أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

جيش الإحتلال الإسرائيلي يعرقل عمل منظمة الصحة العالمية بمنع دخول أطباء لغزة جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان غزة بالتوجه إلى "دير البلح" جنوبًا

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

 

وشهدت المنطقة المذكورة منذ صباح اليوم، حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

تركيا ستنضم لقضية الإبادة الجماعية في العدل الدولية ضد إسرائيل

أكدت مصادر لوكالة رويترز أن تركيا ستقدم اليوم إعلانا لانضمامها إلى قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، وفقا للقاهرة الإخبارية.

ومن جانبه أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أنّه يتعيّن على الرئيس الجديد للمكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار أن يقرّر بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة مع إسرائيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي أوامر بالإخلاء قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي شمالي قطاع غزة جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

معظمهم نساء وأطفال.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 40988

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 339 على التوالي إلى 40988 شهيداً، ونحو 94825 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 16 فلسطينياً وإصابة 64 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب مجزرتين ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة استشهاد 5 فلسطينيين في قصف على منزل بقطاع غزة اليوماستشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزةوأشارت إلى وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

31 شهيدًا وعشرات الجرحى .. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على #غزة#اليوم | #فلسطين https://t.co/QzdTY1nQJQ pic.twitter.com/HznLhDv2du— صحيفة اليوم (@alyaum) September 7, 2024قصف قطاع غزةاستشهد سبعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، استهدف منازل وتجمعاً للفلسطينيين في مناطق متفرقة في قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد طفلة وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، جراء قصف مدفعية الاحتلال لمنزل في حي التفاح بمدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يحتجز قافلة من مركبات الأمم المتحدة بشمال غزة
  • معظمهم نساء وأطفال.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 40988
  • غزة.. ارتفع عدد القتلى إلى نحو 41 ألفا وأوامر إخلاء جديدة
  • الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء لمناطق في غزة
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزة
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال على غزة ورفح
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • تطورات اليوم الـ339 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان