أكد زياد المكاري، وزير الإعلام اللبناني، أن واجب الجيش اللبناني حماية الأرض اللبنانية، ولا أرى أنه من الممكن أن يكون هناك إمكانية لوجود اجتياح إسرائيلي للأراضي اللبنانية، "المناطق المتاخمة لفلسطين المحتلة بها دمار شديد".

جيش الاحتلال: رصد 20 صاروخا أطلقوا من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل وزير الإعلام اللبناني: الحرب مع إسرائيل ستكون مدمرة ولا أحد يسعى لها

وأضاف "المكاري"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن الاجتياح قد يكلف الإسرائيليين الكثير، أكثر مما تكبدوا عام 2006، فمقاتلي حزب الله من أبناء المناطق ويعرفونها جيدا، موضحًا أن الدعوات الدولية لسحب الرعايا من لبنان أو إغلاق السفارات أمر مؤسف للغاية، وهو أمر قد يكون لحماية رعاياهم ووقاية أكثر لعائلات الأجانب الموجودة والبعثات الدبلوماسية، وكثيرون رفضوا الخروج لتعودهم على الوضع والجو في لبنان، مشيرا إلى أن الأوضاع سببت مشكلات كبيرة للموسم السياحي في البلاد.

وتابع وزير الإعلام اللبناني، أن تعنت العدو الإسرائيلي وتخطيه لقواعد الاشتباك لا بد أن يستدعي رد بالمنطق العسكري وعلينا التعاطي مع هذا الأمر لأبعد الحدود، رغم عدم اقتناع كثير من اللبنانيين بالحرب أو حتى بالحكومة، موضحًا أن أي شكوى تقدم ضد إسرائيل دوليا لها معنى أو سيتغير شيء منها، فقط هي توضع بسجل الخروقات الإسرائيلية، مؤكدا أن القرارات دائما ما نؤخذ ضد الضعيف، فغزة مثلا تتعرض للإبادة الجماعية والتجويع ولا أحد يتكلم عنهم.

وأردف، أن الدولة اللبنانية ستكون مسؤولة عن النازحين اللبنانيين في حال اندلعت الحرب، وكذلك سيساعد الأهالي بعضهم البعض وكثير من المناطق سيكون لها وضع سياسي محدد، إضافة إلى اللاجئين السوريين وهذا الوضع يشكل مشكلة كبيرة للبنان، متابعًا أننا وضعنا خطة من كثير من النواحي منها النواحي الإعلامية في حال نشوب حرب، كما نؤكد على أهمية الاعتماد على المصادر الرسمية في الحصول على المعلومات، مؤكدا أن البعثات الدبلوماسية تأخذ أخبارها من الوكالة الوطنية للإعلام، لافتًا إلى أنهم وضعوا خطة بديلة في حال ضرب الإنترنت في البلاد، مشددًا على أن الوزراة تعمل بشدة على مواجهة الأخبار الكاذبة رغم الصعوبات التي تواجهنا، لافتًا إلى أن الدعاية الإسرائيلية قوية للغاية ومطلوب من الإعلام اللبناني أن يتحدث بالحقيقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلام اللبناني الدولة اللبنانية الدعوات الدولية فضائية القاهرة الإخبارية اللاجئين السوريين البعثات الدبلوماسية الجيش اللبناني قواعد الاشتباك وزير الإعلام اللبناني وزیر الإعلام اللبنانی

إقرأ أيضاً:

المعتصمون من أمام قصر العدل إلى القاضي حلاوي: عيون ومجهر الشعب اللبناني شاخصة نحوك

اعتبر النائب الياس جرادة أن أموال المودعين "قضية حقوقية مقدسة وأن الدفاع عنها هي خط الدفاع الأول عن مستقبل لبنان"، مؤكدا أن رهان اللبنانيين هو "على القضاء الشريف الذي لا يمتثل للضغوطات التي تمارسها المنظومة الحاكمة".   جاء ذلك خلال وقفة نفّذها عشرات المودعين أمام مبنى قصر العدل في بيروت، مواكبة للتحقيقات الجارية مع حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة، للمطالبة بإنصافهم واحقاق العدالة وصولا الى استرجاع ودائعهم الموجودة في المصارف.

وبشر جرادة من يعنيهم الأمر بأن قضية التحقيق مع سلامة "أول العنقود وان المسبحة ستكر من ضمنها الدعوة التي تم رفعها من قبل نواب التغيير الذين سيمنعون اي تغاض عنها" وقال: "لا أحد فوق رأسه خيمة والجميع سيتم اقتيادهم الى السجون". 

من جهتهم توجه عدد من المعتصمين الى القاضي حلاوي قائلين أن "عيون ومجهر الشعب اللبناني شاخصة نحوك وان المودعين الذين باتوا اليوم غير قادرين على الاستشفاء او الحصول على ادويتهم يطلبون منك ان تضرب بمطرقتك وان تحكم لصالح هذا الشعب". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • لسحب دعواها أمام العدل الدولية..إسرائيل تطالب واشنطن بالضغط على جنوب إفريقيا
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل سلسلة الاعتداءات على الجنوب اللبناني
  • المعتصمون من أمام قصر العدل إلى القاضي حلاوي: عيون ومجهر الشعب اللبناني شاخصة نحوك
  • وزير الإعلام​ : نحن في معركة إعلامية لمواجهة أمريكا و”إسرائيل” وبريطانيا
  • وزير الإعلام في ندوة لمؤسسة الثورة: نحن بحاجة للرسول كقدوة خصوصاً في المعركة ضدَّ أمريكا و”إسرائيل” وبريطانيا
  • خبير: هجوم إسرائيل على الدفاع المدني اللبناني نتج عنه وفاة 3 أشخاص
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • «الدويري»: المفاوضات بين إسرائيل وغزة صعبة للغاية ومعقدة
  • وزير الصحة اللبناني:  الهجوم الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط الاعراف الدولية
  • السيارة باتت حلم اللبناني.. قنابل موقوتة تسير على الطرق وشركات تزوّر