سرايا - مهند الجوابرة - علق نائب رئيس الوزراء الأسبق ممدوح العبادي على قرار حركة المقاومة الإسلامية حماس بتعيين يحيى السنوار رئيساً للمكتب السياسي في الحركة خلفاً للشهيد الراحل اسماعيل هنية بأنه قرار حكيم وفي وقته المناسب .

وقال العبادي بأن السنوار  شخصية مكتملة الأركان سياسياً وعسكرياً ، كما أنه قادر على أن يكون رجل المرحلة إن تطلبت المواجهة حلاً عسكرياً ، وقادر على أن يكون رَجٌلها أيضاً إن تطلبت المرحلة مفاوضات سلمية لوقف إطلاق النار ، وذلك لكون الرجل يعتبر لدى مجلس الشورى في الحركة الأقدر والأكفأ على إدارة المفاوضات لعلمه وإدراكه بأصغر التفاصيل المتعلقة بهذا الملف الشائك منذ انطلاق المواجهة .



وبين العبادي لسرايا بأن مثل هذه القرارات تمثل تحدياً في ذاتها للكيان المحتل وتوصل له رسائل مبطنة بأن الحركة لا زالت بخير وتستعيد عافيتها يومياً لاستكمال المواجهة مع العدو عسكرياً وسياسياً .

وأضاف بأن السنوار كان على اطلاع دائم ومستمر لا يتوقف مع وفود المفاوضات قبل تعيينه رئيساً للمكتب السياسي في الحركة ، وهو ما يعني أن الرجل قادر على إدارة المشهد سياسياً كما قاده عسكرياً عند بداية المعركة في السابع من أكتوبر المجيد .

ولفت العبادي إلى ذكاء ودهاء ومكر السنوار عسكرياً وسياسياً ومناورته للاحتلال في أكثر من موقف ، مؤكداً أن هذا الرجل بحنكته العسكرية والسياسية قادر على إدارة المشهد من تحت الأنفاق ، غير مستبعد فكرة أن يدير السنوار المفاوضات هناك أيضاً لتصبح أول مفاوضات في التاريخ من تحت الأنفاق ، حيث يتوجب على المفاوضين إما النزول إلى النفق وإما انتظار القرار الصادر من النفق .

 

إقرأ أيضاً : مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصىإقرأ أيضاً : الخليلي تُطلع سفير الأردن على التطورات السياسية والميدانية على الأرض الفلسطينية المحتلةإقرأ أيضاً : الدفاع الأميركي: "لن نتسامح" مع أيّ هجوم على قواتنا في الشرق الأوسط

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الدرقاش: الجلوس مع من جلس مع حفتر «خيانة أيضاً»

زعم مروان الدرقاش، المقرب من المفتي المعزول الصادق الغرياني، أن الجلوس مع من جلس مع القائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، «خيانة أيضاً»، بحسب وصفه.

وقال الدرقاش، في منشور عبر «فيسبوك»: “الجلوس مع حفتر وفي رقبته دماء شهدائنا الذين ارتقوا في 2019 خيانة”، وفقا لتعبيره.

وأضاف “الجلوس مع من جلس مع حفتر هي خيانة أيضاً. فتعساً للخونة”، على حد زعمه.

الوسومالدرقاش حفتر ليبيا

مقالات مشابهة

  • من يقف وراء الترويج لنية السنوار تهريب الأسرى الإسرائيليين لإيران؟
  • تعيين مجلس إدارة جديد للشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • سرايا القدس تنظّم عرضا عسكريا بجنين
  • تعيين مجلس إدارة جديد لـ نقل الكهرباء
  • الاحتلال يحقق في تسريب وثائق عن حماس تهدف لتشكيل الرأي العام في إسرائيل
  • حدث ليلا.. السنوار يشعل أزمة في إسرائيل وغضب بين ضباط جيش الاحتلال
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يُحقق في تسريب وثائق ملفقة.. ما علاقة السنوار؟
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • أسامة حمدان: الاحتلال تنتظره مفاجآت في الضفة والمفاوضات لا تحتاج مبادرات جديدة
  • الدرقاش: الجلوس مع من جلس مع حفتر «خيانة أيضاً»