المناطق_واس

نيابة عن معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، رأس معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي اليوم الاجتماع الحادي عشر لمجلس الجامعة، بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الدكتور بسام بن عبدالله البسام، وأعضاء وعضوات مجلس الجامعة.

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي – أمين مجلس الجامعة – الدكتور حامد بن مجدوع القرني، أن المجلس ناقش عددًا من الموضوعات واتخذ حيالها التوصيات اللازمة.

وأبان القرني أن من أبرز التوصيات التي اتخذها المجلس، التوصية بالموافقة على ابتعاث وتمديد ابتعاث وإنهاء ابتعاث وإلحاق عدد من المعيدين والمحاضرين، والموافقة على منح درجة الماجستير ودرجة الدكتوراة لعدد من طلاب وطالبات الدراسات العليا، وعرض مشروع ميزانية الجامعة المقترح للعام المالي ١٤٤٥/١٤٤٦هـ (٢٠٢٤م).

كما أوصى المجلس بإقرار القواعد التنفيذية للائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية، والموافقة على تعديل مسميات البرامج المهنية بكلية التربية، والموافقة على اعتماد خطة النشاط اللامنهجي للجامعة للعام الجامعي 1445، إضافة إلى تعديل بعض خطط برامج البكالوريوس وفقًا للنظام الفصلي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الملك خالد

إقرأ أيضاً:

مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعقد برنامج تدريب المدربين في هذا الموعد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة سوهاج برنامج لتدريب المدربين ToT، بالتعاون مع المركز القومي للتدريب وإعداد القيادات التابع للمجلس الأعلي للجامعات، وذلك خلال الفترة من ٢٠  وحتي ٢٥ يوليو الحالي.

وأوضح الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن الجامعة تحرص على تحقيق الصدارة فى مجال التدريب لكوادرها من أعضاء هيئة التدريس تطبيقاً لسياسات الجودة، وتحقيقاً للأهداف الإستراتيجية المركز فى استمرارية تقديم خدمات تدريبية متميزة لمنتسبى الجامعة.

وقال الدكتور عنبر محمود مدير المركز: على الراغبين في الالتحاق بالبرنامج الحضور إلى مقر المركز بالحرم الجامعي القديم للتسجيل وسداد الرسوم المقررة في موعد غايته ١٥ يوليو الجاري، مع العلم بأن البرنامج سيقام بحد أقصى لعدد ٣٠ مشارك، والأولوية بأسبقية اتمام إجراءات التسجيل،  وسوف يحصل المتدربين علي شهادات معتمدة من المجلس الأعلي للجامعات.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف الهولندي لايدن 2024
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف العالمي لايدن 2024
  • جامعة المنوفية تتقدم على المستوي العالمي في التصنيف الهولندي لايدن 2024
  • انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان
  • برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري
  • جامعة الإمارات: خدمات قبول متميزة للعام الأكاديمي الجديد
  • غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات الحوار
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يبحث غدا تنفيذ الحكومة الجديدة لـ«التوصيات والمخرجات»
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعقد برنامج تدريب المدربين في هذا الموعد
  • جامعة طيبة تعلن أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا