أبرزت صحيفة "الأنباء" الكويتية الصادرة صباح اليوم الأربعاء  تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على خطورة التداعيات المترتبة على استمرار الحرب بقطاع غزة وتأثيرها السلبي على استقرار المنطقة، مشيرا إلى أن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة، يعتبر النواة الرئيسية لإعادة الهدوء والاستقرار بالإقليم.

الاحتلال الإسرائيلي يُصدر أوامر بالإخلاء في مناطق عدة بشمال قطاع غزة النائب أيمن محسب: أنظار العالم تنصرف عن المعاناة الإنسانية في قطاع غزة

وقالت الصحيفة الكويتية تحت عنوان "السيسي وبايدن يؤكدان هاتفيا عزمهما الاستمرار في جهود خفض التصعيد واستعادة السلم والأمن الإقليميين " إن ذلك جاء خلال تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي جو بايدن ، تناولا خلاله التطورات الإقليمية، والتوتر الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط، حيث استعرض الرئيسان مستجدات الجهود المشتركة المصرية-الأميركية-القطرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

ونوهت الصحيفة إلى أن الرئيسين أكدا عزمهما على الاستمرار في تلك الجهود لخفض التصعيد واستعادة السلم والأمن الإقليميين ، كما تطرقا إلى الشواغل الراهنة بشأن توسع دائرة الصراع في الإقليم.

 

وأضافت أن الرئيسين اتفقا في ختام الاتصال الهاتفي على الاستمرار في العمل المشترك المكثف لوقف إطلاق النار، وفي الجهود لتنفيذ حل الدولتين، باعتباره الضامن الرئيسي للاستقرار والأمن لجميع شعوب المنطقة.

 

منظمة "بتسيلم" تدعو المجتمع الدولي للتدخل لمحاسبة إسرائيل على تعذيب الأسرى الفلسطينيين

 

دعت المتحدثة باسم منظمة "بتسيلم" الحقوقية الإسرائيلية ساريت ميخائيلي كافة الدولة والمؤسسات ذات الصلة بما فيها المحكمة الجنائية الدولية للتدخل لمحاسبة صناع القرار الإسرائيليين على ما يجري من تعذيبهم للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية

وقالت ميخائيلي - في تصريح لقناة (الحرة) الأمريكية - إنه "من المهم أن نروي قصص الأشخاص والضحايا الذي تعرضوا للانتهاكات المروعة في نظام السجون الإسرائيلي"، مشيرة إلى أن تقرير المنظمة يهدف إلى تغيير الواقع.

وكانت منظمة "بتسيلم" الإسرائيلية الحقوقية اتهمت في تقرير لها حكومة بنيامين نتنياهو باستخدام سياسة ممنهجة لإساءة معاملة المعتقلين الفلسطينيين وتعذيبهم منذ بدء الحرب الإسرائيلية في غزة عبر إخضاعهم لأعمال تتراوح بين العنف والاعتداء الجنسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحيفة كويتية الرئيس السيسي أهمية التوصل غزة وقف اطلاق النار بغزة إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

تصاعد الشكوك في إسرائيل وأميركا حول إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف حرب غزة

تتزايد الشكوك بين مسؤولين أميركيين وإسرائيليين حول إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف الحرب المستمرة في قطاع غزة، والتي دخلت عامها الأول. تأتي هذه الشكوك في ظل تعقيدات سياسية وأمنية بين إسرائيل وحركة حماس، مما يعوق جهود الوساطة لإنهاء الحرب، التي تسببت في أزمة إنسانية خطيرة في القطاع.

ووفقًا لتقرير للقناة 12 الإسرائيلية، أبلغ أحد كبار أعضاء فريق التفاوض الإسرائيلي أقارب الرهائن المحتجزين لدى حماس منذ السابع من أكتوبر، بأن "التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار أمر غير مرجح في المستقبل القريب". وأكد المفاوض أن الاتفاق قد لا يحدث حتى في المرحلة الأولى، مشيرًا إلى أن إنهاء الحرب هو الخيار الوحيد المتاح، وهو أمر ترفضه إسرائيل قبل تحقيق "أهدافها".

وحث المفاوض أسر الرهائن على مواصلة الضغط لحشد الرأي العام لإنهاء الحرب. وفي واشنطن، أكدت مصادر أميركية أن البيت الأبيض يعيد تقييم استراتيجيته بشأن إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار، وسط تصلب مواقف كلا الطرفين في المفاوضات.

ووفقًا لموقع "أكسيوس"، يناقش كبار مساعدي الرئيس جو بايدن جدوى تقديم اقتراح جديد، رغم شكوكهم في فعاليته. وأشار مستشارو بايدن إلى أن "المقترح الجديد لن يؤدي إلى أي تقدم في الوقت الحالي".

في وقت سابق، أشار وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى احتمال تقديم اقتراح محدث خلال الأيام المقبلة، لكن مسؤولين أميركيين آخرين أكدوا أن هذه الخطوة ليست وشيكة. أحد المسؤولين وصف الوضع بأنه "صعب"، مشيرًا إلى أن البيت الأبيض يشعر بالحزن والإحباط، وأنه لا يزال يعمل، لكنه لن يقدم أي حلول قريبة، معترفين بأنهم في موقف معقد.

مقالات مشابهة

  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يمكنه ممارسة الضغوط على الكيان الصهيوني لوقف إطلاق النار بغزة
  • جون كيربي: لا تزال حماس هي العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • كيربي: الولايات المتحدة تحاول التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • بوريل: ندعم الجهود الدبلوماسية لمصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • عاجل - الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تغليب مسار التهدئة والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • تصاعد الشكوك في إسرائيل وأميركا حول إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف حرب غزة
  • صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي على محورية دور مصر والسعودية لاستقرار المنطقة
  • أكسيوس: كبار مستشاري بايدن أصبحوا متشككين بشأن فرص التوصل لاتفاق بغزة قريبا
  • لدعم حظوظ هاريس وتفادي الكارثة..إدارة بايدن تسابق الزمن لوقف إطلاق النار في غزة
  • مديرو المخابرات الأمريكية والبريطانية: نعمل مع المصريين والقطريين لوقف إطلاق النار بغزة