سودانايل:
2024-09-09@23:02:54 GMT

نصف الحقيقة

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

عصب الشارع
صفاء الفحل
نصف الحقيقة
لا أدري سر الاحتفائية التي قابل بها الإعلام الكيزاني التصريح الذي أدلى به المبعوث الأمريكي للسودان بأن لا مستقبل للدعم السريع في الحياة السياسية بالبلاد، فحديثه ليس بالجديد فقد قلناها قبل أن يقول هو ذلك عندما هتف شباب ثورة ديسمبر العظيمة (العسكر للثكنات والجنجويد ينحل) فتم سحقهم وقتلهم ورميهم في النيل وكأنهم قد أتو منكراً لا يغتفر، فكيف تحول ذلك المنكر اليوم إلى حديث يُحْتفى به.

.
ولا فرق يذكر بين الدعم السريع وكيزان العهد البائد، وقد صرح بذلك مساعد قائد الانقلاب الكيزاني ياسر العطا خلال لقاءه الأخير بأن 90% من قيادات الجنحويد هم كيزان (زعلانين)، ليثبت بما لا يدع مجالاً للشك بأن الحرب الدائرة اليوم، ما هي إلا صراع بين فصيلين من الكيزان يتصارعان من أجل السيطرة على سدة الحكم.
حديث المبعوث الأمريكي (المبتور) والذي نؤمن عليه، لكنه يمثل نصف الحقيقة، فقد تحدث في تصريحه وهو حديث لم يذكره الكيزان المحتفين بهذه الجزئية فقط، بضرورة عودة الحكم الديمقراطي المدني وعودة الجيش إلى القيام بمهامه الأساسية في حماية هذه الديمقراطية وهو يتسق مع ما تنادي به القوى المدنية (تقدم) وغير مقبول من حكومة (بورتكوز) التي تريد حسب رؤيتها لمستقبل الحكم بالبلاد أن تظل على قمة السلطة والإستعانة بكيزان العهد المباد ليكونوا حاضنتها السياسية.
وبتر التصريحات والتلاعب بها وتأويلها أحيانا وأخذ ما يروق منها لخدمة أغراضهم، لعبة إعلامية قديمة درج الإعلام الكيزاني على التعامل بها للتأثير على البسطاء، ولكنها صارت لا تنطلي على الشعب السوداني الواعي، والذي صار يدرك بأن العالم كله يعمل على إيقاف هذه الحرب اللعينة وإعادة الحكم الديمقراطي ولا أحد يمكنه تصديق أن الولايات المتحدة أصبحت تقف خلف شعار (بل بس) أو أن ذلك ربما يكون جزء من الأحلام الكيزانية قبل الذهاب إلى جنيف..
فإن ما نقله الإعلام الكيزاني من تصريحات المبعوث الأمريكي للسودان، يمثل نصف الحقيقة أما الحقيقية الكاملة فقد قال: "العسكر للثكنات والجنجويد ينحل "
*نكته في العصب*
أطلق الكيزان شائعة اعتراف أمريكا بالبرهان كرئيس لمجلس السيادة، والحقيقة أن الخارجية الكيزانية هي من طلبت مخاطبة البرهان برئيس مجلس السيادة، حتى يسافر لحضور مؤتمر جنيف مرفوع الرأس، الطلب غالي والطالبو رخيص ولكن لو كان هذا ما سيجعله يسافر لإيقاف الحرب فسافر سيادة الرئيس... وشكراً.
والثورة لن تتوقف..
والقصاص حتمي..
وللشهداء الرحمة..  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: نصف الحقیقة

إقرأ أيضاً:

إعلان عن بيع مدرسة بتلاميذها يثير الجدل في المغرب.. ما الحقيقة؟

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، بسبب إعلان أثار ضجة كبيرة، حول بيع مدرسة خاصة بتلاميذها، ليثير الدهشة والغرابة بين المواطنين في المغرب، وخاصة أهالي الطلاب، ليضطر صاحب المنشور إلى حذفه، حتى تهدأ موجة الغضب، موضحًا وجهة نظره.

جدل كبير حول إعلان لبيع مدرسة خاصة في المغرب، بسبب طريقة التداول، إذ جاء في المنشور بيع إحدى المدارس مع التلاميذ، وهو أمر غير مقبول تمامًا، لأنه قد يشير إلى التجارة بالأطفال، لذا ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالأمر، وانهالت التعليقات السلبية على الإعلان، بحسب قناة «العربية».

نشر الإعلان على صفحة خاصة بالعقارات

نُشر الإعلان على صفحة خاصة بالعقارات في مدينة القنيطرة بالمغرب، وذكرت مواصفات المدرسة، التي تبلغ مساحتها 412 مترًا، ويتوفر بها ما لا يقل عن 373 تلميذًا، وعلق العديد من رواد ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي بالسخرية الشديدة، ومن هذه التعليقات: «مدرسة للبيع بتلاميذها، يوما ما سنجد أولادنا رهن الحجز لدى أحد المليارديرات».

والغريب في الأمر أن بعض الأشخاص، ينظرون إلى الإعلان على أنه شيء عابر، لأن بعض المدارس والمستشفيات الخاصة تعتبر المواطن مجرد سلعة، بالإضافة إلى تركيز القطاعات الخاصة على جلب المزيد من الأموال.

خطأ غير مقصود من صاحب الإعلان

ورأى صاحب الإعلان، أن الأمر لا يستحق كل هذه الضجة، والتعليقات السلبية والتي وصلت إلى الدعاء على صاحب المنشور، فكل خطأه أنه أغفل عن غير قصد كتابة جملة «تبلغ الطاقة الاستيعابية للمدرسة 373 تلميذا»، حتى لا يفهم من الكلام أن التلاميذ معروضون للبيع، ليتهمه صاحب المدرسة الخاصة الذي يرغب في بيعها، أنه شوه سمعته وصورته أمام الناس.

مقالات مشابهة

  • أيمن منصور يكشف تفاصيل حديث الجوهري معه قبل مواجهة الأهلي في السوبر
  • عنبة يرد على شائعات ارتباطه ويكشف الحقيقة
  • "حديث القرآن عن الرسول قبل مولده".. ندوات بأوقاف الفيوم 
  • بين الحقيقة والتزييف: الاتحاد اليمني يكشف موقفه النهائي من إعادة مباراة السعودية!
  • بالصور – لحية الأمير ويليام الخفيفة حديث المتابعين
  • إعلان عن بيع مدرسة بتلاميذها يثير الجدل في المغرب.. ما الحقيقة؟
  • ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟
  • ''البيضاء بين القتل والحصار''.. تقرير حديث يوثق آلاف الجرائم والانتهاكات الحوثية في المحافظة منذ 2015
  • غواصة نووية روسية في طريقها إلى مصر.. ما الحقيقة وراء الصور؟
  • بعد تداول فيديو عن سقوط نيزك فوق سوريا والبقاع.. إليكم الحقيقة