عين ليبيا:
2024-09-09@23:09:57 GMT

مطار دبي يستقبل 45 مليون مسافر في 6 أشهر!

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

في نجاح ساحق ورقم قياسي، استقبل مطار دبي الدولي نحو 45 مليون مسافر في النصف الأول من العام الجاري.

وبحسب وكالة وام، قالت إدارة المطار، في بيان لها: “سجل مطار دبي الدولي رقما قياسيا باستقبال 44.9 مليون مسافر في النصف الأول من العام الجاري، بزيادة 8% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي”.

وأضاف البيان: “إن هذا الإنجاز يعكس مكانته كبوابة عالمية رئيسية، وذلك بفضل شبكة وجهاته الواسعة والمتنامية التي تربط دبي بأهم الأسواق الدولية، ما يسهم هذا الدور الحيوي للمطار في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للأعمال والسياحة، وبالتالي تعزيز النمو الاقتصادي للإمارة”.

وبحسب البيان، “تعكس هذه الأرقام تنامي جاذبية الإمارة والنمو الاقتصادي القوي الذي تشهده، حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي 115 مليار درهم (31.33 مليار دولار) في الربع الأول من عام 2024، بزيادة قدرها 3.2% عن العام الماضي”.

ووفق البيان، “لعبت الأسواق الرئيسية والناشئة، بما في ذلك جنوب آسيا، وغرب أوروبا، ودول مجلس التعاون الخليجي، وشرق آسيا، دورا حيويا في النجاحات التي يحققها مطار دبي الدولي، ففي النصف الأول من عام 2024، حافظت الهند على مكانتها كأكبر دولة وجهة لمطار دبي الدولي بـ6.1 مليون مسافر، في حين تجاوزت حركة المسافرين من الصين مليون مسافر بنمو سنوي وصل إلى 80%”.

وقال الرئيس التنفيذي لمطارات دبي بول غريفيث: “يؤكد هذا الأداء القياسي الذي حققناه في النصف الأول من هذا العام أهميتنا الاستراتيجية كمركز عالمي للطيران”، مشيرا إلى أن “دبي تتصدر المدن العالمية في جذب المواهب والشركات والسياح من جميع أنحاء العالم”.

وأضاف: “فخورون بأن نكون بوابة الدخول الأولى إلى هذه المدينة العالمية، حيث نساهم في دفع عجلة النمو وتعزيز تجربة المطار لكل ضيف من ضيوفنا المسافرين، منوها إلى أن الطلب القوي من الأسواق الرئيسية مثل الهند، والانتعاش التدريجي لسوق الصين قد لعب دورا في تحقيق هذا النجاح”.

آخر تحديث: 7 أغسطس 2024 - 10:50

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اقتصاد الإمارات السياحة الإمارات مطار دبي فی النصف الأول من مطار دبی الدولی ملیون مسافر

إقرأ أيضاً:

هيئة التأمينات والمعاشات تبدأ صرف النصف الأول من راتب نوفمبر ٢٠٢٠م للمتقاعدين المدنيين

الثورة نت|

بدأت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات اليوم صرف النصف الأول من راتب شهر نوفمبر ٢٠٢٠م للمتقاعدين المدنيين عبر مكاتب البريد في أمانة العاصمة والمحافظات.

وأكد رئيس الهيئة إبراهيم الحيفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم استكمال الاجراءات المالية وضخ المبالغ النقدية إلى البريد للبدء بعملية الصرف اعتبارا من اليوم.. داعيا المتقاعدين ووكلاء المستفيدين إلى التوجه لمكاتب البريد مصطحبين الوثائق المطلوبة.

وأشار إلى أن الهيئة وفي إطار اهتمامها المستمر بشريحة المتقاعدين والتخفيف من معاناتهم بسبب العدوان والحصار، تسعى جاهدة لانتظام صرف المعاشات التقاعدية رغم الصعوبات التي تواجهها.

مقالات مشابهة

  • بولندا: تسجيل أكثر من 400 ألف هجوم سيبراني خلال النصف الأول من العام الحالي
  • «القاهرة» يحقق قفزة فى الأرباح بمعدل نمو 120% خلال النصف الأول لعام 2024
  • سنغافورة تباشر تشييد مبنى جديد بمطار شانغي بسعة 50 مليون مسافر
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • محمد بن راشد: مترو دبي ينقل 2.4 مليار مسافر في 4.3 مليون رحلة منذ افتتاحه
  • وزير النقل يستقبل نظيره المصري في مطار بغداد الدولي
  • هيئة التأمينات والمعاشات تبدأ صرف النصف الأول من راتب نوفمبر ٢٠٢٠م للمتقاعدين المدنيين
  • رئيس الوزراء يصل إلى مطار القاهرة الدولي قادما من الصين