استقبل الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها السيدة/ شن لو - الأمين العام لجمعية الصين- شمال إفريقيا للابتكار في التعليم والوفد المرافق لها في المقر الرئيسى لجامعة بنها.

وأكد الجيزاوي، أن الجمعية تعمل في إطار مبادرة العمل التعليمي "الحزام والطريق" بين الصين ودول شمال إفريقيا، وأن جامعة بنها تسعي دائما إلى فتح آفاق التعاون مع جامعات الدول الصديقة التي تربطها علاقات متينة وتاريخية بمصر مثل الصين.

 

واشتمل برنامج الوفد الصينى على زيارة مقر جامعة بنها بالعبور وجرى عقد ورشة عمل مصغرة للوفد الصيني مع الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بحضور الدكتور جمال عبد العزيز القائم بعمل عميد هندسة شبرا والدكتور حازم عليوة المدير الأكاديمي لجامعة بنها بالعبور والدكتور عبد الفتاح منجد المدير التنفيذى لمكتب العلاقات الدولية لجامعة بنها.

وناقش الجانبان خلال اللقاء سبل التعاون بين جامعة بنها والجمعية الصينية، وجرى التركيز علي تدعيم الجمعية لعقد شراكات الدرجات العلمية المزدوجة بين جامعة بنها التكنولوجية والجامعات الصينية في المجالات المرتبطة بالتخصصات التي تقدمها الجامعة التكنولوجية.

كما جرى استعراض فرص إنشاء مركز معتمد لتدريس اللغة الصينية وعقد اختبارات اللغة الصينية في رحاب جامعة بنها بالعبور.

في نهاية اللقاء توجهت الأمين للعام للجمعية بالشكر لرئيس جامعة بنها وقياداتها علي حسن الاستقبال ووجهت الدعوة لجامعة بنها لزيارة مقر الجمعية في بكين، كما أكدت على أن تدعيم شراكات جامعة بنها التكنولوجية مع الجامعات الصينية سيكون على رأس أولويات عمل الجمعية في الفترة المقبلة.

يذكر أن جمعية الصين-شمال إفريقيا للابتكار في التعليم تمثل منصة دولية للتبادل بين الجامعات بشكل مشترك من قبل خبراء في مجال التعليم العالي من الصين ودول شمال إفريقيا ورؤساء المؤسسات التعليمية والثقافية وممثلي العديد من الشركات الممولة من الصين من دول شمال إفريقيا والصين وتلتزم الجمعية لتصبح هيئة تعاون مفيدة للجانبين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة بنها بالعبور جامعة بنها رئيس جامعة بنها ناصر الجيزاوي مكتب العلاقات الدولية شمال إفریقیا لجامعة بنها جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

"السعيد" يستقبل مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها

استقبل الدكتور جمال السعيد، رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية والرئيس الشرفي لنادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها، الدكتور ياقوت السنوسي، رئيس مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها والوفد المصاحب له وذلك بمقر جامعة بنها الأهلية بمدينة العبور.
في بداية اللقاء رحب الدكتور جمال السعيد بالدكتور ياقوت السنوسي والوفد المصاحب له مؤكدًا على الدور المحوري الذي يقدمه نادي أعضاء هيئة التدريس ممثلًا في الخدمات والأنشطة المختلفة للأعضاء بجانب دوره في تحقيق التواصل بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة مشيرًا إلى أن النادي يمثل ملتقى لأعضاء هيئة التدريس وأسرهم.
من جانبه وجه الدكتور ياقوت السنوسي، رئيس مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها الشكر للدكتور جمال السعيد على تقديمه الدعم المستمر للنادي سعيًا لتحقيق آمال وتطلعات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وخلال الاجتماع ناقش "السعيد" و"السنوسي" العديد من المقترحات والموضوعات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وسبل دعم الجامعة لأنشطة النادي والخدمات المقدمة لأعضائه فى مختلف المجالات من ضمنها مناقشة إمكانية إنشاء مقر للنادي بمدينة بنها كذلك طرح مدى إمكانية تخصيص أرض بمدينة العبور لأعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها كمشروع سكني بجانب مناقشة إقامة حفل تكريم للسادة أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على ترقيات خلال العام 2023 / 2024.
حضر اللقاء الدكتور عادل العطار نائب رئيس مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس، والدكتور عبدالعزيز حسن الأمين العام لنادي أعضاء هيئة التدريس، ومن أعضاء مجلس إدارة النادي كلا من الدكتور أحمد علواني والدكتور رضا زويل.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف تفاصيل افتتاح رئيس الوزراء لجامعة باديا في 6 أكتوبر (فيديو)
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات لبحث التعاون المشترك
  • 9 استعدادات من جامعة بنها قبل بداية العام الدراسي الجديد.. تفاصيل
  • «الدبيبة» يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية
  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد سبعة برامج أكاديمية لجامعة جازان
  • 14 ميدالية لجامعة المنوفية في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم بجامعة بنها
  • الأمين العام بـ"الدفاع" يلتقي رئيس الأركان بالأردن
  • 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية
  • غدا.. جامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الأطفال المنتسبين لجامعة الطفل
  • "السعيد" يستقبل مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها