قالت وكالة رويترز إن عددا من المنازل والشركات والمعابد الهندوسية تعرضت للاعتداء بعد الإطاحة وهروب رئيسة وزراء بنغلادش المستقيلة الشيخة حسينة.

يشكل الهندوس حوالي 8% من سكان بنغلادش البالغ عددهم 170 مليون نسمة، وهم يدعمون حزب رابطة عوامي بقيادة حسينة، المعروف بقربه من الهند.

وأعربت الهند، التي تستضيف حسينة بعد فرارها من الاحتجاجات العنيفة بعد 15 عامًا في السلطة، عن قلقها إزاء الهجمات التي تعرضت لها الأقليات وشركاتها ومعابدها في عدة مواقع.


The Mawlanas in Bangladesh walked door to door and assured the safety of the Hindus, while providing them their contact numbers to contact in emergency.

This is Bangladesh which is like a family. Those who are spreading fake news should realize, they made the biggest mistake of… pic.twitter.com/47ijIwUfgm — Revolt (@revolt_71) August 6, 2024
وأفاد مجلس الاتحاد الهندوسي البوذي المسيحي في بنغلادش بأن ما بين 200 إلى 300 منزل وشركة، معظمها هندوسية، تعرضت للتخريب منذ الاثنين الماضي، إضافة إلى تضرر 15 إلى 20 معبدًا هندوسيًا.

 وقال الأمين العام للمجلس، رانا داسغوبتا، إن حوالي 40 شخصًا أصيبوا، لكن إصاباتهم ليست خطيرة.

وأوضح داسغوبتا أن "الأعمال الوحشية الطائفية اندلعت قبل ساعات من استقالة حسينة. ورغم عدم وقوع قتلى، فإن هناك إصابات، واستهدفت منازل ومتاجر الأقليات، وخاصة الهندوس، وكذلك المعابد، وتعرضت للنهب والتخريب".

وأكد داسغوبتا: "أعارض الأعمال الوحشية الطائفية ولن أتوقف. وسأناضل من أجلهم حتى مماتي. قد لا أكون قادرًا على حمايتهم جسديًا، لكني قادر على منحهم الشجاعة. قد لا أكون قادرًا على مقاومة الهجمات، لكني قادر على الاحتجاج".
????????Student Leader Nahid Islam's press conference:

"We will not accept the #Bangladesh interim government nominated by the military. After consulting with all social circles and political stakeholders, we will propose a framework for an interim government within 24 hours. We need… pic.twitter.com/YwZrtXP5Zd — Anas (@AnasMAwan) August 6, 2024
وقد حث رئيس حركة "طلاب ضد التمييز" ناهد إسلام٬ المتظاهرين والشغب البنغالي على بحماية المنشآت العامة ودور العبادة من التخريب والسرقة والاعتداء.

الجماعة الإسلامية درع واق
كما طالب أمير الجماعة الإسلامية البنغلادشية شفيق الرحمن بحماية المنشآت العامة ودور العبادة للهندوس.

وقال في كلمته أمام مؤتمر صحفي: "حدثت أعمال التخريب والنهب وحرق العمد لا يمكن لإنسان عاقل أن يفعل هذه الأشياء. ولقد أدننا هؤلاء السفلة عدة مرات، ونفعل ذلك اليوم".
নারায়ণগঞ্জ শহরে অবস্থিত রামকৃষ্ণ মিশন (মন্দির) পরিদর্শন করে খোঁজখবর নেন কেন্দ্রীয় কর্মপরিষদ সদস্য মাওলানা মঈনুদ্দীন আহমদ ও নারায়ণগঞ্জ মহানগরী আমীর জনাব আবদুল জব্বারসহ জামায়াত ও ইসলামী ছাত্রশিবিরের নেতৃববৃন্দ।

এছাড়াও শহরে অবস্থিত অধিকাংশ মন্দির পরিদর্শন, খোঁজখবর ও… pic.twitter.com/Z52DUSXsjq — Bangladesh Jamaat-e-Islami (@BJI_Official) August 7, 2024
وتابع: "وفي هذا الوضع، قمنا بدعوة مواطنينا وكذلك القوى العاملة على جميع المستويات في منظمتنا إلى لعب دور الحرس في حماية ممتلكات الأشخاص الذين ينتمون إلى جميع الأديان".

