الوطن:
2024-09-09@23:01:27 GMT

محافظ الجيزة: المتحف الكبير هدية مصر للعالم

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

محافظ الجيزة: المتحف الكبير هدية مصر للعالم

أجرى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة جولة تفقدية داخل المتحف المصري الكبير، ورافقه خلالها اللواء عاطف مفتاح المُشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة.

وصرح المهندس عادل النجار بأن أعمال إنشاء المتحف تضاهي مثيلاتها في أعرق المتاحف العالمية، ويكون بمثابة هدية مصر للعالم وعاشقي الحضارة المصرية القديمة بما يحويه من كنوز أثرية نادرة.

متابعة مراحل العمل بخطة تطوير

وعقب جولته داخل المتحف المصري الكبير، أجرى المحافظ جولة ميدانية لمتابعة مراحل العمل بخطة تطوير وتجميل المناطق المحيطة بالمتحف والطرق المؤدية إليه والتي تساهم في خلق رؤية عصرية لأعمال التنسيق العام للمنطقة وإحداث نقلة حضارية تتواكب مع الحدث الفريد. 

وتفقد محافظ الجيزة مخطط أعمال التطوير بدءا من ميدان الرماية مرورا بطريقي إسكندرية الصحراوي والفيوم حتى مطار سفنكس، مشيرا إلى أن أعمال التطوير تأتي في إطار خطة الدولة نحو تحسين الصورة البصرية وخلق رؤية عصرية تتماشى مع الطابع الأثري والسياحي للمنطقة.

دعم الطرق بالمسطحات الخضراء

وشملت جولة المحافظ تفقد نقاط اللاند سكيب بطريق الفيوم وممشى سياحي للمواطنين، ومتابعة أعمال طلاء وتجميل الأسوار ووسائل الإنارة اللازمة ودعم الطرق بالمسطحات الخضراء والتشجير بميدان الرماية ومحيط مطار سفنكس.

وخلال الجولة كلف محافظ الجيزة جهاز المنطقة الصناعية والاستثمارية بالتنسيق مع جهاز مدينة الشيخ زايد لتطوير وتجميل الجزيرة الوسطى بطريق إسكندرية الصحراوي في اتجاه مطار سفنكس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة المتحف المصري الكبير شاشات عرض الحضارة المصرية محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: ضبط 2252 قضية تموينية

وجه المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بتكثيف جهود الرقابة وضبط الأسواق لضمان سلامة السلع المتداولة والمعروضة للمواطنين .
واطلع المحافظ على تقرير مباحث التموين الخاص بنتائج عدد من الحملات التفتيشية لرصد المخالفات بأسواق المحافظة بالتعاون مع الأحياء والمراكز والمدن.
وأشار محافظ الجيزة ان الحملات أسفرت عن ضبط ٢٢٥٢ قضية تموينية بإجمالى مضبوطات بلغت ١٢٥ طن سلع ومواد  مواد غذائية و ٢٧٦٥١ لتر زيت وسولار.
كما شملت المضبوطات ١٦٤٣ قضية بمجال المحال العامة لإدارة منشأة بدون ترخيص و عدم حمل شهادة صحية و عدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأعلى من السعر الرسمى.
كما تضمنت المضبوطات ٦٢ قضية بمجال الغش التجارى والتدليس شملت ( سكر، سمن، زيت، ملبن، شوكولاتة، دقيق، سجائر، أرز، مكرونة، كبدة، رنجة، فسيخ، خضروات مجففة، مرقة دجاج، ألوان صناعية، حلوى، عسل أسود، أسمنت، ألوان صناعية، خل(
بالإضافة إلى ٥٤٤ قضية بقطاع المخابز للإستيلاء على دقيق بلدى مدعم ونخالة وإنتاج خبز أقل من المواصفات وإدارة مخبز بدون ترخيص .
كما تمكنت الجهود من ضبط ٣ قضايا في مجال البدالين التموينين للتجميع والاستيلاء علي سكر تمويتي وزيت طعام تمويني المدعم من قبل الدولة بإجمالي ٥ طن و ٢٠٠ كجم و ٩٥٠ لتر .

مقالات مشابهة

  • زاهي حواس: نتمنى عودة رأس نفرتيتي لتزين المتحف المصري الكبير قبل افتتاحه
  • محافظ الجيزة: ضبط 2252 قضية تموينية
  • وزير الخارجية المصري يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)
  • كبير الأثريين: المتحف المصري الكبير يستهدف جذب 5 ملايين زائر في العام الأول
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال رفع كفاءة طريق المريوطية وسقارة السياحي
  • جولة مطولة لمحافظ الجيزة لمتابعة أعمال التطوير وصيانة المرافق بجنوب الجيزة
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير طريق المريوطية
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال التطوير وصيانة المرافق في الأحياء
  • متحف الغردقة: لدينا 1400 قطعة أثرية تحاكي جوانب الرفاهية في حياة المصري القديم