أثار مقطع فيديو، متداول على نطاق واسع جدلاً واسعًا حول مدى ملاءمة الرقص في حفلات التخرج، وذلك بعد أن ظهر طالب من كلية التجارة بجامعة الزقازيق وهو يؤدي وصلة رقص خلال حفل تخرجه.

رقص شاب في حفل تخرجه

وظهر الطالب، وهو يرقص على إحدى أغاني المهرجانات، وسط تصفيق حار وتفاعل واسع من قبل زملائه في الكلية، أمام أساتذة الجامعة الواقفين على المنصة أثناء الاحتفالية وهو ما أثار استياء الكثيرين.

وتباينت الآراء، حول هذا الأمر بين مؤيد ومعارض، حيث رأى البعض أن الرقص تعبير طبيعي عن الفرحة، بينما اعتبر آخرون أنه لا يتناسب مع طبيعة المناسبة

وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم من هذا الفعل المستنكر، قائلين: «الجامعة لها قدسيتها.. ولكل مقام مقال».

الأزهر يوجه رسالة للخريجين

حرص مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على توجيه رسائل خاصة للطلاب فيما يتعلق بإقامة حفلات التخرج والمظاهر التي تكون فيها، وذلك بعد تكرار ظاهرة رقص الطالبات في حفلات التخرج والتي انتشرت خلال الفترة الماضية.

علق مركز الأزهر عل ظاهرة تكرار مشاهد الرقص في حفلات التخرج قائلا:« افرح بإنجازك، وواصِل طلب العلم، ونمِّ مهاراتك، واصقل مواهبك، وإن كنت قد نجحت بتخرجك في أهم مراحل طريقك، فالعلم بحر لا شاطئ له، وكلما استزدت منه كلما رفعت درجة».

وأضاف:«لا تنس فضل الله سبحانه وتعالى عليك، وفضل والديك، وفضل كل من علمك وشجعك وقدَّرك وقدَّر ملكاتك، واحمد الله على نعمته وتوفيقه».

شاب يثير الجدل خلال حفل تخرجه في الشرقية

ت️ابع:«شكر نعمة الله يكون بالقول والعمل، فلا تكافئ فضل الله عليك في يوم تخرجك الجامعي بمعصية أو إثم أو صخب أو أفعالٍ وأقوال يأباها ديننا الحنيف، والفطرة السوية، والذوق العام، ومنافية لآداب العلم، وحَرمَهِ، وأروقته، والقيم الدينية والمجتمعية».

و️استطرد:«فرحُ الطلاب يوم تخرجهم فرح لآبائهم وأمهاتهم ومعلميهم لما بذلوه وذللوه لهم، وعليهم مسئولية تجاه أولادهم في كل أحوالهم بما فيها أوقات فرحهم ليضبطوه بأخلاق وقيم الإسلام وتعاليمه».

و️استكمل:«ابدأ حياتك العملية باحتفال خير، أو صدقة جارية، أو نشر سلام وصحة وحياة كريمة، وتوسل إلى الله سبحانه بعملك المُخلص الصَّالح».

اقرأ أيضاً«ابتعدوا عن الآثام».. الأزهر يحسم الجدل بشأن حفلات التخرج

بعد انتشار مقاطع الرقص في حفلات التخرج.. «الأزهر» يقدم نصائح للخريجين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حفل تخرج حفلات تخرج فی حفلات التخرج حفل تخرجه فی حفل

إقرأ أيضاً:

غرامة انتظار مترو الأنفاق.. قرار جديد يثير الجدل في مصر

أثار قرار السلطات المصرية بفرض لائحة غرامات جديدة خاصة بمترو الأنفاق، جدلا بين المواطنين، حيث سيخضع الراكب لغرامة مالية حال استخدم تذكرة مترو ولم يخرج من المحطات خلال ساعتين.

وأعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، عن غرامة "الانتظار داخل المحطات وقدرها 50 جنيها.. وتطبق عند انتظار الراكب داخل المحطات ابتداء من عبور التذكرة من الماكينات وعدم الخروج بها لمدة أقصاها ساعتين".

