صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@23:05:37 GMT

تسلا تستدعي 1.6 مليون سيارة في الصين

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

أعلنت شركة تسلا الأميركية استدعاء معظم سياراتها التي تم بيعها في الصين بسبب مشكلة يمكن أن تسبب فتح غطاء محرك السيارة دون تنبيه السائق ، مما يؤدي لخطورة محتملة تتعلق بالسلامة، وذلك بحسب إشعار أصدرته الهيئة الحكومية المنظمة للسوق.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء أن إشعار الاستدعاء الذي أصدرته الإدارة الحكومية لتنظيم السوق جاء فيه أن المشكلة المتعلقة بالقفل ربما  في بعض الأحيان لا تنبه السائق بشأن عدم غلق غطاء محرك السيارة، مما يسمح للغطاء أن يفتح بصورة كبيرة أثناء حركة السيارة، مما يفاقم خطورة وقوع حوادث.

وسوف تستخدم الشركة برنامجا عبر شبكة لاسلكية  لإصلاح أكثر من 6ر1 مليون سيارة تم تصديرها من طرازي اس و اكس، بالإضافة إلى طرازي 3 و واي اس اللتين تم تصنيعهما محليا ما بين أكتوبر 2020 ويوليو 2024. كما سوف تزود تسلا المستخدمين الذين لا يمكن إصلاح سيارتهم بتحديث برمجي يقدم سبلا بديلة لإصلاح المشكلة.

أخبار ذات صلة إجلاء 28 ألفاً شمال شرقي الصين جراء الفيضانات الصين تطلق بنجاح مجموعة أقمار اصطناعية إلى الفضاء

وبحسب بيانات مركز تكنولوجيا السيارات والأبحاث في الصين، فإن هناك نحو 9ر1 مليون سيارة تسلا مسجلة في الصين، وهى أكبر سوق خارجي للسيارات الكهربائية حتى يونيو الماضي.  

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شركة تسلا الصين فی الصین

إقرأ أيضاً:

توقعات: إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم

من المتوقع أن يصبح إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس ومنصة X (المعروفة سابقًا باسم تويتر)، أول تريليونير في العالم بحلول عام 2027، وفقًا لتقرير جديد من أكاديمية Informa Connect. وتقدر ثروة ماسك الحالية بـ 251 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات. تنمو ثروة ماسك بمعدل مذهل يبلغ 110% سنويًا، مما يجعله على مسار سريع لتحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق.

دور تسلا في توسيع ثروة ماسك

تعد تسلا، شركة السيارات الكهربائية التابعة لماسك، أحد العوامل الرئيسية في زيادة ثروته. مع قيمة سوقية حالية تبلغ 669.3 مليار دولار، ينمو معدل تسلا بمعدل مذهل يبلغ 173.3% سنويًا. إذا استمر هذا المعدل، فمن المتوقع أن تتجاوز قيمة تسلا السوقية تريليون دولار بحلول عام 2025. يعكس هذا النمو السريع الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية وهيمنة تسلا على السوق.

منافسون على طريق التريليونير

في حين أن ماسك يتصدر السباق ليصبح أول تريليونير في العالم، فإن رجال أعمال آخرين ليسوا بعيدين عنه. من المتوقع أن يصل غوتام أداني، رجل الأعمال الهندي، إلى هذا الإنجاز بحلول عام 2028، مع معدل نمو سنوي يبلغ 123%. وبالمثل، من المتوقع أن يصل جينسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia، وبراجوجو بانجستو، رجل الأعمال الإندونيسي في قطاعي الطاقة والتعدين، إلى هذا المستوى بحلول عام 2028.

جدالات ماسك وتأثيرها على X

على الرغم من الثروة الهائلة لماسك، لم يكن قيادته خالية من الجدل. منذ استحواذه على تويتر (الذي أعيدت تسميته إلى X) في عام 2022.

مقالات مشابهة

  • لافروف: جذور المشكلة عدم قيام الدولة الفلسطينية المستقلة
  • احتجاجاً على نقل صواريخ إلى روسيا..أوكرانيا تستدعي القائم بالأعمال الإيراني
  • تسلا تراك بقوة 845 حصان تنطلق في مصر.. تعرف على مواصفاتها المذهلة
  • ثلاثة أرباع مليون دينار ثمن “نمرة سيارة” بالأردن
  • كانت في السيارة إلى جانب خطيبها.. الشابة ريتا خسرت حياتها في حادث سير مروّع
  • اضطراب نهم الطعام: عواقب صحية ونفسية خطيرة تستدعي العلاج المبكر
  • شماريخ وصواريخ.. العثور على مليون قطعة ألعاب نارية محملة على سيارة في أسيوط
  • ناسداك دبي ترحّب بإدراج بنك الصين سندات خضراء بـ400 مليون دولار
  • توقعات: إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم
  • استدعاء 1.4 مليون شاحنة رام 1500 لإصلاح خلل في نظام الفرامل