وأكد شفيق الرحمن: "لا أحد يمثل أغلبية أو أقلية في بلدنا. فإن جميع المولودين في هذا البلد هم مواطنون في هذا البلد بغض النظر عن الطائفة والعقيدة والطائفة، ولهم جميعا حقوق متساوية".
ডেমরা কেন্দ্রীয় মন্দির নিরাপত্তা নিশ্চিতে মন্দির পরিচালনা কমিটির সাথে সাক্ষাৎ করেন ডেমরা থানা দক্ষিণ জামায়াতের নেতৃবৃন্দ। pic.twitter.com/Lko1KsIjfi — Bangladesh Jamaat-e-Islami (@BJI_Official) August 6, 2024
واستجاب العديد من المواطنين لطلب أمير الجماعة الإسلامية٬ وانتشر على مواقع التواصل صور وفيديوهات تظهر حماية البنغاليين للمعابد ودور العبادة الهندوسية من التخريب والاعتداء.
কিশোরগঞ্জ শহরের হিন্দুদের নিরাপত্তা নিশ্চিতে মন্দির পরিদর্শন করে তাদের পাশে থাকার আশ্বাস দেন জেলা জামায়াতের আমীর অধ্যাপক মোঃ রমজান আলী। pic.twitter.com/72mUW0KXhp — Bangladesh Jamaat-e-Islami (@BJI_Official) August 7, 2024
كما نشرت الصفحة الرسمية لحزب الجماعة صورا تظهر أميرها وهو يزور عدد من المعابد الهندوسية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الهندوسية بنغلادش المعابد بنغلادش الهندوس معابد المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

طبيب مغربي يعود من غزة.. استقبال حار وتضامن مع أهالي القطاع- (فيديوهات)

#سواليف

حظي #الطبيب_المغربي البروفيسور #يوسف_بو_عبدالله باستقبال حار لدى نزوله في #مطار_محمد_الخامس الدولي في الدار البيضاء، قادماً من قطاع #غزة، حيث كان متطوعاً إلى جانب أطقم فلسطينية في إجراء عمليات جراحية للأطفال.

واستقبل البروفيسور بو عبد الله بالورود والشعارات المتضامنة مع أهالي غزة، وكان من بين المحتفين به نشطاء في هيئات مدنية لمساندة الكفاح الفلسطيني ومناهضة التطبيع.

وقف مع غزة في حروبها كافة.. البروفيسور المغربي يوسف بو عبد الله الذي ترك عيادته ليداوي أطفال #غزة، يغادرها بعد أشهر من الصمود والعطاء الذي لم ينقطع pic.twitter.com/sZZFZfck1u

مقالات ذات صلة لندن… انتهاء الاستعدادات لانطلاق أول مسيرة مناهضة للإبادة في غزة باتجاه السفارة الإسرائيلية 2024/09/07 — TRT عربي (@TRTArabi) September 5, 2024

وعلى امتداد ثلاثة شهور، أشرف الدكتور يوسف بو عبد الله على إجراء حوالي 250 عملية جراحية لفائدة أطفال ومواطني قطاع غزة، في مبادرة ليست الأولى في مساره المهني والإنساني؛ حيث سبق له زيارة القطاع خلال فترات مختلفة من العدوان الإسرائيلي على غزة، بينها حرب 2008 التي قام في أعقابها بجلب شتلة زيتون من غزة، لزرعها في المستشفى الجامعي بمدينته فاس.

لحظات مؤثرة من وداع البروفيسور د. يوسف بو عبد الله الطبيب الذي لم يتأخر عن الوقوف إلى جانب المرضى والنازحين والمصابين في #غزة ليس في هذه الحرب بل في كل الحروب السابقة كان سباقًا للعطاء في الميدان.#درر #غزة pic.twitter.com/6nFpuxRGUg

— قناة درر الفضائية (@DorarTVChannel) September 5, 2024

وأثنى المدير العام لوزارة الصحة في غزة على الطبيب المغربي بو عبد الله، مشيرًا إلى أنه كان يعمل ليل نهار بهدف إنقاذ الفلسطينيين، ويجري ثماني عمليات كبرى يومياً، وذلك منذ الثامنة صباحاً إلى الخامسة مساء. وبعد الخامسة، يعمل في العيادات ذات التخصص، لدرجة أنه أجرى حوالي 250 عملية جراحية.

هذا هو الطبيب المغربي #يوسف_بو_عبدالله الذي يمثل نبض الشعب المغربي الحر: شعب تحيا عروق فلسطين في أحشائه. pic.twitter.com/yzirjukCKK

— أحمد الرافعي (@Ahmed__Rafai) September 1, 2024

وفي فيديو انتشر له خلال الآونة الأخيرة، قال البروفيسور المغربي يوسف بو عبد الله، قبل عودته إلى المغرب: “أوجد في مستشفى كمال عدوان، شمال غزة، وأزاول بجانب الأطباء والممرضين جراحة الأطفال. وتشرفت بأن أكون في هذه البلدة الطيبة مع أهلي وفي بلدي الثاني بعد المغرب، وأتشرف أيضاً بأن أكون يدَ عون لأبنائي وإخواني في جباليا… حين أتيت إلى هنا لم أجد جرّاح أطفال يزاول المهنة، لذلك أحسست بالواجب وبالانتماء إلى هذه المنطقة”.

رغم القصف والدمار والخطر المحدق بهم في شمال غزة إلا أن البروفيسور المغربي د. يوسف بو عبد الله بروحه المرحة ونفسيته الطيبة يتحدث عن فائدة من فوائد أكل اللحم المعلب في غزة: لن تأكلك الديدان.. pic.twitter.com/H8JkeTx3AX

— Khaled Safi ???????? خالد صافي (@KhaledSafi) August 29, 2024

الدكتور "يوسف بو عبد الله" رفض أن يعود من غزة بعد انتهاء مهمة القافلة الطبية التي دخل معها إلى شمال القطاع ..!
الدكتور يوسف وقت فراغة بيجمع الأطفال اليتامى وبيقعد يحفظهم القرآن pic.twitter.com/T2usaowjoO

— بسمـة حـــور (@hour4400) September 3, 2024

لحظة استقبال البروفيسور يوسف بو عبد الله، عضو التنسيقية المغربية أطباء من أجل فلسطين، بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء عائدا من غزة بعد مرابطة بطولية في مستشفياتها للمساهمة في العلاج والمواساة لأهلنا المصابين والمكلومين في حرب الإبادة.

شكرا لك أيها الشهم pic.twitter.com/FzsQdGKylN

— hassan bennajeh – حسن بناجح (@h_bennajeh) September 5, 2024

مقالات مشابهة

  • مجزرة جديدة في مواصي غزة / شاهد
  • الآلاف يتوافدون إلى مضارب قبيلة الحويطات / شاهد
  • اعتداءات واقتحامات وتجريف في الضفة المحتلة وهدم منزل بالقدس (شاهد)
  • هذا ما قاله شقيق منفذ عملية الكرامة عن الشهيد.. زعل على حال الأمة الإسلامية (شاهد)
  • أردنيون وفلسطينيون يوزعون الحلوى ابتهاجا بعملية الكرامة (شاهد)
  • احتفاء على مواقع التواصل بعملية معبر الكرامة ومنفذها الأردني (شاهد)
  • مقتل 3 إسرائيليين بعملية إطلاق نار في معبر الكرامة.. المنفذ أردني (شاهد)
  • طبيب مغربي يعود من غزة.. استقبال حار وتضامن مع أهالي القطاع- (فيديوهات)
  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • لقطة مثيرة بين زياش ودياز خلال مباراة المغرب.. والركراكي يعلق (شاهد)