وأضافت في بيان، السبت: "هذه الغرامة تطبق لعدم الانتظار داخل المحطات بعد المرور بالتذكرة من البوابات".

كما كشفت الشركة أن التذكرة التي "لم تستخدم في الدخول ليس لها وقت محدد عند الاستخدام ولا يطبق عليها غرامة عن استخدامها في أي وقت لاحق".

مترو الأنفاق : المترو يعلن عن لائحة الغرامات باللغتين العربية والإنجليزية الخاصة بركاب خطوط المترو و منها غرامة قدرها...

Posted by ‎مترو القاهرة‎ on Saturday, September 7, 2024

ولدى نشر الشركة البيان عبر حسابها الرسمي على منصات التواصل الاجتماعي، انتقد معلقون القرار واعتبره أحدهم "فاشل".

فيما كتب آخر "زي (كما) تطور في الغرامات وزيادة أسعار التذاكر، حاول تطور داخل المترو وتمنع الباعة والمتسولين وتقلل مدة الانتظار واستخدام المترو المكيّف بما يتناسب مع زيادة أسعار التذاكر".

فيما تحدث آخرون عن احتمالية أن تمتد رحلة الراكب لأكثر من الساعتين، سواء لوجود أعطال في المترو أو لتأخر القطارات أو أن تكون الرحلة نفسها تستغرق أكثر من ساعتين.

وكانت الحكومة المصرية قررت تطبيق زيادة جديدة على أسعار تذاكر مترو الأنفاق بداية من أغسطس الماضي، بنسبة تتراوح بين 17 و33.3 بالمئة، على خلفية زيادة أسعار منتجات الوقود في البلاد.

مصر.. زيادة جديدة بأسعار تذاكر "المترو" والقطارات قررت مصر زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق والقطارات بداية من أغسطس الجاري بنسبة تتراوح بين 17 و33.3 بالمئة، على خلفية زيادة أسعار منتجات الوقود في البلاد قبل أيام.

ورفعت مصر حينها أسعار الوقود المحلية بما يصل إلى 15 بالمئة للمرة الثانية خلال عام 2024.

وقررت السلطات زيادة سعر التذكرة المخصصة لفئة 9 محطات، من 6 جنيهات (0.12 دولار) إلى 8 جنيهات (0.16 دولار)، وسعر تذكرة فئة 10 حتى 16 محطة، إلى 10 جنيهات (0.21 دولار) بدلا من 8.

كذلك، ارتفع سعر تذكرة فئة 17 حتى 23 محطة إلى 15 جنيها (0.31 دولار) بدلا من 12 جنيها (0.25 دولار)، والتذكرة لأكثر من 23 محطة 20 جنيها (0.41 دولار) بدلا من 15 جنيها (0.31 دولار).

بينما طبقت الزيادة الأكبر بالأسعار على تذاكر ذوي الهمم، حيث تقرر رفع سعرها من 50 قرشا إلى 5 جنيهات، وهو سعر موحد لمختلف فئات التذاكر.

مقالات مشابهة

  • أمين الفتوى يحسم الجدل حول حكم الاحتفال بالمولد النبي .. فيديو
  • ”الواتساب أكثر أمانًا من تليجرام؟ خبير رقمي يمني يثير الجدل حول خصوصية الفتيات”
  • أمين الفتوى يحسم الجدل بشأن حكم الاحتفال بالمولد النبي -(فيديو)
  • «ساب أهل بيته من غير حجاب».. فرح نوران ابنة الشيخ رمضان عبد الرازق يثير الجدل
  • البيض المرقم يثير جدلاً واسعًا في تركيا!
  • مدرب فرنسا يثير الجدل بشأن مركز مبابي
  • غرامة انتظار مترو الأنفاق.. قرار جديد يثير الجدل في مصر
  • المغرب.. إعلان بيع مدرسة بـ “تلاميذها” يثير الغضب
  • المغرب.. إعلان بيع مدرسة بـ "تلاميذها" يثير الغضب
  • داعية كويتي يثير الجدل بتحريمه ارتداء الرجال للأحمر ..  فيديو