كشفت مهرجان زيورخ السينمائي، عن تكريم النجمة العالمية كيت وينسلت، ضمن فعاليات دورته الـ20 المقامة في الفترة من 3 إلى 13 أكتوبر المقبل، ومن المقرر أن تتسلم «وينسلت» جائزة الأيقونة الذهبية للمهرجان، يوم 7 أكتوبر المقبل، إضافة إلى عرض أحدث أفلامها «Lee»، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

وعبرت كيت وينسلت عن سعادتها بالتكريم، قائلة: «شكرًا لمهرجان زيورخ السينمائي على هذا التكريم الرائع وعلى تكريم فيلم Lee، وهو فيلم محبب بالنسبة لي، وأنا فخورة به للغاية».

كيت وينسلت عن فيلم Lee: مصدر فخر وسعادة بالنسبة لي

وأضافت «أنا ممتنة جدًا لمهرجان زيورخ السينمائي لخلق هذه اللحظة للاحتفال بفيلمنا ولكل من شارك في هذه الرحلة الملحمية، لقد كان فيلم Lee ولا يزال مصدر فخر وسعادة بالنسبة لي».

تلعب كيت وينسلت دور مصورة الحرب لي ميلر في فيلم السيرة الذاتية «Lee»، كما تعمل كمنتجة مشاركة في الفيلم، ومن المقرر أن يحضر عرض الفيلم في المهرجان نجل المصورة لي ميلر، أنتوني بينروز، والمنتجة المشاركة للفيلم، كيت سولومون.

تفاصيل فيلم «Lee»

يحكي الفيلم، الذي أخرجته إلين كوراس، قصة لي ميلر، التي صنعت لنفسها اسمًا كمراسلة لمجلة فوج البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية، تجسد كيت وينسلت شخصية المصورة الشجاعة التي تعتبر واحدة من أهم مصورات الحرب الإناث في القرن العشرين، في مهمتها للكشف عن الحقائق الخفية عن الحرب.تلعب وينسليت دور البطولة إلى جانب آندي سامبيرج، وأندريا رايزبورو، وألكسندر سكارسجارد، وجوش أوكونور، وماريون كوتيار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كيت وينسلت هوليوود کیت وینسلت

إقرأ أيضاً:

"ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان على هامش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي

أعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربي عن تقديم ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان، علي هامش فعليات الدورة الخامسة من المهرجان، والتي تحمل اسم الفنان كريم عبد العزيز، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديميةالفنون واشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

المؤلف محمود حمدان

تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، وحصل علي جائزة أفضل ممثل في مهرجان أفلام المبدعين العرب عام 2009، وحصل علي جائزة لجنة التحكيم الخاصة بأكاديميه الفنون عام 2011 ومن أعماله الدرامية مؤلفا مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي ج3، وفيلم الديزل، ومسلسل عوالم خفية، ويشارك حاليا في تأليف مسلسل فهد البطل ليتم تقديمه في دراما رمضان 2025، وشارك بالتمثيل في مسلسل إلا أنا، واختراق وغيرها من الأعمال.

جدير بالذكر أن محافظة الإسكندرية تحتضن المهرجان، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل وسوف يضم المهرجان 7 عروض مسرحية، تتنافس علي جوائز الدورة الخامسة، وتقام العروض علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، علي أن يقام حفلي إفتتاح وختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية ، أوبرا سيد درويش وتقام علي هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة، و يُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة فى عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، سيتم الإعلان عنها تباعاً خلال فترة فعاليات المهرجان، وسيتم الإعلان عن أسماء المكرمين، ولجان التحكيم في وقت لاحق.

مقالات مشابهة

  • الأوبرا تواصل تلقي طلبات الاشتراك في مسابقة الدورة 32 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية
  • "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان على هامش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • الخميس المقبل.. إعلان تفاصيل الدورة الـ17 لمهرجان سماع الدولي للإنشاد
  • إطلاق اسم نيللي على الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن اسم الفنانة نيللي نجمة الدورة 40
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي في دورته الـ40
  • نيللي.. نجمةالدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • "نيللي" نجمة الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي تكريمًا لمسيرتها الفنية
  • إطلاق اسم نيللي على الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • حيث لا يراني أحد " و"ماكبث المصنع" يمثلان مصر في فعاليات الدورة 31 لمهرجان القاهره الدولي التجريبي