وجهت وزيرة البلدية الكويتية، نورة المشعان، مدير عام البلدية بإنهاء خدمات جميع الوافدين حاملي الشهادات الجامعية، وإصدار القرارات خلال ثلاثة أيام عمل.

وذكرت وسائل إعلام كويتية أن هذا القرار جاء دعماً للكوادر الوطنية وتوفير فرص العمل لهم.

وتضمن قرار الوزيرة إنهاء خدمات جميع الوافدين في تخصصات القانون، والهندسة، والمحاسبة، وجميع التخصصات الإدارية لحاملي شهادات البكالوريوس من العاملين بالجهاز التنفيذي.

بالإضافة إلى ذلك، يشمل القرار إصدار قرار وزاري بإنهاء خدمات المستشارين القانونيين الوافدين في الإدارة القانونية والإدارات التابعة للوزيرة خلال ثلاثة أيام عمل.

وشددت المشعان، على أن قرارها جاء نظرا لتوفر الكوادر الوطنية القادرة على العمل وإنجاز المهام على أكمل وجه.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

خالد عبدالغفار: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 62 مليونا و287 ألف خدمة مجانية

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 62 مليونا و287 ألفا و884 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الأحد 8 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة

وأوضح حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليون و773 ألفا و824 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 657 ألفا و378 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأضاف أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 422 ألفا و513 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 108 آلاف و2 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 52 ألفا و480 خدمة، بالإضافة لتقديم 93 ألفا و431 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

مبادرة دعم الصحة النفسية

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 46 ألفا و235 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 45 ألفا و605 خدمات، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 233 ألفا و247 خدمة.

وقال إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و635 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 11 ألفا و260 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 2361 عمليات ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 24 ألفا و115 خدمة.

عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ71 ألفا و562 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • «100 يوم صحة» تقدم 62 مليوناً و287 ألف خدمات مجانية خلال 39 يومًا
  • خالد عبدالغفار: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 62 مليونا و287 ألف خدمة مجانية
  • وزيرة الأشغال: حريصون على تطبيق مبادئ الحوكمة بالوزارة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية
  • مفوضية الانتخابات تحذر من محاولات تقويض العملية الانتخابية في بعض المجالس البلدية المستهدفة
  • العثور على جثة شاب اختطف قبل ثلاثة أيام في ميسان
  • محافظ البحيرة تُوجه بسرعة إنهاء أعمال الصيانة بمدرسة البسلقون في كفرالدوار
  • قبل ثلاثة أيام.. كيف يحضر ترامب وهاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات والمنشآت الخدمية بحدائق أكتوبر
  • “إنجاز طبي جديد في دبي:11 عملية جراحية ناجحة للجنف في ثلاثة أيام
  • الكويت تعلن نفاد جميع التذاكر المخصصة للجمهور العراقي