المناطق_الرياض

أعلنت الهيئة العامة للأمن الغذائي عن صرف مستحقات الدفعة الثانية لمزارعي القمح المحلي، الذين قاموا بتوريد الكميات المخصصة لهم لهذا الموسم 1445 / 1446هـ (2024م)، وإغلاق حساباتهم عبر المنصة الإلكترونية “محصولي” على الموقع الرسمي للهيئة.

وبلغ صافي ما تم إيداعه في حسابات المزارعين البنكية لهذه الدفعة مبلغ (314,535,427) ريالًا، لصافي كمية مستلمة (180,014) طنًا، وذلك لعدد (682) مزارعًا, ليبلغ إجمالي ما تم صرفه للمزارعين لهذا الموسم مبلغ (609,712,603) ريالات، وذلك لكمية (355,717) طنًا، لعدد (1,474) مزارعًا.

أخبار قد تهمك “الأمن الغذائي” يصرف 295 مليون ريال مستحقات الدفعة الأولى لمزارعي القمح المحلي 14 يوليو 2024 - 12:05 مساءً أبرزها الفقد والهدر ومحدودية الموارد.. 8 تحديات تواجه الأمن الغذائي في المملكة 7 فبراير 2024 - 12:58 مساءً

ويأتي ذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على قيام الهيئة بشراء القمح من المزارعين لمدة (خمس) سنوات بما لا يتجاوز مليونًا ونصف المليون طن لكل عام.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأمن الغذائي

إقرأ أيضاً:

“الأونروا”: مليون نازح لم يتلقوا مساعدات غذائية الشهر الماضي في جنوب قطاع غزة

المناطق_متابعات

أكَّدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” أن نحو مليون نازح لم يتلقوا حصصاً غذائية الشهر الماضي جنوب قطاع غزة، نتيجة صعوبة الوصول لمراكز توزيع المساعدات الغذائية، واستمرار نزوح آلاف العائلات الفلسطينية، جراء استمرار القصف الإسرائيلي.

وأشارت وكالة الغوث، إلى أن الفلسطينيين في قطاع غزة تعرضوا لعدد غير مسبوق من الأحداث العنيفة والمؤلمة، مؤكدة صعوبة الأوضاع الإنسانية للنازحين الفلسطينيين الذين انتشرت في صفوفهم الأوبئة الخطيرة، لافتة النظر للأوضاع الصعبة لأطفال غزة الذين حُرموا للعام الثاني على التوالي من التعليم، بعد أن دمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي ٧٠ % من مدارسهم.

أخبار قد تهمك الأونروا تحذر من نقص المياه وتفاقم خطر الأمراض المعدية في غزة 4 أغسطس 2024 - 10:24 صباحًا مفوض “الأونروا”: الموارد المالية لدينا تسمح لنا بالعمل حتى سبتمبر المقبل فقط 13 يوليو 2024 - 10:28 صباحًا

مقالات مشابهة

  • الهيئة السعودية للمياه تعلن موعد النسخة الثالثة من مؤتمر “الابتكار في قطاع المياه” في نوفمبر المقبل
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني»
  • الضحاك: رؤية الإمارات تتوافق مع “دول التعاون” في توحيد جهود تعزيز الأمن الغذائي
  • “الأمن السيبراني” تطلق النسخة الثانية من برنامج “بناء القدرات للقضاة بمجال الأمن السيبراني”
  • مبادرة استبدال أجهزة التكييف القديمة “الشباك” تعود بمرحلتها الكاملة وبدعم قيمته 1000 ريال
  • “الأمن الغذائي”: صرف (426) مليون ريال لمزارعي القمح
  • صرف 426 مليون ريال مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح المحلي
  • “الأونروا”: مليون نازح لم يتلقوا مساعدات غذائية الشهر الماضي في جنوب قطاع غزة
  • صرف (426) مليون ريال مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح المحلي
  • “الأمن الغذائي”: صرف 426 مليون ريال مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح المحلي