دعت المتحدثة باسم منظمة "بتسيلم" الحقوقية الإسرائيلية ساريت ميخائيلي كافة الدولة والمؤسسات ذات الصلة بما فيها المحكمة الجنائية الدولية للتدخل لمحاسبة صناع القرار الإسرائيليين على ما يجري من تعذيبهم للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية

تركيا تنضم لقضية الإبادة في العدل الدولية ضد إسرائيل صحيفة أمريكية: إسرائيل تعاني من نقص الأسلحة والذخائر للدفاع عن نفسها

وقالت ميخائيلي - في تصريح لقناة (الحرة) الأمريكية - إنه "من المهم أن نروي قصص الأشخاص والضحايا الذي تعرضوا للانتهاكات المروعة في نظام السجون الإسرائيلي"، مشيرة إلى أن تقرير المنظمة يهدف إلى تغيير الواقع.

وكانت منظمة "بتسيلم" الإسرائيلية الحقوقية اتهمت في تقرير لها حكومة بنيامين نتنياهو باستخدام سياسة ممنهجة لإساءة معاملة المعتقلين الفلسطينيين وتعذيبهم منذ بدء الحرب الإسرائيلية في غزة عبر إخضاعهم لأعمال تتراوح بين العنف والاعتداء الجنسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منظمة المجتمع الدولي الأسرى الفلسطينيين إسرائيل محاسبة اسرائيل

إقرأ أيضاً:

الشعبية: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" تجسيد لاستراتيجية إسرائيلية ممنهجة

غزة - صفا قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن الصور المسربة من سجن "مجدو"، التي تكشف عن اعتداءات جنود الاحتلال على الأسرى الفلسطينيين باستخدام الكلاب كأداة قمع وتنكيل، تُمثّل دليلًا جديدًا على الطبيعة الإجرامية والسادية المُتجذرة في داخل جنود الاحتلال الجبناء. وأضافت الجبهة في بيان وصل وكالة" صفا"، يوم السبت، أن ⁠هذه الفظائع بحق الأسرى تجسيد لاستراتيجية ممنهجة بحق الأسرى تعتمد على سياسة الإعدام البطئ والتعذيب والتنكيل بحق الأسرى، في محاولة فاشلة لكسر إرادتهم وتحطيم صمودهم. وحملت الجبهة، المؤسسات الدولية، مسؤولية مباشرة عن هذه الجرائم. وأوضحت أن تصاعد هذه الجرائم أثبتت تورط هذه المؤسسات في سياسات التعذيب بحق الأسرى، والتي أدت لاستشهاد عشرات الأسرى في الأشهر الأخيرة. ودعت إلى تصعيد النضال من أجل الأسرى وللتصدي لجرائم الإبادة بحق شعبنا، وللضغط على المؤسسات الدولية لوقف تواطؤها مع الاحتلال. وأكدت ضرورة ملاحقة قادة الاحتلال وخاصة الفاشي والعنصري بن غفير، وضباط ما تُسمى إدارة مصلحة السجون كمجرمي حرب.

مقالات مشابهة

  • تنديد خليجي روسي بانتهاكات إسرائيل في غزة وعجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب
  • ‏الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي: استمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين يتعارض مع القوانين الدولية
  • انتهاكات السجون الإسرائيلية
  • كاريكاتير.. الصمت الدولي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين
  • "التضامن الدولية": "إسرائيل" تستهدف النشطاء لعزل الفلسطينيين
  • الملكة رانيا تندد بعنصرية المجتمع الدولي ضد الفلسطينيين: دخلنا عصرا جديداً من الفوضى العالمية
  • نادي الأسير الفلسطيني: التعذيب في سجون إسرائيل "سياسة ممنهجة"  
  • حماس تدعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل إثر تقرير مايكل فخري حول تجويع غزة
  • ممارسات إجرامية ضد الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية.. عاجل
  • الشعبية: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" تجسيد لاستراتيجية إسرائيلية ممنهجة