لم تكن هدايا كتب الكتاب التقليدية تثير اهتمامها، لذا قررت أنّ تصمم تحفا فنية تتلائم مع المناسبة السعيدة التي يرغب العروسان في تخليدها وتكون ذكرى سعيدة لهما دائمًا، لتصنع «آية» براويز وإكسسوارت أنيقة تضم بصمتي الزوج والزوجة بأشكال مختلفة، لتلقى تصميماتها إعجاب الشباب خاصة الفتيات.

«طال التطوير هدايا البصمة، فظهرت في بدايتها على إطار من الخشب داخله أماكن للبصمة، وبعدها على إطار من القماش مكتوب عليه اسم العروسين، وصولاً إلى الهدايا المصنوعة من خامة الأكليرك، وهناك بعض الهدايا التي تجمع بين أكثر من خامة»، وفقًا لـ«آية».

تزيين هدايا كتب الكتاب بالورود

لا تركز «آية» في تصميماتها لهدايا البصمة على الخامة وحدها، بل تحرص أيضاً على تزيين الهدايا بالورود والخرز وعديد من المواد الأخرى، ليكون الشكل النهائي مميزًا، ويحتفظ به الزوجان طيلة العمر.

«آية» تتلقى الطلبات من خارج مصر

اتخذت «آية» من هدايا البصمة مجالاً للعمل، وذلك بسبب توافر الخامات المحلية، وسهولة تصنيع هذه المنتجات، وحب البنات لها، وبسبب تصميماتها المختلفة، تتلقى طلبات من خارج مصر، مثل لبنان، تونس، السعودية، وإيطاليا.

مواقف مؤثرة تصادفها الفتاة مع زبائنها، تبرهن رغبتهم الملحة لاقتناء هدايا البصمة: «كان فيه بنت فاضل على كتب كتابها 3 أيام، كلمتني وهي متأثرة، وألحت عليا أصمم لها هدية ببصمة كتب الكتاب، ومع إصرارها ورغبتي في إسعادها فضلت شغالة عليها ساعات طويلة، لحد ما خرجت بشكلها النهائي، وبعتها لها قبل كتب الكتاب مباشرة، فشكرتني وفرحت بها جدًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشغولات يدوية هاند ميد هدايا الزواج هدايا کتب الکتاب ا البصمة

إقرأ أيضاً:

«الثقافة» تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025.. ينطلق يوم 23 يناير المقبل

أعلنت وزارة الثقافة افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم الخميس الموافق 23 يناير لعام 2025 في تمام الساعة 10 صباحًا، إذ يقتصر دخول المعرض على أصحاب الدعوات، والمشتركين بصالة العرض الرئيسية، والمسؤولين عن المؤسسات الوطنية والناشرين والمهتمين بصناعة النشر من رجال الأعمال، والمهنيين، والإعلاميين بواسطة دعوات خاصة، فيما يفتح المعرض أبوابه للجمهور يوم الجمعة الموافق 24 يناير 2025.

مواعيد معرض الكتاب 2025

يستمر العمل في معرض الكتاب من الساعة 10 صباحاً حتى 8 مساءً، ما عدا يومي الخميس والجمعة حتى 9 مساءً، وذلك اعتبارا من تاريخ 24 يناير حتى 5 فبراير لعام 2025.

تسهيلات للجمهور

توفر محافظة القاهرة خطوط نقل الخدمة زوار المعرض تسهل وصولهم إلى مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية مباشرة من ميادين القاهرة الكبرى.

انتهاء معرض الكتاب 2025

تغلق القاعات كالمعتاد الساعة 8 مساءً، ما عدا يومي الخميس والجمعة حتى التاسعة مساءً ولا يسمح لأي ناشر بنقل كتبه، أو مغادرة المعرض قبل يوم 6 فبراير لعام 2025.

شخصيتا معرض الكتاب 2025

وكان أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة قد أعلن اختيار العالم والمفكر أحمد مستجير العالم والمفكر شخصية الدورة الـ56، والكاتبة فاطمة المعدول شخصية معرض كتاب الطفل وفقًا لما توافقت عليه اللجنة الاستشارية الليا للمعرض. 

مقالات مشابهة

  • رحالة سويدية تتلقى هدايا من مواطنين أثناء تواجدها بالسعودية .. فيديو
  • حزب «مصر أكتوبر» يوزع هدايا مجانية على المزارعين بمناسبة عيد الفلاح
  • مبادرة أحدية غرفة الخرج تتناول تجارب توثيق التاريخ بالمملكة
  • «الغرف السياحية»: بدء إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة خلال الأسبوع الجاري
  • بالمنجل.. محافظ كفر الشيخ يشارك المزارعين فرحة حصاد محصول الأرز (صور)
  • هدايا بقيمة 20 مليون ليرة في حفل زفاف بجنوب شرق تركيا
  • ينطلق يوم 23 يناير.. وزارة الثقافة تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025
  • «الثقافة» تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025.. ينطلق يوم 23 يناير المقبل
  • «ديوا» تعزّز مشاركة المستهلكين في خفض البصمة الكربونية
  • الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية (دائرة الأدلة الجنائية) “توثيق جرائم وانتهاكات الملشيا المتمردة”