أسدل مجلس الشارقة الرياضي الستار على فعاليات النسخة العاشرة من صيف الشارقة الرياضي “عطلتنا غير” التي نظمها خلال الفترة من 1 يوليو إلى 1 أغسطس الجاري وبمشاركة ما لايقل عن “2793” منتسب من 16 نادياً رياضياً وتخصصياً ضمن الفئات العمرية مابين 7-12 و 13-17 سنة شاركوا في الفعاليات والأنشطة المختلفة التي لا تقل عن “1225” فعالية مختلفة خلال الفترة المذكورة .

تم تقسيم البرنامج إلى خمسة أسابيع وتنوعت فعالياته ما بين تنظيم باقة من الفعاليات الترفيهية والتثقيفية والدينية والرياضية والمجتمعية والمسابقات وورش العمل والزيارات الخارجية والرحلات التي إستمتع بها المنتسبين، بجانب إقامة مسابقات مشتركة بين الأندية لإضفاء روح الحماس والتنافس والرغبة في المشاركة الجماعية وإكتشاف المواهب في المجالات المختلفة. وسيتم لاحقاً إقامة حفل تكريم الأندية الفائزة في هذه النسخة بإختيار أفضل ثلاثة أندية رياضية ومثلها تخصصية بحسب تقييم اللجنة المعتمدة التي قامت بزيارات لجميع الأندية المشاركة هذا العام .

وأثنى سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي على تميز البرنامج الذي أكد على أهمية تنظيمه سنوياً بما يعكس رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة وأهمية رعاية هذه الفئة العمرية حيث تسهم عطلتنا غير في إتاحة الفرصة لإستثمار العطلة الصيفية في هوايات وأنشطة مفيدة .

وأضاف لقد حققت الفعالية الهدف المطلوب منها بالمشاركات الواسعة والحماس الكبير الذي ظهر به المنتسبين وهو ما لمسناه في مختلف الأنشطة والزيارات المختلفة للأندية، كما أشاد سعادته بحرص الأسر والعائلات على إلحاق الأبناء بالبرنامج هذا العام كأحد العوامل التي قادت إلى نجاحه بالمتابعة والإهتمام والتشجيع، وتقدم بالشكر لكل الجهات والمؤسسات المتعاونة التي أسهمت في نجاح البرنامج بجانب اللجنة المنظمة .

واختتم سعادة الحزامي: سعداء بما حققناه في البرنامج الذي يأخذ طابعاً مختلفاً في كل أسبوع ليؤكد أن عطلتنا غير ليست مجرد فعالية موسمية فقط بل باقة من البرامج التي تقدم فائدة كبيرة

للمنتسبين وتسهم في إكتشاف المواهب ورعايتها، وتحقيق الهدف المطلوب من تنظيمها سنوياً حيث تعتبر من أميز الفعاليات في الإمارة التي تعنى بالنشء .

شاركت في النسخة العاشرة في البرنامج الصيفي أندية مليحة والشارقة الرياضي والذيد والحمرية والبطائح ودبا الحصن وكلباء وخورفكان الرياضي والمدام والشارقة الثقافي للشطرنج للرجال والشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة والثقة للمعاقين والشارقة للسيارات القديمة والشارقة الدولي للرياضات البحرية ونادي سيدات وادي الحلو فرع الشارقة والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الشارقة الریاضی

إقرأ أيضاً:

17 شريكاً يساهمون في دعم مقومات “الاقتصادات الذكية” في منتدى الشارقة للاستثمار 2024

أعلن منتدى الشارقة للاستثمار عن قائمة شركاء ورعاة دورته السابعة، التي تضم 17 شريكاً من المؤسسات الحكومية والشركات الرائدة في القطاعات الاستثمارية والمالية والعقارية والتعليمية والإعلامية والاستدامة، وتقام يومي 18 و19 سبتمبر الجاري، في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، وذلك بهدف تعزيز التعاون المشترك لتحقيق أهداف ورؤية المنتدى في دعم مستقبل الاقتصادات الذكية.
ويجتمع في المنتدى، الذي يأتي تحت شعار “رؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية”، نخبة من المستثمرين وصناع القرار وخبراء الاستثمار والاقتصاد وقادة قطاعات الأعمال من المنطقة والعالم، لمناقشة دور الاستثمارات ورؤوس الأموال في توجيه أنظمة الذكاء الاصطناعي نحو دعم النمو العالمي، وتعزيز الكفاءة والمرونة والشمول في الشركات والمؤسسات والقطاعات الاقتصادية المتنوعة.

