تتمثل الأسباب الرئيسية وراء ظهور رائحة القدم الكريهة في تراكم العرق والبكتيريا عليها والالتهابات الفطرية مثل قدم الرياضي .

أعراض جرثومة المعدة وعلاجها .. لدى الأطفال والكبار والحوامل طريقة عمل الكيكة بمختلف أنواعها.. عادية واسفنجية وبالشوكولاتة والبرتقال

يمكن أن تحدث رائح القدم الكريهة بسبب زيادة كمية التعرق والتى تتأثر بما يلي:

الطقس الحار
ممارسة الرياضة العنيفة 
وقوف طوال اليوم
زيادة الوزن
التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال فترة البلوغ وانقطاع الطمث والحمل
بعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب
حالة تسبب التعرق المفرط تسمى فرط التعرق

بالإضافة إلى ارتداء حذاء من خامات رديئة 

علاج رائحة القدم الكريهة 
نصيحة غير عاجلة:راجع طبيب عام إذا لم تتحسن رائحة القدم الكريهة بعد معالجتها في المنزل أو تأثر قدمك ذات الرائحة الكريهة على حياتك اليومية

العلاجات الطبية للأقدام ذات الرائحة الكريهة
يعتمد علاج رائحة القدم الكريهة على السبب كالتالي

إذا كانت رائحة قدمك ناتجة عن عدوى فطرية ، فقد يصف لك الطبيب علاجًا أقوى مضادًا للفطريات للتخلص منها.

إذا كان السبب هو التعرق ، فقد يقترحون مضادًا أقوى للعرق أو علاجًا لتقليل التعرق.

قد يساعد علاج يسمى الرحلان الشاردي في التعرق ، والذي يتضمن تمرير تيار كهربائي ضعيف عبر المناطق المصابة.

قد يقترح طبيبك أيضًا أن ترى اختصاصي القدم (أخصائي أقدام) إذا كانت مشكلات العناية بالقدم التي تعاني منها لا تختفي بسرعة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الالتهابات الفطرية التعرق المفرط زيادة الوزن فرط التعرق

إقرأ أيضاً:

سر وصفة أقوى رجل في العالم

يُعتبر إيدي هول، أقوى رجل في العالم لعام 2017، عملاقاً في عالم القوة، مما يثير فضول وتساؤلات العلماء حول ما يميزه ويجعله يمتلك تلك الميزة الخارقة.

واكتسب إيدي هول، وهو ميكانيكي شاحنات، شهرة عالمية باعتباره أقوى رجل في العالم، وشرع الباحثون من جامعة لوفبورو مؤخراً في الكشف عن الأسرار وراء قوة إيدي المذهلة، وفق "إنترستينغ إنجينيرينغ".

ومن خلال دراسة إيدي، تمكن الباحثون من تحديد العوامل التي تساهم في قوته الشديدة، ويمكن تطبيق هذه المعرفة لمساعدة الأشخاص من جميع الخلفيات على تحسين وظائف العضلات وأدائهم، وفق البحث.
وقال توم بالشو من كلية علوم الصحة بالجامعة: "الفهم العلمي للقوة العضلية مهم بسبب دورها في الأداء الرياضي والوقاية من الإصابات والشيخوخة الصحية، ومع ذلك، فإن معرفتنا بالقوة البشرية الشديدة محدودة".
ومن خلال سلسلة من الاختبارات والفحوصات، قارن الباحثون بنية عضلات وأوتار إيدي ببنية العديد من الناس الرياضيين، بما في ذلك المُدربين وغير المدربين.
وكانت النتائج مفاجئة وكشفت عن استخدام العضلات الأساسي، إذ وجد الباحثون أن كتلة عضلات الجزء السفلي من جسم إيدي "أكبر بنحو مرتين (+96%) من كتلة عضلات الرجال غير المدربين.

وبالمقارنة مع الرجال غير المدربين أيضاً كانت عضلات ربلة الساق لدى إيدي (العضلات المثنية الأخمصية) وعضلات "حبال الرجل" الثلاثة أكبر بنسبة 120-202%..

حمل جمل

وتلعب عضلات الخياط والعضلة النحيلة وعضلة نصف الوتر، والتي يشار إليها غالباً بعضلات حبل الرجل، دوراً حاسماً في تثبيت الحوض والفخذ، ويقال إن هذه العضلات ساعدت إيدي هول في تحقيق رقم قياسي عالمي في رفع الأثقال بوزن 500 كجم، وهو ما يعادل رفع جمل، وعلاوة على ذلك، وجد العلماء أن عضلات الفخذ الرباعية لدى إيدي - العضلات الكبيرة في مقدمة فخذه - أكبر بمرتين من تلك الموجودة لدى الرجال غير المدربين، وبالمقارنة بالرياضات الأخرى، تتطلب مسابقات الرجل القوي أن تكون هذه العضلات قوية بشكل استثنائي.
وقال البروفيسور جوناثان فولاند: "في حالة إيدي، بطل القوة ورفع الأثقال، توقعنا أن العضلات الكبيرة المشاركة في تمديد الركبة والورك ستظهر أعظم تطور".
وأوضح فولاند: "بينما كانت هذه العضلات متطورة بشكل جيد بالتأكيد، فوجئنا بأن أعظم تطور عضلي كان في عضلات "حبال الرجل" الطويلة والرفيعة التي تثبت الحوض والفخذ. وهذا يشير إلى أن هذه العضلات المستقرة قد تكون أكثر أهمية لرفع الأثقال وحملها مما كنا نعتقد سابقاً".
وتشير هذه النتائج إلى أن الجميع يمكنهم تحسين قوة عضلاتهم ووظائفهم من خلال التدريب المستهدف، بشكل عام، كما تكشف النتائج عن مدى قدرة الجهاز العضلي على التكيف، مع أعظم تطور عضلي للعضلات التي يدربها إيدي ويستخدمها أكثر من غيرها، واختتم البحث بالقول إن "هذا يشير إلى أننا جميعاً نستطيع تغيير وتطوير نظامنا العضلي لتحسين وظيفة وأداء عضلاتنا".

مقالات مشابهة

  • أقوى رد عسكري لقوات الانتقالي بعد الهجوم المباغت للحوثيين وسيطرتهم على مواقع جنوبية
  • منذ شهرين.. نقص حاد بمادة الگزاز يعطل علاج الجروح الخطيرة في منطقة كوردستانية
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة
  • دورة تدريبية لأطباء القاهرة حول علاج ألم أصحاب الأمراض المزمنة
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة.. ماذا حدث؟
  • ترقّب لنتائج التحرك الرئاسي السعودي الفرنسي.. هجوم مضاد من مكتب سلامة للمطالبة بسرية التحقيق
  • بسبب نقص الأكسجين في الماء.. نفوق الأسماك بخليج إزمير التركي
  • رش وعلاج 4527 رأس ماشية خلال قوافل بيطرية مجانا بالجيزة
  • الأسباب الشائعة لروائح الجسم الكريهة
  • سر وصفة أقوى رجل في العالم