نحن السودانيين لا نتقبل الحقيقة…. هنا المشكلة
تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT
1 / اعطاء العنبج البرهان التحية العسكرية للسيسي بطريقة مهينة في بداية الثورة وضعف حمدوك وتردده بجانب عدم خبرة رجال قحت وانشغالهم بصغائر الامور اكد لنا أن الثورة العظيمة صارت بلا انياب ومخالب . في 6 أكتوبر 2019 كتبت موضوعا يمكن قوقلته تحت عنوا .... ياحمدوك القرقريبة جرة واحدة ....... القرقريبة هى قطعة من زعف الدوم تستخدم في بسط العجين على الصاج لعمل الكسرى .
2 / بعد اتفاق جوبا المنحط وتسليم اللجنة الاقتصادية لحميدتي وانشغال القحاتة بامور انصرافية وتنمر مصر كان واضحا وضوح لؤم وخسة الكيزان وجشع السيسي ، أن المصريين سيقومون بانقلاب قبل الفترة الزمنية لتسليم السلطة للمدنيين كما اتفق عليه . كتبت موضوعا بتاريخ 1 فبراير 2021... تحت عنوان اين سيسجن حميدي بعد الانقلاب القادم. قامت الدنيا ولم تقعد ووصفت بانني مخرف وقال حتى من كان يدافع عني بأنني مجنون .... تصور . الم يكن هنالك في كل الجيش من القحاتة الفتاتة الرباطة والخبراء الاستراتيجيين من يفهم يسمع او يتقبل النصيحة؟؟
كنت متأكدا تماما من أن حمدوك سيعتقل بعد الانقلاب . المشكلة هى اين سيسجنونه . حمدوك صار شخصية عالمية احبه الغرب والشرق كما صار ايقونة الثورة والثوار حتى خارج السودان . وضعه في سجن كوبر لم يكن مناسبا وسيكون مخجلا بالنسة لهم . وكانت مسرحية سجنه في منزل المجرم الذي انقلب عليه وعلى الحكومة التي كان يرأسها المجرم العنبج .
3 / قدمنا احترامنا لشخص حمدود الرجل المهذب المتمدن الصبور الذي لا يهاتر ولا يشاتم . الا انه كان افنديا . الأفندي هو الرجل المتمدن المتعلم يرتدي البنطلون القميص والجزمة، لا يحمل عصا ولا يتقلد سكين ضراع ليذبح لضيوفه . الافندي لا يكشف ظهره لبطان يتجنب العراك والمعارك .
المرحلة كانت تحتاج لانسان شجاع مصادم عركته الدنيا خاض معاركا وشهد وقائعا. حمدوك كان افنديا ينسحب ويبعد من الصدام . حتى في القعدات كان لايتدخل حتى عندما تنتهي القعدات بمعارك جسدية او شفاهية . حمدوك عرف بانه كما يقول الكثيرن كساعة بيق بن لا يؤخر ولا يقدم . أنه افندي بحق وحقيقة . يقول سلك وبعض القحاتة انهم لم يسرقوا . اوافقهم ، ولكن لماذا الكلام عن عدم سرقتهم ؟؟ هل كان من المفروض أن يسرقوا ، وعندما لم يسرقوأ يعتبرون من الابطال ويهلل لهم الناس ؟؟
4 / كتبت موضوعا تحت عنوان الحكم يحتاج لفرسان حمدوك ليس منهم .
اقتباس
نحن في السودان نحتاج لفرسان ليحكموا في هذه الفترة الحرجة . حمدوك انسان رائع امين مهذب وشريف قلبه كان على السودان الا انه لم يكن ولن يكن من الفرسان . جعفر نميري ود آمنة كان من اسوأ اولاد امدرمان . كان حاقدا محبا للاضرار بالبشر لم يعرف الوفاء لاقرب اصدقاءه ومن ساعدوه اطعموه وبقششوه لاثنين وعشرين شهرا عندما كان مطرودا من الجيش قبل ارجاعه بواسطة البطل اللواء عوض عبد الرحمن صغير . النميري بالرغم من قصوره المعرفي كان قادرا على ادارة السودان لمدة ليست بالقصيرة . كان يعرف كيف يخيف الرجال والنساء ويفرض رأيه بالرغم من خطل الرأى . حمدوك افندي لا يعرف المواجهة وكسر العظم الذي يحتاجه الحاكم في بعض الاحيان .
النميري لم يشارك في الانقلاب أتو به لانهم اعتبره بغلا غبيا يمكن السيطرة عليه ، كما قال خالد حسن عباس وآخرين ..
لحمدوك غلطات لا يمكن فهمها . لماذا طبل حمدوك لقناة الجزيرة واشاد بها . اليست هذه قناة الكيزان التي كانت مع سبق الاصرار والترصد تتجاهل كل اخبار السودان ولا تنشر الا ما يرضي الكيزان من كذب وتشويه للحقائق ؟ أين كانت الجزيرة عند فض الاعتصام وسحل البشر واختفاء الجثث ؟ بل اين كانت طيلة حكم الكيزان ؟ .... عاوزين نعرف . هل الامر من جانب الجزيرة نكاية في محمد الامارات ومحمد السعودية ؟ ولماذا صرنا كرة يتداولها الجميع اليس من الغريب يا حمدوك أن بين هؤلاء ماصنع الحداد ويجمعهم الولاء لاسرائيل التي ادخلها البرهان في خياشيم الشعب السوداني وانت تفنجل وكأن الامر لايهمك . قاعد ليه ؟
/ الافتتاحية كانت وصف حمدوك ما حدث في يوم25 اكتوبر بالانقلاب . وطبعا ليس هنالك اى وصف لما حدث الا بنوع من الانقلاب الغريب ، عندما ينقلب الحاكم على حكومته مثل البرهان . لقد اتينا كعادتنا نحن السودانيين بما لم يأت به الاولون واللاخرون . كنا نظن أن انقلاب رئيس البوليس سياد بري الصومالي وحيد عصره عندما انقلب على الحكومة التي من المفروض أن يحميها من الانقلابات . المرفعين السرحوه بالغنم .
سؤالنا لحمدوك هو ، بماذا تعرف ما قمت به انت ضد الحاضنة التي اتت بك واعضاء مجلس الوزراء الذين لا يزال بعضهم في الزنازين وانت في داخل بيتك ، اليس هذا بانقلاب ؟ هل خطر ببالك انك لم تشارك في الثورة ولا بنصف هتاف ؟ البشير هو الذي صنعك وقبلها لم يعرف اسمك ولا سيد اللبن . نعم لقد كان رفضك من ما يثلج الصدر واليوم قد قام البعض ما قمت به انت ، هل سنقيم لهم التماثيل . وبما أن الاسلام يوجب ما قبله من الذنوب فالانقلاب يذهب بما قبله من الحسنات .... ما قمت به أنت هو انقلاب على حكومتك . أنت لست بوصي على البلاد والعباد . أنت رئيس وزراء في حكومة غير منتخبة . تصرفك الفردي اساءة لكل الشعب السوداني معلم الشعوب .
نهاية اقتباس
هل السودانيون صم بكم لا يفهمون . ألم يكن واضحا للبشير الكيزان وبقية المجرمين أن آفة اسمها حميدتي عندما لا يجد لها صرافة او كابح ستلتهم كل شئ .. لقد تطرقت لسجن البشير بواسطة حميدتي في يوم 30 نوفمبر 2017 تحت عنوان العنصري الطيب مصطفى يعترف بجرائمه . سجن حميدتي الصادق، وقال العميد حمدتي قائد القوات التي انتقدها الصادق المهدي خاطب قواته أمس القريب بالآتي:
“زي ما قلت ليكم البلد دي بلفها عندنا نحن أسياد الربط والحل مافي ود مرة بفك لسانو فوقنا مش قاعدين في الضل ونحن فازعين الحراية
نقول اقبضوا الصادق يقبضوا الصادق فكوا الصادق افكوا الصادق زول ما بكاتل ما عنده رأي
أي واحد يعمل مجمجه ياهدي النقعه والذخيرة توري وشها نحن الحكومه ويوم الحكومه تسوى ليها جيش بعد داك تكلمنا
أرموا قدام بس.”
من موضوع ..... العنصري الطيب مصطفى يعترف بجرائمه .
