سرايا - أطلعت وزيرة شؤون المرأة منى الخليلي، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين عصام البدور، على التطورات السياسية والميدانية على الأرض الفلسطينية المحتلة في ظل تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا، سواء في قطاع غزة أو الضفة بما فيها القدس.

واستعرضت الخليلي، خلال لقائها السفير البدور في رام الله، اليوم الأربعاء، اعتداءات جيش الاحتلال والمستعمرين المتصاعدة ضد الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم.



وأشادت بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، ودور الأردن ملكا وحكومة وشعبا في الدفاع عن القضية الفلسطينية وعن حقوق الشعب الفلسطيني، وأكدت أهمية التعاون والتنسيق الدائم بين البلدين في شتى المجالات وخاصة قضايا المرأة.

وتحدثت الخليلي عن دور الوزارة في إعداد الإستراتيجيات الوطنية مع المؤسسات كافة لمناهضة العنف ضد المرأة، وتعديل القوانين والتشريعات، مشيرة إلى التزام النظام السياسي الفلسطيني بدعم المرأة وتمكينها، وضمان مشاركتها في القطاعات كافة، وتحقيق التنمية المستدامة والشراكة الحقيقية والمساواة والعدالة الاجتماعية.

بدوره، جدد السفير البدور التأكيد على مواقف المملكة الأردنية الهاشمية الثابتة، ملكا وحكومة وشعبا، تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وأكد عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين والقيادتين، وحرص المملكة على تطويرها في المجالات كافة، وخصوصا في مجال دعم المرأة الفلسطينية وحمايتها وتمكينها.

وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على أهمية تعزيز آليات التعاون في مجال دعم قضايا المرأة وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين وتفعيل التعاون، والعمل المشترك لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين.

 

إقرأ أيضاً : الدفاع الأميركي: "لن نتسامح" مع أيّ هجوم على قواتنا في الشرق الأوسطإقرأ أيضاً : استشهاد شاب برصاص الاحتلال في الأغوارإقرأ أيضاً : وزير الدفاع الأمريكي: عائلات ضحايا 11 سبتمبر تستحق أن تشهد محاكمات عسكرية

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين


في إطار متابعة جهود السفارات المصرية في الترويج للمنتج السياحي، التقى السفير/ حاتم النشار مع نيستور وانكا وزير التنمية الإنتاجية المُشرف على قطاع السياحة في الدولة، حيث تناول سبل تطوير التعاون بمجال السياحة والآثار خلال الفترة القادمة ووضع خطة متكاملة لدفع الحركة السياحية والترويج عبر تنظيم الحملات والبرامج المشتركة والرحلات التعريفية إلى مصر للتعرف على ما تتمتع به من تنوع في مقوماتها وأنماطها ومنتجاتها السياحية والأثرية.

تطرق الجانبان إلى مذكرة التفاهم المقترحة للتعاون الثنائي في مجالات الآثار والمتاحف وتشجيع تبادل الخبرات في عمليات الترميم وحفظ الآثار، والتدريب على أساليب الحفر الأثري، وبشكل يساهم في تطوير العلاقات المصرية – البوليفية، والإسهام بصورة أوسع في دعم الترابط بين شعوب الحضارات القديمة. 

كما تطرق الجانبان إلى إمكانية القيام مستقبلاً بإعداد مذكرة تفاهم إضافية للتعاون في حماية الممتلكات الثقافية ومكافحة الاتجار غير المشروع في الآثار.

أكد السفير المصري على استمرار البناء على الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية، واستعرض مع الوزير البوليفي المبادرات والأفكار المطروحة حالياً من أجل تطوير الحركة السياحية من جهة والاستثمار في مجال البنية التحتية للمواقع السياحية من جهة أخرى، فضلاً عن مناقشة فرص إقامة معارض مؤقتة للمستنسخات تتجول داخل بعض الدول اللاتينية ومنها بوليفيا ومدى أهميتها في التعريف بالتاريخ والحضارة المصرية ونقل المعرفة إلى المواطن البوليفي.

ومن جانبه، ثمن وزير التنمية الإنتاجية العلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر وبوليفيا في العديد من المجالات، وأعرب عن تقديره لما تشهده مصر من تطور شامل وافتتاح لعدد من المشروعات الكبرى قد تدعم نمو الحركة السياحية، مؤكداً ترحيبه بالعمل مع مصر خلال المرحلة القادمة على تنفيذ كافة المقترحات والفعاليات التي تم طرحها في مجال السياحة والآثار.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني الفلسطيني: نقل شهداء مجزرة إسرائيل في خان يونس للمستشفيات
  • “الوزاري الخليجي” يؤكد وقوف مجلس التعاون إلى جانب الشعب الفلسطيني في التطورات الراهنة
  • الدفاع المدني الفلسطيني: 5 شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة بمدينة غزة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردني العلاقات بين البلدين والتنسيق حيال التطورات الإقليمية
  • "التعاون الخليجي": التطورات في البحر الأحمر تمس أمن الملاحة الدولية
  • “اللافي” و”الكوني” يناقشان مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة التطورات السياسية في ليبيا
  • سفير مصر برام الله لـ رئيس الوزراء الفلسطيني: نواصل جهودنا لـ وقف العدوان على غزة
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين