شهد قصر ثقافة الإسماعيلية، احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة، ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة بمشاركة فرثة الاسماعيلية للالات الشعبية (السمسمية)، المعدة برعاية وزارة الثقافة.

اختتمت الاحتفالية بعرض لفرقة الاسماعيلية للالات الشعبية عرضا فنيا، قدمت فيها الفرقة مجموعة من اغنيات التراثية منها افتتاحية الفرقة، اسماعيلية يالي هواكي، وراك وراك، دار الشدوف، كان الجميل، حلوة يا اسماعيلية، انا الاسماعيلي، ابويا وصاني، الله الله يا نور النبي، مصر العظيمة بشعبها، بالاضافة لعزف منفرد علي السمسمية للفنان احمد يحيي مولر مدرب الفرقة، وسط تفاعل كبير من  الحضور.

يأتي ذلك ضمن فعاليات إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبدالله، من خلال فرع ثقافة الاسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن، اشراف محمد رشدى مدير القصر، مدير المسرح عبد السلام ابراهيم، شئون فنيه أحمد طه، فني صوت حاتم أحمد فريد، مشرف الفرقة محمود مختار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الة موسيقي قناة سويس جديدة

إقرأ أيضاً:

عريس الإسماعيلية يكشف تفاصيل جديدة عن واقعة سقوط شعر زوجته (فيديو)

كشف 'عبده' عريس الإسماعيلية، زوج العروس الشهيرة صاحبة واقعة سقوط الشعرتفاصيل الواقعة، قائلا: "اتفقت مع زوجتى إنها تعمل ميكب يوم الفرح بس، ويوم الفرح قالت عاوزة أعمل شعرى عندى الكوافيرة بردو، طلبت فرد شعر، روحت جبته من المكتبة.

هل حسدت والدة عريس الشرقية ابنها وتسبببت بوفاته؟ أزهري يرد (فيديو) فيديو اختطاف عريس ليلة زفافه في الدقهلية .. الحقيقة والتفاصيل

 

وقال عريس الإسماعيلية خلال لقائه مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل» المذاع على قناة صدى البلد 2: 'وصلت الفرد للكوافير وسبتها مع 2 أختى وزوجة أخويا، وبعدين روحت كان عندى حاجات لسه بكملها فى الشقة، ومراتي خلصت كلمتنى روحت خدتها من الكوافير وقالتلى روحنى بيت أهلي'.

مراتك شعرها اتحرق

وتابع عريس الإسماعيلية:"بعد 5 دقايق كلمونى قالولى مراتك شعرها اتحرق بسبب الفرد اللى الكوافيرة استخدمته لشعرها، قولتلهم أنا عاوز مراتي زى ما هى كده وأنا هعالجها بس أهلها قالوا لأ مش هتخدها سبتها، وتانى يوم روحت معاها للدكتور وكتبلها علاج'.

وعلى جانب آخر، كشفت قناة صدى البلد تفاصيل الفيديو المتداول بشأن خطف عريس يوم زفافه في محافظة الدقهلية، مما أثار موجة من الغضب والرعب بين المعازيم ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت مراسلة القناة خلال مداخلة هاتفية مع فاتن عبدالمعبود مقدمة برنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن صاحب فيديو الخطف يدعى «أحمد جمال»، موضحة أنه وفقا للتحريات الأولية فأن العريس منذ أسابيع يجهز للفكرة بالاتفاق مع خطيبته.

وأشارت إلى أن رواد مواقع التواصل تداولوا الفيديو على نطاق واسع، حيث وثق المقطع ردود فعل الحاضرين الذين صدموا، وتعالى صراخ وبكاء المعازيم، وحاول أقارب العريس وأصدقاؤه اللحاق بالسيارة لإنقاذه، لكن السائق لاذ بالفرار.

وتابعت همت الحسيني، مراسلة القناة: العروسان يمتلكان قناة على منصة اليوتيوب والهدف من الفيديو هو توثيق اللحظة ونشرها على قناتهم الخاصة، لافتة إلى أن العريس يتم التحقيق معه ثم عرضه على النيابة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض الموهوبين بمدينة قنا الجديدة
  • ثقافة الإسماعيلية.. بدء مشاهدات نوادي المسرح واستمرار الأنشطة الصيفية
  • عريس الإسماعيلية يكشف تفاصيل جديدة عن واقعة سقوط شعر زوجته (فيديو)
  • الإسماعيلية تستعد لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • برلماني: مشروعات تتخطى المليار دولار باقتصادية قناة السويس يساعد على توطين الصناعة
  • قناة السويس لم تعد آمنة.. خبير ينصح بتصدير النفط العراقي عبر جيهان التركي - عاجل
  • محمد بن راشد: مترو دبي يمثل ثقافة الإمارة في خلق أفضل بيئة للعيش والعمل عالمياً
  • عضو بـ«الشيوخ»: توقيع عقود بقيمة مليار دولار يعزز مكانة «اقتصادية قناة السويس»
  • محافظ الإسماعيلية يناقش آليات تحسين معدلات التنمية البشرية