اقتباس
كركاسة
يقول اهلنا كل آفة ليها صرافة وآفة الكسرة الطوافة . والطوافة هم من يقطعون الاشجار ويربطونها في شكل طوف كبير ويبحرون بها مع التيار لاسابيع . لأنهم يقومون بعمل جسماني عنيف ، فيفتكون بالكسرة .
البريطانيون اتوا بالارانب لاستراليا بغرض استخدامها بغرض رياضة الصيد وألآن يصرفون فلوسا كثيرة للقضاء عليها ويبنون سياجا قويا من الاسلاك الشائكة للمحافظة على مزارعهم .
للتخلص من الحشرات في مزارع قصب السكر في شمال شرق البلد ، قاموا باستيراد الضفادع الضخمة ,, شوقر كين تودز ,, والآن تمتلئ الشوارع بهذه الضفادع العملاقة لدرجة انها تزلق السيارات عندما تدوس عليها .
لقد اخرجت الانقاذ هلال من سجن بورسودان بعد ادانته بنهب البنك . واعطوه المال والسلاح وقام بقتل البسطاء في دارفور وادار الحرب القذرة للانقاذ . وصار مع كشيب من المطلوبين للمحكة الدولية . الآن اتوا بحميدتي للقضاء على هلال . ما هي الآفة الجديدة للقضاء على حميدتي ، خاصة بعد سيطرته على جبل عامر والذهب الذي هو السبب الرئيسي للدواس؟؟؟ حميتي وضع الصادق في السجن وتبجح بفعلته . متى سيضع حميدتي البشير في السجن ؟؟
نهاية اقتباس
لماذا غاب على الجميع بعد سجن الصادق وبجاحة حميدتي وابداء احتقاره للجيش. انه سيطيح بالبشير الذي كان يلطعه بالاسابيع قبل السماح له بالمقابلة في البداية ؟؟؟ !!!
شوقي
shawgibadri@hotmail.com
المصدر: سودانايل
كلمات دلالية: لم یکن
إقرأ أيضاً:
الدكتور علي جمعة: منكروا السنة يسعون في الحقيقة لهدم الدين
عقد جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 56،اليوم الجمعة، ندوة بعنوان "القرآنيون.. لماذا أنكروا السنة؟"، شارك فيها أ.د/ علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أ.د/ محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، أ.د/ محمد عبد الدايم الجندي، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، وأدارها الإذاعي القدير أ/ سعد المطعني.
قال فضيلة الأستاذ الدكتور على جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، إن الندوات الحوارية الأزهرية "سنة حميدة" سنها فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يعد أكبر المعارض في العالم العربي والإسلامي، مؤكدًا أن مصر لها القيادة والريادة في العلوم بأزهرها وعلومها وشيوخها وتراثها.
وأوضح عضو "كبار العلماء"، أن إنكار السنة بدأ بطرق ومراحل مختلفة منذ عصر الخوارج، وهم من نسميهم «النابتة»، مبينا أنهم لم ينكروا السنة بالكيفية التي ينكرها بها القرآنيون الآن، حيث أنهم مع إنكارهم للسنة تمسكوا بالإجماع وتشددوا في الدين، ثم بعد ذلك تم القضاء على الخوارج سنة ٨٢ ه، وظللنا لا نسمع عنهم حتى القرن الرابع الهجري، حين ظهرت نابتة منهم في المغرب وقُضي عليها، ثم خرجت منهم بوادر أخرى في القرن الثالث عشر الهجري، لكنهم أيضا لم يكونوا على حد أولئك الموجودين الآن.
وأضاف الدكتور علي جمعة أن القرآنيون يمكن تقسيمهم من ناحية إنكارهم للسنة إلى طائفتين، «طائفة مع إنكارها لم تخرج عن الإسلام»، وذلك لعدم إنكارهم للإجماع، و«طائفة أخرى خرجت عن الإسلام»، لأنهم أنكروا السنة بالإضافة إلى جميع المصادر، موضحًا أن إنكار السنة بدأ في العصر الحديث منذ الاحتكاك بالاحتلال الانجليزي في الهند.
