أعلنت الهيئة العامة للأمن الغذائي، صرف مستحقات الدفعة الثانية لمزارعي القمح المحلي، الذين قاموا بتوريد الكميات المخصصة لهم لهذا الموسم 1445 / 1446هـ (2024م)، وإغلاق حساباتهم عبر المنصة الإلكترونية "محصولي" على الموقع الرسمي للهيئة.

وبلغ صافي ما تم إيداعه في حسابات المزارعين البنكية لهذه الدفعة مبلغ 314,535,427 ريالًا، لصافي كمية مستلمة (180,014) طنًا، وذلك لعدد (682) مزارعًا، ليبلغ إجمالي ما تم صرفه للمزارعين لهذا الموسم مبلغ (609,712,603) ريالات، وذلك لكمية (355,717) طنًا، لعدد 1,474 مزارعًا.


يأتي ذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على قيام الهيئة بشراء القمح من المزارعين لمدة 5 سنوات بما لا يتجاوز مليونًا ونصف المليون طن لكل عام.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأمن الغذائي مزارعي القمح المحلي الهيئة العامة للأمن الغذائي

إقرأ أيضاً:

معركة تكسير عظام بين برشلونة و ريال مدريد لضم نجمي الدوري الالماني

بدأت تلوح في الافق معركة حامية الوطيس بين قطبي الكرة الاسبانية ريال مدريد وبرشلونة على ضم نجمين من الدوري الالماني خلال الفترة المقبلة واللذين ينتهي تعاقدهما مع ناديهما بنهاية الموسم الحالي .

الاعب الاول هو جوناثان تاه وهو الهدف الاول لفريق برشلونة بعد تعرض نجمه الصاعد مارك بيرنال الى الاصابة الى جانب عدم تواجد لاعبين ايضا في مركز قلب الدفاع سوى ايريك جارسيا وباو كوبارسي حيث يلعب جوناثان تاه في مركزي قلب الدفاع ووسط الملعب الدفاعي و ينتهي تعاقده مع ناديه بايرليفركوزن بنهاية الموسم الحالي .

الاعب الثاني هو جوشوا كيميتش نجم وسط بايرن ميونخ الذي رفض تجديد تعاقده مع الفريق البافاري ويبدو هدفا ممتازا لكل من ريال مدريد الذي يرغب في ضمه ليكون بديلا لتوني كروس الذي اعتزل مع نهاية الموسم الحالي وايضا برشلونة الذي يرى فيه المدير الفني هانز فليك الاعب المثالي لخط الوسط في البارسا خاصة وان فليك قام بتدريب توني كروس خلال تواجده كمدير فني لبايرن ميونخ .

الصراع بين الناديين الكبيرين كشفته صحيفة الموندو ديبورتيفو التي اكدت ان برشلونة ينوي خلال يناير المقبل ضم الاعبين حتى لو دفع قيمة مادية لناديي بايرليفركوزن و بايرن ميونخ خاصة وان برشلونة سينهي ازماته المالية مع يناير المقبل وفقا لتصريحات رئيس النادي خوان لابورتا . اما ريال مدريد فيبدو مصرا على ضم جوشوا كيميتش و بدأ مفاوضات مع الاعب لضمه كلاعب حر مع نهاية الموسم الحالي مثلما سيكون الحال مع زميله الفونسو ديفيز .

 

مقالات مشابهة

  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني»
  • ريال مدريد يستهدف نجم آرسنال
  • رودريجو يكشف عن أحلامه مع ريال مدريد هذا الموسم.. ويتحدث عن علاقته بـ مبابي
  • المرشود: للسنة الثانية ‎النصر يلعب مع ‎الاتفاق في الجولات الأولى.. والجديع يرد.. فيديو
  • “الأمن الغذائي”: صرف (426) مليون ريال لمزارعي القمح
  • تخريج الدفعة الثانية من منتسبي برنامج "مناهل العز"
  • صرف 426 مليون ريال مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح المحلي
  • صرف (426) مليون ريال مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح المحلي
  • “الأمن الغذائي”: صرف 426 مليون ريال مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح المحلي
  • معركة تكسير عظام بين برشلونة و ريال مدريد لضم نجمي الدوري الالماني