تبدأ يوم الأحد المقبل، اختبارات الدور الثاني للطلاب والطالبات المكملين والمتغيبين بعذر عن اختبارات نهاية العام الدراسي 1445هـ، وتستمر لمدة أسبوع واحد.
وتعتبر هذه الاختبارات فرصة حاسمة للطلاب الذين لم يتمكنوا من اجتياز اختبارات الدور الأول أو الذين تغيبوا بعذر مقبول، حيث تتيح لهم الفرصة لاستكمال متطلبات النجاح والانتقال إلى المرحلة الدراسية التالية.

استعدادات مكثفة
أخبار متعلقة الأمن الغذائي: صرف 314 مليون ريال مستحقات الدفعة الثانية لمزارعي القمح"الأرصاد": أمطار على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمةووضعت إدارات المدارس خططًا دقيقة ولجان إشرافية متخصصة لضمان سير الاختبارات بشكل سلس ومنظم، إذ بدأت الاستعدادات منذ فترة مبكرة لتجهيز المقرات وتوفير بيئة ملائمة للطلاب. شملت هذه الاستعدادات توفير قاعات مناسبة، مكيفة، وهادئة لضمان تركيز الطلاب أثناء تأدية الاختبارات.
كما تم التنسيق مع المعلمين والمراقبين لضمان وجود إشراف دقيق ومستمر على سير العملية الاختبارية.
وتضمنت التوجيهات أهمية الرصد اليومي للدرجات في نظام "نور" التعليمي، وهو النظام المعتمد لتوثيق الدرجات والنتائج، وتم التأكيد على المعلمين بضرورة الالتزام بتسجيل الدرجات فور تصحيح الاختبارات، لضمان دقة المعلومات وتجنب أي تأخير في إصدار النتائج. هذه الإجراءات تأتي في إطار الحرص على مصلحة الطلاب وضمان حقوقهم التعليمية.دعم الطلاب
تلعب الأسر دورًا محوريًا في دعم أبنائهم خلال فترة الاختبارات، حيث يُنصح الأهل بتوفير بيئة هادئة في المنزل تساعد الطلاب على التركيز والاستعداد الجيد، كما يُنصح بمراقبة ساعات نوم الطلاب والتأكد من حصولهم على راحة كافية قبل كل اختبار.
من المتوقع أن تساهم هذه الاستعدادات المكثفة من قبل إدارات المدارس والأسر في تهيئة الطلاب لتقديم أفضل ما لديهم خلال هذه الاختبارات، مما يعزز من فرص نجاحهم وانتقالهم إلى المراحل الدراسية التالية بجدارة واستحقاق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري جدة اختبارات الدور الثاني العام الدراسي 1445هـ قطاع التعليم

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدراسة في الضفة .. وغزة محرومة للعام الثاني

سرايا - انطلق، اليوم الإثنين، العام الدراسي الجديد 2024/2025، في مدارس الضفة الغربية، فيما حرمت حرب الإبادة المتواصلة على شعبنا في قطاع غزة، طلبة المدارس والجامعات من الالتحاق بالعملية التعليمية، للسنة الثانية.




ويلتحق اليوم أكثر من 806,360 طالبا وطالبة، في 2459 مدرسة حكومية وخاصة وتابعة لوكالة الغوث "الأونروا"، في الضفة بما فيها القدس، ويتلقون تعليمهم على يد 51,447 معلما ومعلمة.


وفي القطاع المنكوب، حرم عدوان الاحتلال أكثر من 630 ألف طالب وطالبة من حقهم في التعليم منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، يضاف إليهم أكثر من 58 ألفاً يُفترض أن يلتحقوا بالصف الأول في العام الدراسي الجديد، فضلا عن 39 ألفاً ممن لم يتقدموا لامتحان الثانوية العامة.


وخلفت الحرب على غزة أكثر من 25,000 طفل ما بين شهيد وجريح، منهم ما يزيد على 10,000 من طلبة المدارس، وسط تدمير 90% من مباني المدارس الحكومية البالغ عدد أبنيتها 307.


وتحولت غالبية المدارس التي تديرها "الأونروا" (نحو 200) في قطاع غزة، إلى مراكز إيواء للنازحين، كما تعرضت 70% منها للقصف، حيث تم تدمير بعضها بالكامل، وتضررت أخرى بشكل كبير، وحسب الأونروا فإن ‏أربعة من كل خمسة مبانٍ مدرسية في غزة تعرضت لضربات مباشرة أو تضررت. وفا


مقالات مشابهة

  • 150 طالبا وافدا يؤدون اختبارات العقيدة في الجامع الأزهر
  • غزة بلا تعليم للعام الدراسي الثاني على التوالي
  • انطلاق الدراسة في الضفة .. وغزة محرومة للعام الثاني
  • بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني.. يستمر أسبوع
  • بالصور: انطلاق العام الدراسي في الضفة وسط غيابه عن غزة للعام الثاني
  • رئيس جامعة بنها يستعرض الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • بيت الزكاة يطلق حملة بمناسبة العام الدراسي لدعم الطلاب الأيتام
  • «مدارس النيل»: تدريب 1286 معلما استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد