رشا عوض

"نحن" هنا ضمير عائد على ملايين من السودانيين والسودانيات المكتوين بنيران الحرب من جوع وتشرد ورعب وموت وتقطيع اوصال ونهب اموال ومذلة داخل وخارج السودان، هؤلاء وصلوا الحد من الغضب والحزن والغثيان بسبب حربكم القذرة هذه، فرجاء لا تتسببوا لهم في مزيد من الغثيان والقهر عبر اكاذيبكم اللزجة والمقرفة حول زهدكم في السلطة!!
البرهان قال لي انا خلاص وصلت الحد واتفق انت وكباشي امسكوها!!
يا لها من "هملة وهوان" ان تكون البلد ضيعة مملوكة لامثالكم وتتتعازموا على حكمها!
وياله من استخفاف بعقول المواطنين وحقارة عدييل لما تتحاولو تقنعوهم انكم لا تريدون السلطة واي خروف او حمار في هذه البلاد يعلم انكم أشعلتم هذه الحرب وهذا الجحيم في اطار صراع سلطة!!
البرهان طامع في السلطة، والكيزان طامعون في العودة الى السلطة، وانت يا ياسر العطا طامع في السلطة كخليفة للبرهان بعد ان فقد رصيده لدى الكيزان والمصريين وربما قرروا استبداله بك عشان كدا كلامك بقى كثير ومسيخ، والكباشي طامع في السلطة بشراكة مع الدعم السريع ، وهذه الحرب هي نتيجة اطماعكم جميعا وقلة ضميركم وانعدام وطنيتكم
لما اي واحد فيكم يجي ويقول للمواطنيين : انا زاهد في السلطة وكاره لها فان هذا كذب من النوع المقرف جدا الذي لن يجلب لكم سوى مزيد من الازراء!
بدلا من هذه اللولوة، وبعد كل هذا الدمار يجب ان تتمتتلكوا الارداة لايقاف هذه الحرب، ثم تتوافق القوى السياسية والمدنية والعسكرية على ان اساس الصعود الى السلطة هو الانتخابات الحرة النزيهة في ظل دستور ديمقراطي يكفل التداول السلمي للسلطة بصورة دورية ، واذا رغب اي جنرال عسكري في السلطة يستقيل من المؤسسة العسكرية ويكون حزب سياسي بقيادته وينافس في الانتخابات بدلا من الصعود الى السلطة بالانقلاب كما صعدت انت ورفاقك يا ياسر العطا! وكل جنرال منكم عندما ينسى نفسه امام الكاميرات يتمشدق بجرأة وبجاحة يحسد عليها ويقول: لا حكم الا عبر الانتخابات!! وينسى تماما انه حاكم للبلاد ومتحكم في مصيرها وناهب لمواردها دون ان ينتخبه احد! بل حاز على السلطة بوضع اليد او بصورة ادق بوضع البندقية والدبابة! اما الانتخابات التي يعنيها فهي انتخابات الفوز المضمون ب 99.

9999% في ظلال البندقية وغياب الحريات والتنافس الحقيقي وتكافؤ الفرص!
عندما نطالب بدولة مدنية ديمقراطية وسيلة الصعود الى السلطة فيها الانتخابات الحرة النزيهة لضمان سلمية تداول السلطة ، فاننا لا نطالب بلبن العصفور! او بشيء خارق للعادة وغير متوفر الا في اروبا وامريكا!
كثير من الدول الافريقية والاسيوية في جنوب الكرة الارضية، ومن الدول المتخلفة مثلنا تتبع هذا النظام وحققت بموجبه درجة من الاستقرار والتنمية افضل منا، على سبيل المثال: غانا، ناميبيا، بتسوانا، السنغال، كينيا، جنوب افريقيا، ودول افريقية اخرى اقل ديمقراطية ولكنها ذات نظام دستوري وانتخابات دورية.
لا نجاة للسودان من دوامة الحروب الا عبر الحكم المدني الديمقراطي!
الدكتاتورية العسكرية التقليدية في السودان نتيجتها الحرب المدمرة مثل ما نشهد الان!
هذا ما لا يرغب في فهمه ياسر العطا ورفاقه! ما زالوا طامعين في السلطة !  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: الى السلطة یاسر العطا فی السلطة

إقرأ أيضاً:

السلطة الجزائرية للانتخابات: تمديد موعد غلق صناديق الاقتراع

أعلنت السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات، برئاسة محمد شرفي، مساء اليوم /السبت/ تمديد موعد غلق صناديق الاقتراع إلى الساعة الثامنة مساء بتوقيت الجزائر.

وأوضح "شرفي"، في تصريحات من مقر السلطة الجزائرية للانتخابات بالجزائر العاصمة، أن قرار التمديد يأتي طبقا لأحكام القانون المتعلق بنظام الانتخابات واستجابة لطلبات مكاتب السلطة في العديد من المدن الجزائرية.

في السياق ذاته، تتواصل عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الجزائرية وسط إقبال متزايد على مكاتب التصويت على مستوى الناخبين في داخل الأراضي الجزائرية وفي خارجها.

ويتنافس في هذا الاستحقاق الانتخابي الرئاسي ثلاثة مترشحين، هم مرشح جبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، والمرشح الحر عبد المجيد تبون، ومرشح حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف.

اقرأ أيضاًلإنجاح عملية الانتخابات الرئاسية.. سفارة الجزائر بالقاهرة تشكر السلطات المصرية

انتخابات 2024 في الجزائر.. نسبة التصويت بلغت 4.56% بعد ساعتين من فتح مراكز الاقتراع (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • بأكثر من 94% من الأصوات.. تبون يفوز بولاية رئاسية ثانية في الجزائر
  • الجزائر: اعلان فوز تبون لولاية رئاسية ثانية
  • بـ94.65%.. تبون يفوز بولاية رئاسية ثانية في الجزائر
  • عبد المجيد تبون يفوز بولاية ثانية لرئاسة الجزائر
  • الذهب بين الصعود والانخفاض: هل تستعيد الأسعار بريقها السابق؟
  • بدء عمية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية بالجزائر
  • انتخابات الرئاسة الجزائرية.. الكشف عن نسبة المشاركة الإجمالية
  • 26.45 % نسبة المشاركة في الانتخابات الجزائرية في الداخل و18.31% بالخارج
  • السلطة الجزائرية للانتخابات: تمديد موعد غلق صناديق الاقتراع
  • ياسر العطا: الهجوم الذي استهدف البرهان في جبيت زاد من قوة وصلابة القوات المسلحة