قال الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن الجهود المصرية المبذولة من أجل إنهاء الحرب على قطاع غزة احتواء التوترات العسكرية بمنطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن مصر حريصة على التواصل مع جميع الأطراف المعنية من أجل استعادة السلم والأمن الإقليميين، خاصة في ظل تصاعد الأعمال العسكرية بين إسرائيل وإيران وحلفائها بالمنطقة.

التداعيات السلبية لاستمرار الحرب في غزة لن تقتصر على الشرق الأوسط 

وقال، إن التداعيات السلبية لاستمرار الحرب في قطاع غزة، أو توسيع دائرة الحرب لتشمل أطراف إقليمية أخرى لن تقتصر على الشرق الأوسط فقط، وإنما ستمتد إلى جميع دول العالم، لتأثيرها المباشر على سلاسل الإمداد وحركة التجارة العالمية، مشددا على أن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة، يُعد البداية الحقيقية للتهدئة في المنطقة ومن ثم استعادة الهدوء والاستقرار بالإقليم.

الأنظار انصرفت عن المعاناة الإنسانية التي يعيشها أهالي غزة

وأشار، إلى أن العالم انشغل خلال الأيام الماضية بالتصعيد الإسرائيلي في إيران ولبنان وتوسيع دائرة الصراع الإقليمي، فيما انصرفت الأنظار المعاناة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع، وجهود إنفاذ المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذين يعانون من أوضاع معيشية وصحية غير إنسانية، وفقدان لأبسط مقومات وأساسيات الحياة، مشددا على ضرورة الدفع بحل جذري وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط عام 1967، بما يحقق العدل والأمن والاستقرار بالمنطقة على نحو مستدام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب الدكتور أيمن محسب قطاع غزة عضو مجلس النواب الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إنّ عدم التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية سيجعل نشر السلام في المنطقة أمر مستحيل، ويجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط، وذلك حسب ما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية». 

وأضاف وزير الخارجية الروسي، أنّ الفلسطينيين يواجهون عنف غير مسبوق، والمجتمع الدولي فشل في وقف العدوان والقتل الجماعي بقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • لافروف ينتقد شروط إسرائيل التعجيزية
  • تنديد خليجي روسي بانتهاكات إسرائيل في غزة وعجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى!
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل
  • الأغذية العالمي: جميع مواطني قطاع غزة بحاجة ماسّة لمساعدات
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • بلينكن يتوجه إلى المملكة المتحدة الاثنين لبحث الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • بلينكن يزور بريطانيا لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • ما معنى الأمان في مناطق سيطرة الجيش؟