يستعرض المزارعون المحليون بمنطقة مكة المكرمة منتجاتهم الموسمية من الخضار والفواكه في أسواق النفع العام, ضمن الحملة التوعوية "موسم حصادها" الذي أطلقته وزارة البيئة والمياه والزراعة، لرفع مستوى الوعي بأهمية تناول الفواكه المحلية في مواسمها المختلفة.

وأوضح مدير إدارة أسواق النفع العام المهندس جمعان الزهراني، أن الهدف من الحملة هو توعية الجمهور بالفوائد الصحية والغذائية للفواكه المحلية المتنوعة، والتي تتوافر في مواسم مختلفة خلال العام، وتعزيز تسويق المنتجات الزراعية المحلية، ودعم المزارعين المحليين، وزيادة دخلهم المالي، وتستهدف تحسين مستوى المعيشة، ورفع جودة الحياة.

وبين أن أسواق الخضار المركزي بمكة المكرمة وجدة والطائف تشهد وفرة في محاصيل "العنب، والتين، والبرشومي، والخوخ، والمشمش، والتمور بأنواعها، والحبحب، والشمام" وبزيادة عن العام الماضي تقدر بـ 35% .

يُذكر أن أسواق النفع العام في المملكة تنتعش في المواسم المختلفة بالكميات الوفيرة من المنتجات والمحاصيل الزراعية المحلية، وتستمر الوزارة في تنفيذ الجولات الرقابية والتفتيشية في جميع مناطق المملكة؛ للتأكد من وفرة السلع والمنتجات الغذائية، ومدى التزام أصحاب المنشآت التجارية في تلك الأسواق بضوابط الصحة العامة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الخضار والفواكه أخبار السعودية أسواق النفع العام أخر أخبار السعودية أسواق النفع العام

إقرأ أيضاً:

السلطات المحلية تستنفر عناصرها بعد تسبب سيول طوفانية في انهيار منازل بورزازات(صور)

أخبارنا المغربية ـــ محمد حاج علي

تسببت العواصف الرعدية القوية والأمطار الغزيرة بمدينة ورزازات، اليوم الجمعة، في حدوث فيضانات وسيول طوفانية اجتاحت العديد من المساكن والمتاجر، مما خلف أضرارا مادية كبيرة، وانهيار 3 منازل. 

ومباشرة بعد علمها بالخسائر، تحركت السلطة المحلية في شخص باشا مدينة ورزازات رفقة رئيس الجماعة وعناصر القوات المساعدة في زيارة ميدانية لمعاينة الأضرار التي خلفتها فيضانات الأمطار الرعدية في أحياء تاوريرت ووادي الذهب وسيدي داود. 

وشملت الجولة عدة أحياء ومناطق متضررة حيث قدم الباشا ورئيس المجلس تطمينات بضرورة الإسراع في توفير الدعم والإصلاحات الضرورية لإعادة الحياة إلى طبيعتها، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتقييم حجم الأضرار واتخاذ الإجراءات اللازمة للتخفيف من آثار الكارثة على السكان والبنية التحتية.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أفادت بأن تساقطات مطرية رعدية قوية جدا مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح ستهم، من اليوم الجمعة إلى الأحد المقبل، عددا من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أن هذه الظاهرة (70 – 120 ملم) مرتقبة ابتداء من الساعة السادسة من مساء الجمعة إلى الساعة الحادية عشرة ليلا من يوم الأحد المقبل بكل من عمالات وأقاليم زاكورة، وتنغير، والرشيدية، وورزازات، وطاطا.

وأضافت المديرية، أن الظاهرة نفسها مرتقبة من مستوى يقظة برتقالي (30-70 ملم)، خلال الفترة نفسها بكل من العمالات والأقاليم أسا-الزاك، وتارودانت، وميدلت، والسمارة، وفكيك، وأزيلال، وشتوكة-آيت باها، وتزنيت، وكلميم، وسيدي إفني، والحوز.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. وزارة الصحة تطلق الحملة السنوية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية
  • إطلاق الحملة السنوية الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية
  • “وزارة الصحة” تطلق الحملة السنوية الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية
  • كركوك.. تجار الخضار والفواكه يشكون ارتفاع الأسعار بسبب ضرائب الموصل وخانقين
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا
  • إصدار 815 ترخيصًا لبيع الخضار والفواكه في بركاء خلال شهرين
  • 50 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • أسعار الذهب تتراجع في الأسواق المحلية 50 جنيها خلال أسبوع.. ما السبب؟
  • «التضامن» تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة
  • السلطات المحلية تستنفر عناصرها بعد تسبب سيول طوفانية في انهيار منازل بورزازات(صور)