المنخفضة مثل الأغوار والبحر الميت والعقبة، فمن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى نهارًا ما بين 39 إلى 41 درجة مئوية، فيما تتراوح درجات الحرارة الصغرى ليلاً بين 26 إلى 28 درجة مئوية، بإذن الله.
*التنبيهات
هناك احتمال لتدني مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الليل المتأخرة يوم السبت فوق قمم الجبال الشمالية بسبب تشكل #الضباب.

مقالات مشابهة

  • أنْ تكون فلسطينيًّا منفيًّا في وطنك !
  • تعاون بين "الرؤية الإيجابية" و"الجسر" لمكافحة المخدرات والوقاية من "الإيدز"
  • للأزواج.. هل استئناف حكم الرؤية يوقف التنفيذ وما هى أبرز أسباب رفض الدعوى؟
  • منصات الدعاية الحربية .. ودورها في إزهاق الأرواح وتقويض جهود السلام
  • قضية اختفاء المولود الذكر.. صلاح الدين تستنفر قياداتها الأمنية ومجلس محافظتها مهتم أيضا
  • في معركة الدعاية الأزلية.. كيف غيرت التكنولوجيا وجه الانتخابات في العالم؟
  • الدرقاش: الجلوس مع من جلس مع حفتر «خيانة أيضاً»
  • القاضية عون: أنت الأقوى عندما تكون مع الحق
  • الأرصاد تحذر من تدني مدى الرؤية خلال ساعات الليل المتأخرة السبت
  • وول ستريت جورنال: رجل الدعاية الروسي الذي يحاول التأثير على عقول الأميركيين