أكد النائب أحمد عاشور عضو مجلس النواب، أن المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» تكشف عن الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لبناء الإنسان المصري وسلامة الأسرة والمجتمع، كما أنها تعد من أهم التدخلات الصحية التي قدمتها الدولة للحفاظ على صحة المواطن.

وأضاف في تصريحات صحفية أن «100 مليون صحة» مبادرة وطنية شاملة تهدُف إلى تحسين صحة المواطنين في جميع أنحاء مصر، وتمثلُ ثمرة جهود مبادرات رئيس الجمهورية، والتي تساهم في توسيع نطاق خدمات الصحة العامة وحصول جميع المواطنين، على خدمات صحية عالية الجودة، إلى جانب تعزيز الوعي الصحي لدى المواطنين.

خدمات طبية متكاملة لملايين المواطنين

وأشار إلى أن 100 مليون صحة تستهدف الوصول للمواطن في مكانه بأي منطقة بربوع الجمهورية، وتقديم كل الخدمات الصحية المتطورة التي يفتقدها، مؤكدة أن إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، يأتي تأكيدا على النجاح الكبير الذي حققته المرحلة الأولى في تحسين الرعاية الصحية، وتقديم خدمات طبية متكاملة لملايين المواطنين المصريين.

الاهتمام بأصحاب الأمراض المزمنة 

وتابع: «القيادة السياسية تولي الملف الصحي اهتمامًا كبيرًا، من خلال إطلاق العديد من المبادرات الصحية التي تهتم بالمواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة، والكشف المبكر عن السرطان، والقضاء على فيروس سي بعد أن كان من الفيروسات المستوطنة في مصر».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب النواب البرلمان نواب ملیون صحة

إقرأ أيضاً:

أونروا: تقديم الخدمات الإغاثية لقطاع غزة من المهام الصعبة على المنظمة

قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب إعلام أونروا، إن المنظمة استُهدفت سياسيا وميدانيا من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث حاول الاحتلال تعطيل نقل الأونروا التحديات في قطاع غزة، فضلا عن مناداة المنظمة ومطالباتها تسهيل عمل المنظمات الأممية.

الظروف التي تعمل بها الأونروا مليئة بالتحديات

وأضافت «حمدان»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه الخدمات تتمثل في الصحة والبيئة وتوزيع مواد غذائية وإغاثية، لافتة إلى أن الظروف التي تعمل بها الأونروا مليئة بالتحديات منذ بدء الحرب حتى هذه اللحظة، حيث أصبحت فكرة تقديم الاستجابة الإنسانية أو الخدمات الإغاثية من أكثر المهام صعوبة داخل قطاع غزة على موظفي الأونروا للعديد من الأسباب.

19 منشأة للأونروا وقطاع غزة دُمرت جزئيا وكليا

وتابعت: «أول هذه الأسباب استمرار الحرب منذ أشهر، والدمار الذي حلَّ بقطاع غزة، بالإضافة إلى ما لحق للأونروا ومنشآتها من أضرار»، لافتة إلى أن هناك 19 منشأة للأونروا وقطاع غزة دُمرت جزئيا وكليا، فضلا عن عمليات الإخلاء المستمرة خلال شهر أغسطس، موضحة أن تم إصدار 16 أمر إخلاء في مناطق ضيقة، التي أدت إلى تآكل المساحة الإنسانية وتقديم الخدمات.

مقالات مشابهة

  • أونروا: تقديم الخدمات الإغاثية لقطاع غزة من المهام الصعبة على المنظمة
  • «الخدمات الطبية» تطلق قنوات اتصال جديدة لتلقي شكاوى المواطنين
  • بتكلفة 50 مليون جنيه .. افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • تقديم خدمات رقمية متطورة لصرف المنح
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • اللامي يشدد على تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطن ولا تهاون مع المتقاعسين عن العمل
  • «الداخلية» تواصل تقديم خدمات مميزة لكبار السن في إدارة الجوازات
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة