نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية في ضبط المدير المسئول عن مركز تعليمي بمحافظة الجيزة لقيامه بتصوير ونسخ العديد من الكتب الدراسية الخارجية بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية.

كانت أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام مالك مركز تعليمي، كائن بمحافظة الجيزة، بتصوير ونسخ العديد من الكتب الدراسية الخارجية المصورة بأسلوب التصوير الضوئي لمختلف السنوات الدراسية لطلاب المرحلة الابتدائية بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهداف المركز التعليمي المشار إليه وضبط المدير المسئول، وبالتفتيش في حضوره عُثر على 1279 نسخة من كتب دراسية خارجية لمرحلة التعليم الأساسي مقلدة ومنسوخة بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية بالمخالفة للقانون، الأدوات والمعدات المستخدمة في نشاطه، جهاز كمبيوتر محمول و2 ذاكرة نقالة بفحصهم تبين احتوائهم على أدلة تُشير إلى نشاطه.

وبمواجهته أقر بارتكابه المخالفات المُشار إليها بالمشاركة مع مالك المركز التعليمي بقصد تحقيق الربح المادي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية.

اقرأ أيضاًسفاح القطط.. أسرار حكاية طالب الإسكندرية وحسابه المزيف

غاوي تربية حيوانات مفترسة.. ضبط أسد و10 كلاب في فيلا بـ المعادي

«عشمته بسهرة حمراء».. فتاة تستدرج يمنيا وتسرق سيارته بمساعدة 4 لصوص في الرحاب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية وزير الداخلية

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ» تطالب بتوعية طلاب المرحلة الابتدائية من مخاطر الإنترنت

طالبت ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ، بتخصيص الحصة الأولى من العام الدراسي الجديد للمرحلة الابتدائية لتعريف الطلاب بمخاطر الألعاب الإلكترونية وقضاء وقت طويل عبر الإنترنت، لخطورته على الصحة النفسية والعقلية للأطفال، وتوعيتهم بخطورة التعرض لمواقع تبث مواد غير أخلاقية تدعو إلى الانحراف، وكذلك المواقع والتطبيقات الإلكترونية التي تشجع على الدخول في مسابقات وتحديات تؤدي إلى الموت.

مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأطفال

وقالت النائبة ريهام عفيفي في تصريحات صحفية، إنّ المواد المتداولة عبر مواقع الإنترنت والتي يقضى الاطفال أمامها وقتا طويلا تساهم في حالة من العزلة عن العالم، إضافة إلى اكتساب مهارات خطرة على المحيطين بهم، خاصة في ظل انشغال الأبوين في العمل وقلة المتابعة المستمرة.

وأشارت إلى أنّ العديد من الدراسات كشفت عن تزايد حالات العنف داخل المدارس بسبب الألعاب الإلكترونية المحرضة على العنف.

النشاطات المدرسية للطلاب

وشددت عضو مجلس الشيوخ على أهمية إحياء وعودة النشاطات المدرسية المختلفة، كالموسيقى والأشغال الفنية وفرق التمثيل والمسابقات العلمية، للحد من ظاهرة استقطاب الأطفال لمواقع التواصل الاجتماعي، والتأكيد على حظر اصطحاب الطلاب بالمرحلة الابتدائية للمحمول داخل المدارس، موضحة أنّ بعض الطلاب يحرصون على تصوير مقاطع راقصة داخل الفصول لنشرها عبر تيك توك إلى جانب انصرافهم عن تلقي الدرس والشرح من المعلمين.

مقالات مشابهة

  • ضربة جديدة.. "تموين أسيوط" يضبط 510 بطاقة تموينية داخل مخبز بالمخالفة للقانون (صور)
  • أسعار الكتب الخارجية في معرض «أهلا مدارس».. تخفيضات 20%
  • محافظ الجيزة: ضبط 2252 قضية تموينية
  • رئيس الوزراء: نستهدف تحويل مصر إلى مركز تعليمي إقليمي
  • عضو بـ«الشيوخ» تطالب بتوعية طلاب المرحلة الابتدائية من مخاطر الإنترنت
  • ضبط مكتبة بداخلها قرابة 1400 نسخة كتب دون تصريح بالبحيرة
  • عثُر بداخلها على 1400 كتاب مقلد.. الأمن يداهم مكتبة في البحيرة
  • ضبط 1400 نسخة من كتب روائية وأدبية دون تصريح في مكتبة بالبحيرة
  • ضبط 1400 كتاب روائى وأدبى بدون تصريح
  • ضبط 1200 كتاب دراسى خارجى بدون تفويض