سودانايل:
2024-09-09@22:59:18 GMT

نحن السودانيين لا نتقبل الحقيقة…. هنا المشكلة

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

1 / اعطاء العنبج البرهان التحية العسكرية للسيسي بطريقة مهينة في بداية الثورة وضعف حمدوك وتردده بجانب عدم خبرة رجال قحت وانشغالهم بصغائر الامور اكد لنا أن الثورة العظيمة صارت بلا انياب ومخالب . في 6 أكتوبر 2019 كتبت موضوعا يمكن قوقلته تحت عنوا .... ياحمدوك القرقريبة جرة واحدة ....... القرقريبة هى قطعة من زعف الدوم تستخدم في بسط العجين على الصاج لعمل الكسرى .

هذه العملية لا يمكن التردد او التوقف فيها . القصد كان لفت نظر حمدوك لكنس كل العفن والفساد الموجود بضربة واحدة بدون تردد ....... لم يتحرك حمدوك واستفاق الكيزان من اللطمة ....... تصور .

2 / بعد اتفاق جوبا المنحط وتسليم اللجنة الاقتصادية لحميدتي وانشغال القحاتة بامور انصرافية وتنمر مصر كان واضحا وضوح لؤم وخسة الكيزان وجشع السيسي ، أن المصريين سيقومون بانقلاب قبل الفترة الزمنية لتسليم السلطة للمدنيين كما اتفق عليه . كتبت موضوعا بتاريخ 1 فبراير 2021... تحت عنوان اين سيسجن حميدي بعد الانقلاب القادم. قامت الدنيا ولم تقعد ووصفت بانني مخرف وقال حتى من كان يدافع عني بأنني مجنون .... تصور . الم يكن هنالك في كل الجيش من القحاتة الفتاتة الرباطة والخبراء الاستراتيجيين من يفهم يسمع او يتقبل النصيحة؟؟
كنت متأكدا تماما من أن حمدوك سيعتقل بعد الانقلاب . المشكلة هى اين سيسجنونه . حمدوك صار شخصية عالمية احبه الغرب والشرق كما صار ايقونة الثورة والثوار حتى خارج السودان . وضعه في سجن كوبر لم يكن مناسبا وسيكون مخجلا بالنسة لهم . وكانت مسرحية سجنه في منزل المجرم الذي انقلب عليه وعلى الحكومة التي كان يرأسها المجرم العنبج .

3 / قدمنا احترامنا لشخص حمدود الرجل المهذب المتمدن الصبور الذي لا يهاتر ولا يشاتم . الا انه كان افنديا . الأفندي هو الرجل المتمدن المتعلم يرتدي البنطلون القميص والجزمة، لا يحمل عصا ولا يتقلد سكين ضراع ليذبح لضيوفه . الافندي لا يكشف ظهره لبطان يتجنب العراك والمعارك .
المرحلة كانت تحتاج لانسان شجاع مصادم عركته الدنيا خاض معاركا وشهد وقائعا. حمدوك كان افنديا ينسحب ويبعد من الصدام . حتى في القعدات كان لايتدخل حتى عندما تنتهي القعدات بمعارك جسدية او شفاهية . حمدوك عرف بانه كما يقول الكثيرن كساعة بيق بن لا يؤخر ولا يقدم . أنه افندي بحق وحقيقة . يقول سلك وبعض القحاتة انهم لم يسرقوا . اوافقهم ، ولكن لماذا الكلام عن عدم سرقتهم ؟؟ هل كان من المفروض أن يسرقوا ، وعندما لم يسرقوأ يعتبرون من الابطال ويهلل لهم الناس ؟؟

4 / كتبت موضوعا تحت عنوان الحكم يحتاج لفرسان حمدوك ليس منهم .

اقتباس
نحن في السودان نحتاج لفرسان ليحكموا في هذه الفترة الحرجة . حمدوك انسان رائع امين مهذب وشريف قلبه كان على السودان الا انه لم يكن ولن يكن من الفرسان . جعفر نميري ود آمنة كان من اسوأ اولاد امدرمان . كان حاقدا محبا للاضرار بالبشر لم يعرف الوفاء لاقرب اصدقاءه ومن ساعدوه اطعموه وبقششوه لاثنين وعشرين شهرا عندما كان مطرودا من الجيش قبل ارجاعه بواسطة البطل اللواء عوض عبد الرحمن صغير . النميري بالرغم من قصوره المعرفي كان قادرا على ادارة السودان لمدة ليست بالقصيرة . كان يعرف كيف يخيف الرجال والنساء ويفرض رأيه بالرغم من خطل الرأى . حمدوك افندي لا يعرف المواجهة وكسر العظم الذي يحتاجه الحاكم في بعض الاحيان .
النميري لم يشارك في الانقلاب أتو به لانهم اعتبره بغلا غبيا يمكن السيطرة عليه ، كما قال خالد حسن عباس وآخرين ..

لحمدوك غلطات لا يمكن فهمها . لماذا طبل حمدوك لقناة الجزيرة واشاد بها . اليست هذه قناة الكيزان التي كانت مع سبق الاصرار والترصد تتجاهل كل اخبار السودان ولا تنشر الا ما يرضي الكيزان من كذب وتشويه للحقائق ؟ أين كانت الجزيرة عند فض الاعتصام وسحل البشر واختفاء الجثث ؟ بل اين كانت طيلة حكم الكيزان ؟ .... عاوزين نعرف . هل الامر من جانب الجزيرة نكاية في محمد الامارات ومحمد السعودية ؟ ولماذا صرنا كرة يتداولها الجميع اليس من الغريب يا حمدوك أن بين هؤلاء ماصنع الحداد ويجمعهم الولاء لاسرائيل التي ادخلها البرهان في خياشيم الشعب السوداني وانت تفنجل وكأن الامر لايهمك . قاعد ليه ؟
/ الافتتاحية كانت وصف حمدوك ما حدث في يوم25 اكتوبر بالانقلاب . وطبعا ليس هنالك اى وصف لما حدث الا بنوع من الانقلاب الغريب ، عندما ينقلب الحاكم على حكومته مثل البرهان . لقد اتينا كعادتنا نحن السودانيين بما لم يأت به الاولون واللاخرون . كنا نظن أن انقلاب رئيس البوليس سياد بري الصومالي وحيد عصره عندما انقلب على الحكومة التي من المفروض أن يحميها من الانقلابات . المرفعين السرحوه بالغنم .
سؤالنا لحمدوك هو ، بماذا تعرف ما قمت به انت ضد الحاضنة التي اتت بك واعضاء مجلس الوزراء الذين لا يزال بعضهم في الزنازين وانت في داخل بيتك ، اليس هذا بانقلاب ؟ هل خطر ببالك انك لم تشارك في الثورة ولا بنصف هتاف ؟ البشير هو الذي صنعك وقبلها لم يعرف اسمك ولا سيد اللبن . نعم لقد كان رفضك من ما يثلج الصدر واليوم قد قام البعض ما قمت به انت ، هل سنقيم لهم التماثيل . وبما أن الاسلام يوجب ما قبله من الذنوب فالانقلاب يذهب بما قبله من الحسنات .... ما قمت به أنت هو انقلاب على حكومتك . أنت لست بوصي على البلاد والعباد . أنت رئيس وزراء في حكومة غير منتخبة . تصرفك الفردي اساءة لكل الشعب السوداني معلم الشعوب .

نهاية اقتباس
هل السودانيون صم بكم لا يفهمون . ألم يكن واضحا للبشير الكيزان وبقية المجرمين أن آفة اسمها حميدتي عندما لا يجد لها صرافة او كابح ستلتهم كل شئ .. لقد تطرقت لسجن البشير بواسطة حميدتي في يوم 30 نوفمبر 2017 تحت عنوان العنصري الطيب مصطفى يعترف بجرائمه . سجن حميدتي الصادق، وقال العميد حمدتي قائد القوات التي انتقدها الصادق المهدي خاطب قواته أمس القريب بالآتي:
“زي ما قلت ليكم البلد دي بلفها عندنا نحن أسياد الربط والحل مافي ود مرة بفك لسانو فوقنا مش قاعدين في الضل ونحن فازعين الحراية
نقول اقبضوا الصادق يقبضوا الصادق فكوا الصادق افكوا الصادق زول ما بكاتل ما عنده رأي
أي واحد يعمل مجمجه ياهدي النقعه والذخيرة توري وشها نحن الحكومه ويوم الحكومه تسوى ليها جيش بعد داك تكلمنا
أرموا قدام بس.”
من موضوع ..... العنصري الطيب مصطفى يعترف بجرائمه .