17 شريكاً من كبرى الشركات والمؤسسات
وتضم قائمة الشركاء والرعاة نخبة من كبرى الشركات والمؤسسات التي تعمل في قطاعات حيوية، حيث يحظى المنتدى بمجموعة من الشركاء الحكوميين، وهم: غرفة تجارة وصناعة الشارقة ودائرة التنمية الاقتصادية ومدينة الشارقة للإعلام (شمس).
كما يلقى المنتدى دعم “بنك الاستثمار” كشريك للاستثمار”، إلى جانب الراعي البلاتيني المتمثل في بنك الشارقة، والراعي الذهبي، ويشمل كلاً من “أرادَ” للتطوير العقاري، وأصباغ ناشونال، ومجموعة من الرعاة الفضيين وهم: مصرف الإمارات للتنمية، وبنك الإمارات دبي الوطني، وشركة “تراي ليف القابضة المحدودة”، وفاست للمقاولات.
أما المنطقة الحرة لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، فتساهم في المنتدى كشريك للابتكار. في حين يحظى الحدث بدعم مجموعة بيئة شريكاً للاستدامة، وكلية الأفق الجامعية شريكاً تعليمياً. مع شراكة إعلامية من مؤسسة خليج تايمز الإعلامية وموقع وتطبيق نبض الاخباري، وينضم مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات إلى شركاء المنتدى كشريك للضيافة، حيث يستضيف فعاليات المنتدى ويقدم كافة الخدمات اللوجستية.

عالم الاستثمار رهن بالعمل الجماعي
وفي تعليقه على الإعلان عن شركاء المنتدى في دورته السابعة، قال مروان صالح العجلة، المنسق العام للجنة منتدى الشارقة للاستثمار: “يأتي التعاون مع شركاء ورعاة منتدى الشارقة للاستثمار انطلاقاً من أن أي حدث اقتصادي ذي تأثير واسع لا يمكن أن يزدهر ويحقق أهدافه منفرداً دون شراكات استراتيجية. فمن خلال شركائنا الداعمين نسعى إلى توحيد الجهود، ومشاركة الخبرات، وتوسيع آفاق عالم الاستثمار، الذي أصبح أكثر من أي وقت مضى رهناً بالعمل الجماعي القائم على التواصل والتعارف والتكامل الفعال، للوصول إلى أهدافنا في تعزيز مكانة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة وجهة جاذبة للمستثمرين الذين يبحثون عن بيئة استثمارية قادرة على النمو والازدهار”.

ويشهد منتدى الشارقة للاستثمار في دورته السابعة، الذي ينظمه مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة)، برنامجاً حافلاً بالفعاليات المتنوعة، والتي تهدف إلى تمكين المستثمرين ورواد الأعمال والشركات الناشئة من اكتساب المعارف والمهارات اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة، بمشاركة أكثر من 80 متحدثاً من نخبة الخبراء والقيادات الاقتصادية، حيث يقدم ورش عمل وجلسات حوارية وخطابات ملهمة، تضمن مشاركة التجارب والخبرات الناجحة، وتوفر فرصاً للتواصل والتفاعل بين المشاركين، مما يساهم في خلق أفكار جديدة وحلول مبتكرة للتحديات الاقتصادية.


مقالات مشابهة

  • حاكم الشارقة يزور مشروع “مسار”
  • 17 شريكاً يساهمون في دعم مقومات “الاقتصادات الذكية” في منتدى الشارقة للاستثمار 2024
  • تتويج أبطال “إكواثلون الشارقة”
  • شبانة : حظوظ الأهلي في مواجهة ريال مدريد بمونديال الأندية كبيرة هذه النسخة
  • «dmc»: النسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي تشهد زخما كبيرا
  • 60 مشاركًا في فعاليات "المدرسة الصيفية" للهيئات الأكاديمية بصلالة
  • فتح باب التسجيل في مؤتمر “سوا “
  • “معاً لإسعادهم” ترفد 97 مشروع إنتاجي من مشاريع الشارقة الخيرية
  • “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن مهرجان ولي العهد للهجن
  • “إصبع القاهرة” الذي أدهش العلماء!