وبيّن الدكتور علي جمعة، أن من أبرز أسباب إنكار السنة، هي الصدام عند عدم التهيؤ، وعدم القدرة على الرد على الشبهات، والخلل العقلي والنفسي، والهوى، والجهل بصحيح الدين وبما فعله المسلمون الأوائل للحفاظ على السنة النبوية المشرفة، مؤكدًا أن هؤلاء المنكرون هم في الحقيقة يريدون هدم الدين وليس إنكار السنة، لكنهم لو صرحوا بذلك سرعان ما يفشلون فشلاً تامًا، مشددًا على أنه من الواجب علينا أن ندرب أبنائنا على التوثيق ونمكنهم من اللغة ونربيهم على الأخلاق حتى نستطيع تحصينهم من الانسياق خلف تلك الدعاوي الهدامة.
الضويني: الأزهر الشريف سيظل منبعًا للعلم والعطاء يحمي السنة ويحصن عقول الأمة من الانحرافات الفكرية
وخلال مشاركته بالندوة، وجه فضيلة الأستاذ الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف رسالة طمأنينة للشباب حول العالم، بأن الأزهر الشريف هو الحارس الأمين للسنة النبوية المطهرة ويقف بالمرصاد لمن يحاولون هدم صحيح الدين الإسلامي، مؤكدًا أن رسالة الأزهر الشريف تقوم على الاهتمام بكتاب الله وسنة رسوله الكريم دون تفريط أو إقصاء، ويفد إلى الأزهر الآلاف لينهلوا من علم الأزهر ورسالته التي تخدم الشريعة الإسلامية؛ وهناك علماء بالأزهر الشريف يدَّرسون علمه النافع في أروقة الأزهر وكلياته النظرية والعلمية، ويوثقون العلم وينقلونه من جيل إلى جيل ليحصنوا علومه الأصيلة من عبث العابثين وإنكار المنكرين، وهناك استنباط وتحصين مستمر للأحكام الشرعية وعلوم القرآن في كليات الشريعة والقانون، بهدف نشر الوعي التام بكتاب الله تعالى وهدى النبي الكريم مؤكدًا أن الأزهر الشريف سيظل منبعًا للعلم والعطاء يحمي السنة ويدافع عنها ويحصن عقول الأمة من الانحرافات الفكرية وعبث المنكرين.
من جانبه أكد الدكتور محمد الجندي، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، على أن القرآنيون تركوا السنة واخترعوا إطروحات مضللة ومزيفة تحاول إسقاط دور السنة في الحياة والإنسانية كلها، مطالبًا بضرورة حماية الشباب من المخاطر الفكرية من خلال تعزيز الوعي وتوطيد الصلة بين العلم والتلقي الصحيح وصحة السند، موضحًا أن الأزهر الشريف يُحصّن الشباب فكريًا من خلال تقديم علم وسطي نافع بأسانيد صحيحة، ويركز على ضرورة تحصين عقولهم ضد الغزو الفكري باستخدام برامج فكرية تحميهم من التلوث الفكري، كما شدد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، على أهمية التعليم والتدبر في حماية الوعي من الفيروسات الفكرية في عصر التكنولوجيا، مؤكدًا أن القرآن الكريم وسنة النبي صلى الله عليه وسلم هما المصدران الرئيسيان للعلم والتوجيه، ولا يجب إنكار أحدهما.
وأضاف الجندي أن القرآن الكريم لا يحتوي على أي تفريط، وجاء مؤكدًا على أهمية السنة النبوية وعدم إنكارها، لأن إنكار السنة يعني إنكار القرآن، واتباع السنة هو اتباع للقرآن الكريم وأحكامه، فالسنة هي المصدر الثاني للتشريع بعد القرآن، وقد عمل أهل السنة على تحصين العقول من خلال اتباع هدي النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، حيث تعلمنا السنة مناسك الدين وتفصل القرآن الكريم، ويجب على الجميع محاربة التيارات الحداثية التي تسعى لتطبيق أفكار غريبة تهدف إلى هدم الدين، وتقديم تفسيرات مغلوطة للعلماء، في حين أن السنة تفسر وتوضح القرآن بإجماع العلماء، وتفصل أحكامه، مؤكدًا أن الابتعاد عن السنة يؤدي إلى التخبط الفكري والضلال وهدم المجتمعات.
ويشارك الأزهر الشريف - للعام التاسع على التوالي- بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 56 وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبنَّاه طيلة أكثر من ألف عام، ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.