رأس الخيمة: «الخليج»

نفذت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة 17420 زيارة تفتيشية خلال النصف الأول من العام الجاري، والتي أسفرت عن رصد عدد من المخالفات بلغ 2824 منشأة تجارية غير ملتزمة بالقوانين والأنظمة، فيما بلغ عدد الملتزمين 14596 منشأة، حيث تم اتخاذ الإجراءات الرسمية بشأن المخالفات المرصودة.

وتفصيلاً، شملت الحملات الرقابية المنفذة والتي بلغ عددها (57) حملة خلال الفترة المنصرمة، مراقبة المنشآت التي تزاول النشاط دون ترخيص في الإمارة، ومواقع بيع السيارات المستعملة في الإمارة دون ترخيص، كذلك متابعة ظاهرة الباعة المتجولين في الطرقات، إضافة إلى مركبات بيع الخضار غير المرخصة.

إلى جانب عدد من الحملات المشتركة مع الشركاء منهم وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وأكد فيصل عليون - مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية - بأن الفريق الرقابي مستمر في حملاته في الفترتين الصباحية والمسائية للتصدي لأي مخالفات أو ممارسات تؤثر سلباً في سوق العمل واستقراره وتنافسيته.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات رأس الخيمة دائرة التنمية الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

رادار المرور يلتقط 1134 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1134 مخالفات تجاوز سرعات و55 مخالفة السير بدون تراخيص "قيادة وتسيير"، و34 دراجة نارية مخالفة، و24 مخالفة موقف عشوائى، و95 مخالفة شروط الترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.







مقالات مشابهة

  • رادار المرور يلتقط 1134 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • بولندا: تسجيل أكثر من 400 ألف هجوم سيبراني خلال النصف الأول من العام الحالي
  • ضبط 54 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • «القاهرة» يحقق قفزة فى الأرباح بمعدل نمو 120% خلال النصف الأول لعام 2024
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • إحباط توزيع 290 كيلوغرامًا من السمك الفاسد في نطاق العزيزية بجدة
  • أمانة جدة تحبط توزيع 290 كيلوغرامًا من السمك الفاسد
  • «معلومات الوزراء» يرصد ترتيب محاصيل الصادرات الزراعية بالنصف الأول من 2024
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024