حققت البعثات العربية 4 ميداليات في الألعاب الأولمبية، حتى الآن، وضمنت ميداليتين أخرتين، في كرة القدم، وفي الملاكمة النسائية بفضل إيمان خليف.

وبينما ندخل اليوم 12 في المنافسات الأولمبية، تلوح بعض الميداليات للعرب بالأفق، هنا أبرز الفرص العربية لتحقيق الميداليات، في يوم الأربعاء:

التايكواندو

التونسية إكرام ظهري وصلت دور الـ16 في تايكواندو النساء لوزن 49 كغ، تمتلك فرصة بالوصول لنصف النهائي والمنافسة على ميدالية، الأربعاء.

السعودية دنيا أبو طالب وصلت دور الـ16 في تايكواندو النساء لوزن 49 كغ، لديها فرصة بالوصول لنصف النهائي والمنافسة على ميدالية، الأربعاء. المغربية أميمة البوشتي وصلت دور الـ16 في تايكواندو النساء لوزن 49 كغ، لديها فرصة بالوصول لنصف النهائي والمنافسة على ميدالية، الأربعاء. التونسي محمد جندوبي وصل دور الـ16 في التايكواندو الرجالي لوزن 58 كغ، له فرصة بالوصول لنصف النهائي والمنافسة على ميدالية، الأربعاء. الفلسطيني عمر ياسر إسماعيل وصل دور الـ16 في التايكواندو الرجالي لوزن 58 كغ، له فرصة بالوصول لنصف النهائي والمنافسة على ميدالية، الأربعاء.

رفع الأثقال

التونسي كريم بن هنية سينافس في مسابقة رفع الأثقال لوزن 73 كغ، هو بين 12 رباع وصلوا النهائيات، حيث سيتنافسون على الميداليات الأربعاء.

المصارعة

المصارع الجزائري عبد الكريم أوكالي ينافس في تصفيات المصارعة الرومانية لوزن 77 كغ. المصارع المصري محمد السيد وصل لدور الـ16 في المصارعة الرومانية لوزن 67 كغ. المصارع التونسي سليمان نصر وصل لدور الـ16 في المصارعة الرومانية لوزن 67 كغ. المصارع الجزائري سعيد اسماعيلي وصل لدور الـ16 في المصارعة الرومانية لوزن 67 كغ. المصارعة الجزائرية ابتسام دودو تنافس في تصفيات 50 كغ في المصارعة الحرة. المصارع المصري محمد متولي وصل لدور الـ16 في المصارعة الرومانية لوزن 87 كغ. المصارع الجزائري بشير سيد عزارة وصل لدور الـ16 في المصارعة الرومانية لوزن 87 كغ. المصارع المصري محمد جبر سينافس على برونزية المصارعة الرومانية لوزن 97 كغ.

سباق العدو

في نهائي سباق 3000 متر حواجز، مساء الأربعاء، سيشارك 4 عدائين عرب، وهم التونسيان أحمد جزيري ومحمد أمين جهيناوي، والمغربيان محمد تندوفت وسفيان البقالي، والأخير هو حامل اللقب والمصنف أولا على العالم.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الميداليات أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 الأولمبياد شعلة باريس 2024 الميداليات أولمبياد

إقرأ أيضاً:

محمد السيد: أعشق كريستيانو رونالدو وتغلبت على صعوبات كثيرة لتحقيق حلمي بالبرونزية

قال محمد السيد بطل مصر في سيف المبارزة والحاصل علي الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس إنه تغلب علي صعوبات كثيرة من أجل تحقيق حلمه.

محمد السيد: لعبة السلاح بالنسبة لي إدمان 

أضاف محمد السيد خلال حواره لاستاد المحور مع خالد الغندور: "لعبة السلاح بالنسبة لي إدمان وأعشقها منذ الصغر".

وواصل:" أعشق كريستيانو رونالدو واحتفلت علي طريقته عقب التتويج ببرونزية السلاح".

عاجل| غرامة أم تجميد؟.. كولر يعاقب كهربا بعد غيابه عن مران الأهلي عاجل| صدمة لـ الأهلي.. إصابة أشرف داري وخروجه من تشكيل المغرب أمام ليسوتو

وحقق البطل المصرى محمد السيد الميدالية البرونزية بعد الفوز على المجري تيبور أندراسفي في سلاح سيف المبارزة بنتيجة 8-7 ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024، لتكون أول ميدالية لمصر فى هذه الدور.

مقالات مشابهة

  • محمد السيد: أعشق كريستيانو رونالدو وتعبت كثيراً لتحقيق هدفي
  • محمد السيد: أعشق كريستيانو رونالدو وتغلبت على صعوبات كثيرة لتحقيق حلمي بالبرونزية
  • الرئيس الايراني يتوجه إلى العراق الأربعاء المقبل في أول زيارة خارجية له
  • بزشكيان يتوجه إلى العراق الأربعاء المقبل
  • «الصحفيين» تطلق أولى ندوات الصالون الثقافي نصف الشهري الأربعاء المقبل
  • الأربعاء.. صالون "ثقافية الصحفيين" يستضيف نخبة من المؤرخين وعلماء الآثار
  • هيئة الدواء: الوكالة العربية للدواء «وعد» تمثل فرصة حقيقية لتحقيق التكامل العربي في تحسين الصحة العامة
  • الأربعاء.. فيلم "البطيخة" وطبيب في الأرياف" بمركز الثقافة السينمائية
  • 1000 فرصة عمل برواتب مجزية.. افتتاح ملتقى التوظيف الثاني بالقاهرة
  • اكتشاف قبر عمره 1700 عام لـ”بربري” عاش بالقرب من حدود الإمبراطورية الرومانية