اختتمت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، ومركز دبي التجاري العالمي، سلسلة الحملات الترويجية الدولية لمعرض “إكسباند نورث ستار”، أكبر فعالية للشركات الناشئة والمستثمرين حول العالم، والذي تستضيف الغرفة دورته المقبلة في دبي هاربر خلال الفترة من 13 وحتى 16 أكتوبر من العام الجاري.

وخلال جولات ترويجية شملت 12 مدينة ضمن 9 دول في بولندا والهند والبرازيل والصين والمغرب وفرنسا وسويسرا والمملكة المتحدة وهولندا، اجتمعت الغرفة بممثلي 1,500 من الشركات الناشئة وصناديق رأس المال المخاطر وحاضنات الأعمال الرقمية والجهات الحكومية المعنية بالقطاع الرقمي. وتم خلال تلك الفعاليات بحث فرص التعاون والشراكات مع كافة الجهات المعنية بقطاعات الاقتصاد الرقمي لاستقطاب الشركات الرقمية إلى دبي، والتعريف بأهمية المشاركة في فعاليات “إكسباند نورث ستار “2024.

ويجمع المعرض، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي وتستضيفه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي الشركات الناشئة الرائدة في العالم، إلى جانب المبتكرين والمستثمرين ورواد الأعمال وقادة القطاعات الرقمية لاستكشاف فرص النمو المميزة التي توفرها دبي، للمساهمة في بناء مستقبل الاقتصاد الرقمي.

وتضمنت الحملات الترويجية عروضاً تقديمية حول فرق الأعمال في دبي والدعم الذي توفره الغرفة للشركات الرقمية الناشئة الراغبة بالتوسع في سوق الإمارة. بالإضافة إلى مسابقات لعرض الأفكار المبتكرة حصل الفائز في كل منها على فرصة ممولة بالكامل للمشاركة في معرض “إكسباند نورث ستار2024″، إلى جانب مسابقات للمشاركة في المرحلة النهائية في تحدي “سوبرنوفا”، أكبر مسابقة للشركات الناشئة في المنطقة والتي تقام ضمن فعاليات المعرض.

ويساهم “إكسباند نورث ستار 2024” في تعزيز جاذبية دبي لرواد الأعمال والشركات المتخصصة في القطاعات الرقمية من مختلف أنحاء العالم، حيث يوفر منصة للابتكار والتعاون، ومد جسور التواصل مع أبرز المؤثرين في قطاع التكنولوجيا حول العالم، حيث يجمع الحدث الشركات الناشئة الرائدة في العالم، إلى جانب المبتكرين والمستثمرين ورواد الأعمال وقادة الأعمال الناجحين لاستكشاف فرص النمو المميّزة التي توفّرها دبي، للمساهمة في بناء مستقبل الاقتصاد الرقمي.

وتلتزم غرفة دبي للاقتصاد الرقمي بدعم نجاح المنظومة الرقمية المتقدمة في الإمارة، وتعمل على تعزيز تحولها إلى واحدة من أكثر الاقتصادات الرقمية الرائدة في العالم انسجاماً مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33)، حيث يشكل “إكسباند نورث ستار” إحدى أبرز ركائز الاستراتيجية التي تتبعها الغرفة لتحقيق طموحات الإمارة بأن تصبح مركزاً عالمياً رائداً للابتكار والتكنولوجيا، فضلاً عن دوره المهمّ في دفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية في الإمارة والعالم.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: غرفة دبی للاقتصاد الرقمی إکسباند نورث ستار

إقرأ أيضاً:

“دبي للسلع المتعددة”: الابتكار الرقمي في صناعة الماس يعزز مواجهة التحديات العالمية

أكد تقرير جديد صادر عن مركز دبي للسلع المتعددة، أن صناعة الماس يجب أن تتبنى الابتكار الرقمي لتعزيز إمكانية التتبع ومواجهة التحديات العالمية.
وأعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة والسلطة التابعة لحكومة دبي والمختصة بتجارة السلع والمشاريع، في بيان صحفي اليوم، إطلاق إصدار خاص من سلسلة تقاريره “مستقبل التجارة”، والذي يركز على تعزيز حلول وإمكانات التتبع في سلسلة توريد الماس العالمية.
وأكد التقرير الذي حمل عنوان “المصدر وإمكانية التتبع والتكنولوجيا”، أهمية تطوير حلول متقدمة مدعومة بالتكنولوجيا لضمان نزاهة سلسلة توريد الماس واستدامتها، فضلاً عن ضرورة اعتماد حلول رئيسية قائمة مثل تكنولوجيا البلوك تشين والذكاء الاصطناعي والحمض النووي الاصطناعي ونفاثات الليزر الدقيقة ورموز الاستجابة السريعة وأجهزة التتبع المادية، باعتبارها حلولاً ضروريةً لمواجهة التحديات الحالية التي تكتنف مشهد صناعة الماس العالمية، وتشمل هذه التحديات التحولات في تفضيلات المستهلكين وتزايد الإقبال على الماس المُصنَّع معملياً والقيود التي فرضتها دول مجموعة السبع على استيراد الماس الروسي.
وأوصى التقرير بتشكيل فريق عمل معني بالتتبع والشفافية للاتفاق على معايير “المستويات الدنيا القابلة للتطبيق للتتبع والشفافية”، بهدف تفادي فرض قيود إضافية على استيراد الماس وضمان اعتماد نهج تنظيمي متسق على الصعيد العالمي.

وسيعمل فريق العمل المقترح على الاستفادة من الخبراء المتمرسين في صناعة الماس لدعم مساعي تطوير الحلول المبتكرة المتاحة واعتمادها على نطاق واسع مع الحفاظ على استقلالية القرار في صناعة الماس على المدى الطويل.
بدوره، قال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة:”مع اقتراب موعد انعقاد أسبوع دبي للماس الذي ينظمه مركز دبي للسلع المتعددة في شهر نوفمبر المقبل، إضافة إلى النمو السنوي المركب بنسبة 11% في تجارة الماس بدبي على مدار السنوات الخمس الماضية، يأتي نشر هذا الإصدار الخاص من تقرير “مستقبل التجارة” في وقت مثالي نتطلع فيه إلى إحراز مزيد من التقدم بشأن تنفيذ توصياته بالتعاون مع جمهورنا من أصحاب المصلحة العالميين في صناعة الماس، حيث نعمل على المحافظة على سلامة سلسلة توريد الماس واستدامتها على المدى الطويل”.
وستجري مناقشة تقرير “مستقبل التجارة” ونتائجه في مؤتمر دبي للماس بنسخته السادسة المقرر عقدها في 11 نوفمبر في إطار فعاليات أسبوع دبي للماس الذي ينظمه مركز دبي للسلع المتعددة، والذي سيشهد أيضاً انعقاد كل من الاجتماع العام لعملية كيمبرلي في الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر، ومعرض دبي للمجوهرات والأحجار الكريمة والتكنولوجيا في الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر.
وسيحمل أسبوع دبي للماس لهذا العام شعار “الازدهار في ظل الضغوطات: التكيف مع النماذج العالمية الجديدة”، والذي يعكس بصورة مثالية جوهر التحديات وفرص التحول في سوق الماس العالمية.

وتجدر الإشارة إلى أن الإصدار الخاص من سلسلة تقارير “مستقبل التجارة” الصادرة عن مركز دبي للسلع المتعددة جاء في أعقاب إطلاق التقرير الرئيسي الذي يصدره المركز كل عامين في مايو 2024، والذي سلط الضوء على المحركات الرئيسية لنمو التجارة العالمية خلال العقد المقبل.وام


مقالات مشابهة

  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” يناقش توجهاتها المستقبلية
  • موظّفو “زين” عزّزوا مهاراتهم في التحوّل الرقمي والتقنيات المُستجدة
  • “دبي للسلع المتعددة”: الابتكار الرقمي في صناعة الماس يعزز مواجهة التحديات العالمية
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يعقد اجتماعه الأول
  • مركز نقل التكنولوجيا بجامعة صحار يُمكن الشركات الناشئة ورواد الأعمال
  • «السياحة» تشارك بمعرض الرياض 23 فبراير المقبل
  • “سروج” صينية عمرها 400 عام في جناح جمعية الإمارات للخيول العربية بمعرض الصيد والفروسية
  • قمة المليار متابع تفتح باب المشاركة في برنامج الاستثمار مع صناع المحتوى
  • فتح باب المشاركة في “برنامج الاستثمار مع صناع المحتوى” التابع لقمة المليار متابع
  • أكثر من 120 شركة محلية ودولية تشارك بمعرض دولي في السليمانية