اقتباس
كركاسة
يقول اهلنا كل آفة ليها صرافة وآفة الكسرة الطوافة . والطوافة هم من يقطعون الاشجار ويربطونها في شكل طوف كبير ويبحرون بها مع التيار لاسابيع . لأنهم يقومون بعمل جسماني عنيف ، فيفتكون بالكسرة .
البريطانيون اتوا بالارانب لاستراليا بغرض استخدامها بغرض رياضة الصيد وألآن يصرفون فلوسا كثيرة للقضاء عليها ويبنون سياجا قويا من الاسلاك الشائكة للمحافظة على مزارعهم .
للتخلص من الحشرات في مزارع قصب السكر في شمال شرق البلد ، قاموا باستيراد الضفادع الضخمة ,, شوقر كين تودز ,, والآن تمتلئ الشوارع بهذه الضفادع العملاقة لدرجة انها تزلق السيارات عندما تدوس عليها .
لقد اخرجت الانقاذ هلال من سجن بورسودان بعد ادانته بنهب البنك . واعطوه المال والسلاح وقام بقتل البسطاء في دارفور وادار الحرب القذرة للانقاذ . وصار مع كشيب من المطلوبين للمحكة الدولية . الآن اتوا بحميدتي للقضاء على هلال . ما هي الآفة الجديدة للقضاء على حميدتي ، خاصة بعد سيطرته على جبل عامر والذهب الذي هو السبب الرئيسي للدواس؟؟؟ حميتي وضع الصادق في السجن وتبجح بفعلته . متى سيضع حميدتي البشير في السجن ؟؟
نهاية اقتباس
لماذا غاب على الجميع بعد سجن الصادق وبجاحة حميدتي وابداء احتقاره للجيش. انه سيطيح بالبشير الذي كان يلطعه بالاسابيع قبل السماح له بالمقابلة في البداية ؟؟؟ !!!

شوقي

shawgibadri@hotmail.com  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: لم یکن

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» يوزع مساعدات إنسانية على النازحين السودانيين والفلسطينيين

وزّع حزب «حماة وطن» مساعدات إنسانية ضخمة على النازحين من دولتي السودان وفلسطين المقيمين داخل الأراضي المصرية، وتحديدا في قرى حدود محافظة البحيرة، وذلك ضمن مبادرة «الناس للناس» التي أطلقها الحزب.

لحوم طازجة وحلوى المولد النبوي

وشملت المساعدات توزيع خمسة أطنان من اللحوم الطازجة، وخمسة أطنان من حلوى المولد النبوي الشريف، إضافة إلى خمسة آلاف كرتونة غذائية تحتوي على مواد تموينية أساسية، كما تم توزيع خمسة آلاف مرتبة، وخمسة آلاف وسادة نوم، إلى جانب خمسة آلاف بطانية، وذلك بعد إجراء اللجان المشكلة من القطاع دراسة ميدانية حول حالة النازحين المادية والصحية، والتي أظهرت حاجتهم الماسة للدعم.

وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص حزب حماة الوطن على تعزيز دوره الاجتماعي والإنساني، ودعم المتضررين والنازحين من مختلف الدول، حيث تسعى المبادرة إلى تقديم الدعم المتواصل لهؤلاء المتواجدين في القرى الحدودية، في ظل ظروفهم الصعبة.

تخفيف المعاناة عن النازحين

وأكد اللواء طارق بركات، رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا بالحزب، في بيان له، أن هذه الجهود تأتي تماشياً مع رؤية الحزب الرامية إلى تخفيف المعاناة عن النازحين، مؤكداً أن الحزب سيواصل جهوده في توفير المزيد من المساعدات الغذائية والطبية للأشقاء السودانيين والفلسطينيين، إلى جانب أهالينا المصريين في المناطق الأكثر احتياجاً. 

كما أوضح محمد شعبان اللواتي مستشار القطاع، أن المبادرة تهدف إلى تحقيق أقصى فائدة ممكنة لهؤلاء النازحين، من خلال استمرار توزيع اللحوم الطازجة «عجول حية» خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار السعي إلى توفير الدعم الغذائي بشكل مستدام.

مقالات مشابهة

  • لافروف: جذور المشكلة عدم قيام الدولة الفلسطينية المستقلة
  • واشنطن: ملتزمون بالعمل مع الشركاء الدوليين لتخفيف معاناة السودانيين
  • بالفيديو.. الناشط الذي اشتهر بتقليد أفراد الدعم السريع يسخر من “روبوت” حميدتي بعد ذهاب البرهان للصين (أشتروا بطارية جديدة لحميدتي وجيبوا لينا إن شاء الله في الصينية اللفة وأكتبوا فوكا الصين)
  • فنان يدعو هاني مختار لتمثيل منتخب السودان
  • مخاوف ومطالب السودانيين بشأن مفاوضات وقف الحرب
  • «حماة الوطن» يوزع مساعدات إنسانية على النازحين السودانيين والفلسطينيين
  • نداء داعم لنداء دكتور عبد الله حمدوك .. إما إيقاف الحرب… أو الطوفان المدمر!
  • لعناية بت المصارين البيض زينب الصادق المهدي
  • تحسين خطة الاستجابة لمساعدة اللاجئين السودانيين
  • التضخم فى (الأنا) هو سمة غالب قادتها (حمدوك، أبناء الصادق، الناطقون باسمها، وبعض النشطاء)