تأثرت حياة بعض المواطنين الأمريكيين بشكل كبير بارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة، حيث يضطرون إلى تغيير نمط حياتهم وأنشطتهم اليومية، ليصبحوا نشطين فقط بعد غروب الشمس واختفاء الضوء الطبيعي، وهذه الحياة «أشبه بحياة مصاصي الدماء»، وفقا لما وصفته صحيفة «وول ستريت جورنال».

حرارة الشمس الحارقة

ووفقًا لتقرير فإن الأشخاص يفضلون الابتعاد عن حرارة الشمس ويقومون بأنشطتهم اليومية في المساء، سواء كان ذلك ممارسة الرياضة أو زيارة العائلة، بالإضافة إلى أن عمال البناء ببدء عملهم في الساعة الرابعة صباحًا لتجنب الحرارة الشديدة.

 

وذكر كل من راجي وهانك بينيوال لصحيفة «وول ستريت جورنال»، أنهم قرروا تأجيل جولتهما اليومية للمشي في ضاحية مدينة تكساس إلى الساعة الحادية عشرة مساءً، وكانوا يعتقدون أنهم سيكونون وحدهم في قرارهم، ومع ذلك، بعد أسابيع من درجات الحرارة العالية، اكتشفوا أن هناك العديد من الأشخاص الذين اتخذوا نفس القرار.

وقرر راجي وهانك بينيوال أيضًا تأجيل التسوق حتى الساعة التاسعة مساءً، ولكنهم وجدوا أن منافذ التسوق أيضًا مزدحمة بشكل غير عادي في هذا الوقت، وهذا يشير إلى أن قرارهم لم يكن فرديًا فقط، ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين قرروا القيام بنفس الشيء.

ارتفاع عمليات الشراء لستائر التعتيم عبر موقع أمازون 

ووفقًا للتقرير، ازدادت عمليات شراء ستائر التعتيم عبر موقع أمازون بنسبة 113% خلال الفترة من يونيو إلى بداية أغسطس، ويرجع هذا الارتفاع إلى أن الناس بدأوا في النوم خلال ساعات الحرارة العالية في النهار.

وفي مدينة هيوستن، تشير مهندسة البرمجيات نيها مانوج إلى أنها اضطرت لإعادة تنسيق مواعيد عملها لتتمكن من ممارسة أنشطتها اليومية في المساء، وتقوم بالاستيقاظ في منتصف الليل تقريبًا وتقوم بالتسوق أو السباحة وتلاحظ أنها ليست الوحيدة التي تقوم بهذا الأمر، حيث تجد جيرانها يفعلون الأمر ذاته.

ومن جانبه، قررت السلطات المحلية في الولايات المتحدة تعديل مواعيد عمل المسابح والشواطئ لمنح السكان الفرصة للهرب من الطقس الخانق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة أمريكا الولايات المتحدة درجات الحرارة إلى أن

إقرأ أيضاً:

طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة

تشهد محافظة الفيوم اليوم السبت الموافق 6 يوليو، طقسًا حارًا رطبًا نهارًا مائلًا للحرارة ليلًا، مع استمرار نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة.

ويسود المحافظة طقس مائل للحرارة ليلا معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

انخفاض طفيف في درجات الحرارة ليلا والصغرى 22 درجة بالفيوم 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم على محافظة الفيوم تبلغ 37 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 38 درجة، بينما تبلغ الصغرى 22 درجة.

 
 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء، وعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 30 كيلو متر في الساعة، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 65% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأفاد خبراء الطقس بأن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا طفيفا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • بسبب ارتفاع الحرارة.. هل تضرب الأعاصير إفريقيا والدول العربية؟
  • تعرف على طرق الوقاية من حرائق المخازن بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة
  • متابعة نشرات الطقس .. اليونيسيف تقدم نصائح للتعامل مع موجات الحر
  • بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. أعطال السيارات وإصلاحها دون زيارة الميكانيكي
  • تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. ازاي تحمي نفسك من ضربات الشمس؟
  • لماذا يُعد يوليو/تموز أكثر الشهور حرارة كل عام؟
  • مسؤولون أمريكيون استقالوا بسبب حرب غزة: هناك تواطؤ بالقتل لا يمكن إنكاره!