المسلة:
2024-09-09@22:57:34 GMT

محاولة اغتصاب طفلتين تشعل شرارة مشاجرة في بغداد

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

محاولة اغتصاب طفلتين تشعل شرارة مشاجرة في بغداد

7 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أكدت قيادة عمليات بغداد، الأربعاء، أن محاولة لاغتصاب طفلتين اشعلت شرارة مشاجرة في حي طارق شرقي العاصمة حيث تم التدخل والقبض على المتهمين.

وقالت القيادة في بيان، إن “مواقع التواصل الاجتماعي والوكالات الإعلامية، تداولت خبر يفيد باغتصاب طفلتين في منطقة حي طارق شرقي العاصمة بغداد”.

وأضافت، إنه “بعد ورود معلومات بوجود مشاجرة في منطقة حي طارق شرقي العاصمة، على الفور توجهت قوة من الفرقة الخامسة شرطة اتحادية إلى مكان الحادث لجمع المعلومات والتحري، تبين وجود مشاجرة جراء ادعاء محاولة اغتصاب طفلتين بعمر خمسة سنوات”.

وأشارت إلى أنه “تم القاء القبض على متهمين اثنين وتسليمهم إلى الجهات ذات الاختصاص لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

بغداد وأربيل تتفقان على عدة نقاط تخص الضرائب والكمارك والرواتب

9 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: كشف مصدر مطلع، حضر اجتماع المجلس الوزاري العراقي للاقتصاد ونظيره في حكومة إقليم كوردستان، أن الجانبان اتفقا على عدة نقاط، من بينها حل مسألة الرواتب وإزالة نقاط التفتيش الكمركية.

وقال المصدر، إن بغداد وأربيل اتفقتا على النقاط التالية:

• حل مشكلة متقاضي الرواتب في إقليم كوردستان وصرف مستحقات شهر آب الماضي، حيث من المقرر أن ترسل أربيل قائمة رواتب شهر آب إلى بغداد في الفترة من يوم غد الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع، كما سترسل بغداد رواتب آب وفق القائمة التي يتم تدقيقها والتحقق منها.

• تشكيل لجنة مشتركة لإزالة نقاط التفتيش الكمركية بين محافطات إقليم كوردشتان والمحافظات العراقية، وتقرر البدء بإزالتها الأسبوع المقبل.

• بعد التوصل إلى تفاهم حول مسألة الضرائب على الشركات، من المقرر أن تدفع الشركات في إقليم كوردستان والعراق الضرائب لحكومة واحدة فقط وينبغي ألا يكون هناك ضريبتان لحكومتين، إضافة إلى التعامل مع الشركات المسجلة لدى أي حكومة، بشكل رسمي.

• حل القضايا الاستثمارية بين إقليم كوردستان والعراق فيما يتعلق بالمشاريع الاستثمارية والتراخيص، وبهذا الصدد تقرر أن يتوجه وفد من هيئة استثمار إقليم كوردستان إلى بغداد الأسبوع المقبل.

وأمس الأحد (8 أيلول 2024)، عقد المجلس الوزاري الاتحادي للاقتصاد والمجلس الاقتصادي لإقليم كوردستان، اجتماعاً في مدينة أربيل، لبحث المسائل الخلافية بين الجانبين.

كانت وزارة المالية العراقية، قد حددت أهداف زيارة وفد المجلس الوزاري للاقتصاد إلى أربيل، مؤكدةً أنها تسعى لحل المشاكل بين بغداد وأربيل وفقاً للدستور.

وقالت الوزارة في بيان، السبت (7 أيلول 2024)، إن الزيارة تهدف إلى “تعزيز التعاون بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان في المجالات الاقتصادية والمالية”، كما تسعى إلى “حل المشاكل العالقة بين الجانبين وفقاً للدستور والقوانين النافذة”، إلى جانب “تطوير العلاقات بين بغداد وأربيل بما يخدم مصلحة الشعب العراقي”.

ويضم وفد المجلس الوزاري العراق للاقتصاد، نائب رئيس الوزراء العراقي ورئيس المجلس فؤاد حسين، وبحضور محمد علي تميم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط، وطيف سامي وزيرة المالية، وأثير الغريري وزير التجارة، وأحمد الأسدي وزير العمل والشؤون الاجتماعية، وحميد الغزي الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي، وعلي العلاق محافظ البنك المركزي، وعدد من كبار المسؤولين من جانب الحكومة الاتحادية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • بغداد وأربيل تتفقان على عدة نقاط تخص الضرائب والكمارك والرواتب
  • القضاء: اشرفنا على اجراء قرعة الحج للسنوات الثلاث المقبلة
  • الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل
  • مصرع امرأة وإصابة أخرى ورجل جراء اندلاع حريق داخل منزلهم شرقي بغداد
  • مصرع امرأة وإصابة اخرى ورجل جراء اندلاع حريق داخل منزلهم شرقي بغداد
  • مسؤول امريكي: لامواعيد محددة للانسحاب من العراق
  • النيران تلتهم مطعماً في الكرادة
  • اشتباكات مسلحة في الكرادة وسط العاصمة بغداد
  • العراق: إنجاز حفر أول بئر نفطية متعددة المقاطع
  • بغداد تتوصل إلى اتفاق على مغادرة الأميركيين