مرحلة جديدة يخوضها طلاب الثانوية العامة، بعد ظهور النتيجة ومعرفة درجاتهم التي حصلوا عليها عقب عام دراسي شاق، إذا يبدأ كل طالب في استكشاف مواهبه وقدراته والبحث عن الكلية التي تلائمه ومدى توفر فرص عمل في مجال دراسته بعد التخرج، لذا تأتي الكليات التكنولوجية على رأس رغبات البعض، كونها تعتمد على المهارات الفنية.

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز الوظائف التكنولوجية التي يمكن شغلها عقب التخرج، وبعضها لا يتطلب دراسة للمجال نفسه، بل يمكن التقديم عليها بعد الحصول على الدورات المناسبة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

مدير أمن أنظمة الشركات

تعد مهنة مدير أمن أنظمة الشركات، من الوظائف المطلوبة في السنوات الأخيرة بسبب التطور التكنولوجي الهائل، وتعتمد على امتلاك الشخص للمهارات اللازمة فقط، إذ يحمي شبكات الشركات وبياناتها وأنظمتها من تهديدات الأمن السيبراني، من خلال التأكد من وجود استراتيجية أمنية مطبقة.

ولا تتطلب وظيفة مدير أمن أنظمة الشركات، مجموعا عاليا بالثانوية العامة أو الالتحاق بكلية بعينها، لأنها تعتمد على المهارات التي يمكن الحصول عليها من خلال الدورات التدريبية في تكنولوجيا المعلومات أو علوم الكمبيوتر، أو المجالات ذي الصلة.

محلل أمن البيانات

يؤدي محلل أمن البيانات مجموعة من المهام، أبرزها الإشراف على أمن البيانات وأنظمة المعلومات للشركة التي يعمل بها، وحمايتها من الانتهاكات والاختراقات والتهديدات المحتملة، ويتطلب هذا المجال، دورات تدريية قوية في الأمن السيبراني ومعالجة البيانات ومراقبة الأمن والاستجابة للحوادث، من أماكن معتمدة، للحصول على الشهادات.

مهندس التطبيقات

يتولى مهندس التطبيقات مهمة الإشراف على تصميم وتطوير وتنفيذ تطبيقات البرامج، ويمكن الحصول على هذه الوظيفة بعد دورات تدريبية مكثفة في علوم الكمبيوتر أو هندسة البرمجيات، أو تكنولوجيا المعلومات.

مطور ويب

مطور الويب من الوظائف المطلوبة في سوق العمل، وتعتمد على تصميم تطبيقات الويب وتطويرها وصيانتها، والإشراف على الفرق التي تتولى مهمة بناء هذه الأدوات، وتتكلب امتلاك الشخص لمهارات قيادية تقنية قوية، والقدرة على حل المشكلات، وعادًة ما يكون المرشحون لهذه الوظيفة، حاصلين على شهادات علوم الكمبيوتر أو هندسة البرمجيات، أو المجالات ذي صلة.

مدير دعم مكتب المساعدة بالشركة

يشرف مدير دعم مكتب المساعدة على فريق من مكتب المساعدة والفنيين، الذين يقدمون المساعدة الفنية للعملاء والموظفين، ويتطلب هذا الدور أن يكون الشخص لديه خبرة في علوم الكمبيوتر أو تكنولوجيا المعلومات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة وظائف وظيفة عمل علوم الکمبیوتر

إقرأ أيضاً:

وظائف شاغرة في المركز الوطني للأرصاد

فاطمة المالكي

طرح المركز الوطني للأرصاد عن 47 وظيفة شاغرة في مختلف التخصصات وبعدة مسميات.

وذكر المركز أن الوظائف المتاحة تشمل مدير عمليات موارد بشرية، وأخصائي منظمات دولية، وباحث مناخي، ومدير مشروع استمطار.

ولفت إلى أن الوظائف تشمل أخصائي أرصاد جوية للاستمطار، وأخصائي علوم مناخية، وأخصائي علوم مناخية، ومدير إدارة الحوكمة و المخاطر، ومدير إدارة الاستراتيجية، ومدير عام التخطيط والأداء.

ونوه المركز بأن التقديم متاح لمدة 5 أيام من خلال الرابط التالي :هنا

مقالات مشابهة

  • فرص ذهبية لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة.. 7 كليات تمنحك لقب مهندس تكنولوجية
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية.. رابط رسمي
  • إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال ساعات.. الكليات المتاحة لطلاب الدور الثاني 2024
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب الثانوية العامة: خطوات التحويل ورابط الاستعلام
  • وظائف شاغرة في المركز الوطني للأرصاد
  • نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية 2024-2025
  • الآن ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب الثانوية العامة.. رابط مباشر وخطوات الاستعلام
  • بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 علمي علوم بالدرجات
  • المعاهد المتاحة «علمي علوم» لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024